غرفة دبي تعزز تعاونها مع غرفة الرياض عبر تبادل الخبرات في مجال شهادات المنشأ والأنظمة التقنية

الثلاثاء 21 نوفمبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

في إطار التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات بين مختلف غرف التجارة الخليجية، استقبلت غرفة تجارة وصناعة دبي مؤخراً في مقرها وفداً من غرفة تجارة وصناعة الرياض وذلك لتبادل الخبرات والمعارف، والاطلاع على أفضل الممارسات في مجال شهادات المنشأ والتصديقات وتسجيل العضوية والأنظمة الذكية.

وترأس وفد غرفة الرياض السيد أحمد السويلم، الأمين العام للغرفة، حيث ضم الوفد السيد فيصل الفهيد، مساعد الأمين العام لخدمات العملاء في غرفة الرياض وعددٍ من مدراء الأقسام المختلفة لغرفة الرياض. وكان في استقبال الوفد الزائر سعادة حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي، والسيد عتيق جمعة نصيب، نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الخدمات التجارية في غرفة دبي وعدد من رؤساء ومدراء الإدارات المختلفة لغرفة دبي.

وعرضت غرفة دبي خلال اجتماعها مع وفد غرفة الرياض أفضل ممارسات الغرفة في خدمات العضوية والتصديق وشهادات المنشأ، وإدارة خدمات العملاء والأنظمة المستخدمة، والخدمات الإلكترونية والأنظمة الذكية، خصوصاً وأن غرفة دبي تعتبر من الجهات العالمية المتميزة في إصدار شهادات المنشأ وخدمة العملاء وإثراء تجربتهم.

وأشار بوعميم إلى أن غرفة دبي تحرص على تعزيز علاقتها الثنائية مع أشقائها السعوديين، مؤكداً ان التعاون مع غرف التجارة السعودية المختلفة قائم وفعال، ويعكس عمق الراوبط المشتركة، مشدداً على أن خبرات غرفة دبي ومبادراتها المتنوعة مسخرةٌ لخدمة الأشقاء السعوديين، وبما يضمن تحقيق الأهداف الموضوعة.

ولفت سعادته إلى ان المملكة العربية السعودية تعتبر أكبر وجهة لصادرات وإعادة صادرات أعضاء الغرفة  عن نمو في قيمة صادرات وإعادة صادرات أعضائها إلى المملكة العربية السعودية خلال الفترة يناير- أكتوبر 2017 بنسبة 20.2%، حيث بلغت خلال هذه الفترة 87.6 مليار درهم إماراتي مقارنةً بـ 72.9 مليار درهم إماراتي خلال نفس الفترة من العام 2016، مما يجعل المملكة العربية السعودية الوجهة التجارية الأولى لصادرات وإعادة صادرات أعضاء غرفة دبي.

ولفتت الغرفة إلى ان عدد الشركات السعودية المسجلة في عضوية الغرفة والعاملة في إمارة دبي يبلغ 2150 شركة، حيث تعمل الغرفة على توفير بيئة عمل محفزة للشركات السعودية لمساعدتها على الاستفادة من الفرص في سوق الإمارة في مختلف القطاعات.

وأشاد السويلم بالإنجازات التي حققتها غرفة دبي على صعيد دعم مجتمع الأعمال، وتسهيل التدفقات التجارية والتعاون الثنائي على نظرائها في دول الخليج العربي، مؤكداً الحرص على التعاون المشترك، وتبادل الخبرات مع غرفة دبي، والاستفادة من تجاربها ومبادراتها لما فيه المصلحة المشتركة.

وجال الوفد الزائر بعد الاجتماع في مقر الغرفة في جولة تفقدية حيث تم استعراض مزايا مبنى غرفة دبي الصديق للبيئة والحائزة على شهادة اعتماد الريادة في تصميم أنظمة الطاقة وحماية البيئة (لييد)، وتفقد الخدمات والمرافق الأخرى للغرفة وخصوصاً إدارة العضوية والتوثيق التجاري.

أخبار مرتبطة