مركز فض المنازعات الإيجارية يسجل مشاركة ناجحة في أسبوع جيتكس للتقنية 2018

الخميس 18 أكتوبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

اختتم مركز فض المنازعات الإيجارية  في دبي مشاركة ناجحة له في "أسبوع جيتكس للتقنية 2018". وعلى مدى خمسة أيام، تمكن المركز من إبراز شعار التقاضي الذاتي يحاكي الذكاء الاصطناعي، حيث سلط الضوء على أبرز المبادرات والتقنيات الذكية في التقاضي العقاري .

وقال سعادة القاضي عبد القادر موسى رئيس مركز فض المنازعات الإيجارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي: "يطيب لنا أن نعرب عن شكرنا لفريق العمل على جهودهم المخلصة، واستقبال زوار المعرض، وتقديم الشرح الوافي حول مختلف تطبيقاتنا وخدماتنا الذكية. لقد نجحنا في نشر التوعية بين أعداد غفيرة من الزوار حول دورنا لدعم رؤية القيادة الرشيدة لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم، وتحقيق مهمتنا الرامية للحد من النزاعات التي تنشأ بين المؤجر والمستأجر".

وشهدت منصة المركز حضور كبار الشخصيات، كما حظيت بإقبال واسع من زوار المعرض الذين أشادوا بجهود المركز في دفع عجلة تطوير المنظومة القضائية العقارية، وإرساء بيئة عقارية آمنه، وتحقيق رؤيتها المتمثلة في أن نكون المرجع الدولي في حل المنازعات العقارية.

وكان من أبرز ما قدمه المركز خلال مشاركته في المعرض، حلول التقاضي العقارية الجديدة والذكية، وتأثيرها الإيجابي لرفع مؤشر إنتاجية القاضي في عدد القضايا التي يمكنها البت فيها. وأوضح رئيس المركز أن هذه الحلول تعود بالنفع على جميع المتعاملين، بما في ذلك المساعدة على إخلاء سبيل الموقوفين على ذمة قضايا إيجارية عن بعد خلال خمسة دقائق، لاسيّما وأنه يتم تنفيذ أحكام الإخلاء في المركز خلال 48 ساعة من صلاحية الحكم للتنفيذ.

ويشار إلى أن مركز فض المنازعات الإيجارية في دبي نجح منذ تأسيسه في خفض معدل المنازعات الإيجارية، حيث وصلت إلى 1.99% من إجمالي العقود المسجلة في نظام "عقودي" التابع لدائرة الأراضي والأملاك. ومن جهة أخرى، بلغ عدد التسويات (قضايا الصلح) التي تمت من خلال مركز فض المنازعات الإيجارية إلى6289 قضية.

واختتم عبد القادر موسى حديثه بالقول: "يولي مركزنا اهتمامًا عاليًا للتوصل إلى الصلح بين الطرفين، كأول الحلول المتبعة، ويكون ذلك قبل اللجوء إلى عملية التقاضي. وإذا لم يتم التوصل إلى حل يرضى الجميع، يمكنهم اختيار عملية التقاضي عن بعد.

أخبار مرتبطة