شنايدر إلكتريك تحافظ على ريادتها في عام 2016 ضمن تقرير "ماجيك كوادرانت لإدارة البنى التحتية لمراكز البيانات"

الأربعاء 28 ديسمبر 2016

دبي - مينا هيرالد: أعلنت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة عالمياً في إدارة الطاقة والأتمتة، أنه تم اختيارها للعام الثالث على التوالي كشركة رائدة في تقرير "ماجيك كوادرانت لإدارة البنى التحتية لمراكز البيانات (DCIM)" من شركة "غارتنر" وذلك عن مجموعة برمجيات StruxureWare الخاصة بمراكز البيانات. ويعكس هذا التكريم قدرة شنايدر إلكتريك على تنفيذ مجموعة حلول إدارة البنى التحتية لمراكز البيانات والتي تتمتع بميزات التكامل والمرونة والابتكار، خاصة مع إطلاق مميزات سحابية جديدة في وقت مبكر من هذا العام.

وبهذه المناسبة، قال تييري تشامايو، نائب رئيس وحدة تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الوسطى وأوروبا الشرقية لدى شنايدر إلكتريك: "إن التقنيات التي تبرز في عصرنا الحالي، مثل إنترنت الأشياء والحوسبة السحابية وغيرها، تسهم في زيادة تعقيد مراكز البيانات وارتفاع التكاليف. لذا فإن الحرص على أن تضمن مراكز البيانات أفضل عوائد على الاستثمار، بغض النظر عن البيئة الموجودة فيها، يتطلب عمليات تتمتع بالذكاء والمرونة والترابطية والاعتماد على البيانات".

وأضاف: "إن تكريمنا للعام الثالث على التوالي كشركة رائدة في تقرير ’ماجيك كوادرانت لإدارة البنى التحتية لمراكز البيانات‘ من شركة غارتنر يعكس عمق الخدمات التي تقدمها برمجيات DCIM من شنايدر إلكتريك، بما في ذلك برمجيات StruxureOn™ المبنية على السحابة والتي تم إطلاقها حديثاً، وبرمجيات StruxureWare Data Center Operation 8.0. إن مثل هذه الحلول تستفيد من قوة تقنيات إنترنت الأشياء وتسعى إلى سد الفجوة بين تكنولوجيا المعلومات والمرافق بهدف تمكين مديري مراكز البيانات ومنحهم إمكانية مراقبة الأصول، والتخطيط للقدرات، وإدارة المخاطر، ومهام الصيانة الضرورية لرفع الكفاءة والموثوقية".

وتعتمد عملية المراجعة الشاملة التي تقوم بها غارتنر على 15 معياراً للتقييم يتم قياسها بناءً على عاملي "اكتمال الرؤية" و"القدرة على التنفيذ". وبوجود برمجيات StruxureWare لمراكز البيانات، تثق شنايدر إلكتريك بأن المستخدمين سيتمكنون من مراقبة البنى التحتية وتحليلها بشكل أكثر سهولة للحفاظ على تماسك مركز البيانات وتقليل مخاطر زمن التعطل وخفض تكاليف الصيانة بالتزامن مع رفع سوية الأداء التشغيلي.

وتعمل حزمة برمجيات StruxureWare من شنايدر إلكتريك والمخصصة لمراكز البيانات على تحقيق أقصى مستوى من الكفاءة خلال دورة حياة مركز البيانات، بدءاً من التصميم ومروراً بالبناء والتشغيل والتقييم والتخطيط، وذلك لصالح المزودين والشركات.
من ناحيتها، تعتبر StruxureOn خدمة رقمية تربط أصول البنية التحتية لمركز البيانات بخدمات الحوسبة السحابية من شنايدر إلكتريك، إذ تمكّن مستخدميها من الاطلاع على أداء النظام والصيانة ومتطلبات الخدمة بشكل حي ومباشر عبر تطبيق للأجهزة المتحركة. كما تستخدم الخدمة قدرات التحليل المبنية على البيانات للتنبيه بالأعطال المحتملة وتحسين القدرة على تخديم المعدات والأجهزة الهامة قبل حدوث أي مشكلة.

أخبار مرتبطة