كاسبرسكي لاب و"إي سيرف" توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي بالأمن الإلكتروني في مصر

الأربعاء 28 نوفمبر 2018
القاهرة - مينا هيرالد:

أعلنت شركة مصر للخدمات التكنولوجية الحكومية عن إطلاق تعاون استراتيجي مع الشركة العالمية المقدمة لحلول الأمن الإلكتروني، كاسبرسكي لاب. ووقع الجانبان خلال مشاركتهما في معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2018، مذكرة تفاهم تهدف إلى تحسين الجاهزية على المستويات الحكومية والمؤسسية والفردية لمواجهة مشهد التهديدات المتطور، وذلك تماشياً مع رؤية الحكومة الهادفة إلى تقديم خدمات تتسم بالكفاءة والفعالية للجمهور. وتهدف مذكرة التفاهم كذلك إلى رفع مستوى الوعي بالأمن الإلكتروني في البلاد، حيث تنطوي التكنولوجيات الجديدة على تحديات أمنية متقدمة تتّسم بكونها أدقّ توجّهاً وأكثر تعقيداً وأصعب في التنبؤ بحدوثها.

ومن المقرّر، بموجب هذه الشراكة، أن تتبادل شركة مصر للخدمات التكنولوجية الحكومية وكاسبرسكي لاب، أفضل الممارسات في مجال الأمن الإلكتروني لإنشاء مجتمع رقمي محصّن ضد مختلف الهجمات والتهديدات الإلكترونية. وستعمل الشركتان عن كثب على تطوير عدد من البرامج الأمنية الرئيسة وتنفيذها، بما يشمل تبادل المعلومات التكنولوجية، وتنفيذ مبادرات في التدريب والتوعية، وتعزيز التعاون في إجراء دراسات مستقبلية بشأن المشاريع المشتركة في مجال الأمن الإلكتروني.

وبهذه المناسبة، أعرب مكسيم فرولوڤ، نائب الرئيس للمبيعات العالمية لدى كاسبرسكي لاب، عن سعادته بمضافرة الجهود مع شركة شركة مصر للخدمات التكنولوجية الحكومية بُغية مساعدتها في المضيّ قدماً بمسيرتها الرامية إلى تحقيق أهداف الرؤية الحكومية في البلاد والمتمثلة بتقديم خدمات أكثر كفاءة وذكاء إلى المواطنين، وقال: "يتمثل هدفنا برفع مستويات الوعي بالأمن الإلكتروني في مصر، الأمر الذي لا يمكن تحقيقه إلى من خلال التعاون الاستراتيجي بين مختلف الجهات المعنية صاحبة المصلحة في القطاعين العام والخاص، ونأمل من خلال تعاوننا مع "مصر للخدمات التكنولوجية الحكومية" أن نساهم في تحقيق رؤية الحكومة بجعل الحياة الرقمية آمنة لجميع المصريين".

من جهته، عبّر محمد عمر، مدير تطوير الأعمال لدى شركة مصر للخدمات التكنولوجية الحكومية، عن ترحيبه بانضمام كاسبرسكي لاب إلى "مجتمعنا المتنامي من الشركاء"، معرباً عن شعوره بالفخر بالشراكة مع شركة "تتمتع بسجلّ عالمي زاخر بالنجاح في دعم الشركات والمؤسسات ومساعدتها على الارتقاء بأنظمتها ومنهجياتها الأمنية، ونحن واثقون من أن كاسبرسكي لاب سوف تساهم مساهمة ملموسة في نجاح مسيرتنا وتتيح لنا رؤىً قيمة لتحقيق أهدافنا المنشودة".

إقرأ أيضا