مركز دبي المالي العالمي يستعرض أحدث مبادراته في مجال الابتكار خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2018

الأحد 14 أكتوبر 2018
علياء الزرعوني، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في سلطة مركز دبي المالي العالمي
دبي - مينا هيرالد:

يواصل مركز دبي المالي العالمي، المركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، اعتماد أفضل الحلول المبتكرة تماشياً مع التزامه بدعم مبادرات استراتيجية "دبي الذكية 2021".

وفي إطار مشاركته الثانية في أسبوع جيتكس للتقنية، سلط المركز الضوء على بعض أبرز مبادراته الرقمية مثل تقنية "أتمتة العمليات الروبوتية" وتقنية "تحليل بيانات الأعمال" ومنصة "جيت واي" التي تمثل مساحة عمل رقمية تعزز التعاون الفعال داخل المؤسسة.

وتمثل تقنية "أتمتة العمليات الروبوتية" نظام أتمتة متكامل يشكل جزءاً من مساعي وجهود المركز المستمرة لتحقيق التحول الرقمي، حيث ستسهم التقنية في تعزيز كفاءة نظام الشؤون الإدارية في المركز وتوفير تجربة سلسة لمجتمعه المتنامي المكون من ما يزيد عن 2,003 شركات مسجلة نشطة وأكثر من 22,768 موظفاً.

وجاء اعتماد هذه التقنية المتطورة مؤخراً تماشياً مع استراتيجية المركز التي تركز على توفير أفضل تجربة ممكنة للعملاء، وتعزيز كفاءة الأداء وخفض التكلفة من خلال أتمتة المهام الإدارية على مستوى مختلف خدمات المركز. وتم تطبيق التقنية الجديدة في مكتب الخدمات الحكومية الذي تغطي مهامه العمليات المتعلقة بإصدار التأشيرات، ومعالجة طلبات الحصول على البطاقة الصحية وبطاقة الهوية الإماراتية.

هذا ودأب مركز دبي المالي العالمي خلال السنوات الأخيرة على لعب دور فعال في تطوير صناعة الخدمات المالية، وتمثل تقنية "أتمتة العمليات الروبوتية" الحلقة الأحدث ضمن سلسلة من الحلول المبتكرة التي صممها المركز بهدف تعزيز جودة خدماته وإثراء تجربة مجتمعه المتنامي والمتنوع.

ومن بين التقنيات الأخرى التي عرضها المركز منصة "جيت واي"، وهي عبارة عن أداة برمجية متعددة الوظائف مخصصة لشبكة الإنترنت الداخلية أو ما يعرف بالإنترانت، تتيح التعاون بين أفراد فريق العمل وتعزز التواصل بينهم، كما تضفي طابعاً رقمياً على العمليات وتوفر نظاماً ذكياً لإدارة المستندات المؤسسية. وتعزز هذه المنصة من مسيرة التحول الرقمي لمركز دبي المالي العالمي الذي يسعى إلى الاستغناء عن استخدام الورق بالكامل بما يدعم "استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية".

وفي هذه المناسبة، قالت علياء الزرعوني، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في سلطة مركز دبي المالي العالمي: "نبحث دائماً عن حلول جديدة من شأنها تحسين تجربة مجتمعنا المتنامي ومواكبة التقدم التكنولوجي المتسارع. ونسعى من خلال اعتماد تقنيات جديدة مثل ’أتمتة العمليات الروبوتية‘، إلى ترقية نظامنا وبنيتنا التحتية تماشياً مع التزامنا بدعم تحقيق أهداف دبي للتحول الرقمي واستراتيجية دبي الذكية 2021. وقد ساهمت تقنية الأتمتة الجديدة التي اعتمدناها مؤخراً في توفير قوى عاملة رقمية قادرة على معالجة الطلبات على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، مما من شأنه إثراء تجربة عملائنا وتمكين إنجاز المعاملات بطريقة أكثر كفاءة وسلاسة وسرعة".

كما طرح مركز دبي المالي العالمي تقنية "تحليل بيانات الأعمال"، وهي عبارة عن منصة متطورة تختص بتحليل البيانات المتعلقة بالأعمال وتتيح لمجتمع المركز استخلاص استنتاجات استراتيجية حول المشهد العام في القطاع، والاطلاع على البيانات في الوقت الفعلي، فضلاً عن تحسين كفاءة الأعمال من خلال الاستفادة من المعلومات التي توفرها المنصة.

أخبار مرتبطة