شركة Visa تنظم ندوة "المسار السريع" التدريبية للشركات الناشئة المشاركة في "مسرعة دبي للمدن الذكية"

الإثنين 16 يوليو 2018
دبي - مينا هيرالد:

نظمت شركة "Visa" العالمية الرائدة في تكنولوجيا المدفوعات والمدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (V)؛ و"ستارت أب بوت كامب"، الشبكة العالمية الرائدة لبرامج الابتكار الداعمة للشركات الناشئة حول العالم، ندوة "المسار السريع" التدريبية للشركات الناشئة المشاركة في "مسرعة دبي للمدن الذكية" الذي يحتضنه "مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال"، أكبر مركز من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط والمملوك بالكامل من قبل "سلطة واحة دبي للسيليكون".

وتأتي الندوة التي عقدت مؤخراً في مركز Visa للابتكار في مدينة دبي للإعلام، في إطار برنامج "مسرعة دبي للمدن الذكية" الذي أطلقته "سلطة واحة دبي للسيليكون" وتقوم على تشغيله شبكة "ستارت أب بوت كامب" التي تنظم أيضاً سلسلة من الندوات المماثلة في أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند.

وخلال فعاليات ندوة "المسار السريع"، استعرض المتقدمون لنسخة هذا العام ابتكاراتهم أمام لجنة متخصصة من الخبراء والمدربين، اطلعت على العروض التقديمية التي قدمها الشركات الناشئة وقدمت للمشاركين توجيهاتها وإرشاداتها. وتلقى المرشحون دعوة لحضور فعالية ستقام في دبي منتصف شهر أغسطس لاختيار المرشحين العشرة الأوائل للمرحلة النهائية للانضمام إلى برنامج مسرعة يستمر لمدة ثلاثة أشهر اعتباراً من شهر سبتمبر.

وتقدم ندوة "المسار السريع" طيفاً واسعاً من فرص التوجيه والتواصل للشركات الناشئة المتخصصة في مجالات إنترنت الأشياء، والاتصالات، والأتمتة الحضرية والنقل الذكي، وبيانات المدن المفتوحة، والمدن والمعيشة المستدامة، والحكومة الذكية، وتجارة التجزئة الذكية، والذكاء الاصطناعي والبلوك تشين.

وفي معرض تعليقه على المبادرة، قال أوتو ويليمز، مدير الشراكات الاستراتيجية، والتكنولوجيا المالية والمشاريع في شركة Visa: "تفخر Visa بدعمها لبرنامج ’مسرعة دبي للمدن الذكية‘ والعمل سوياً في إطار مهمتنا الرامية إلى تقديم الدعم والتوجيه اللازمين للشركات الناشئة لتمكينها من الازدهار وتمهيد الطريق أمام المدن الذكية في المستقبل. وتركز الشركات الناشئة المشاركة في ندوة ’المسار السريع‘ على السبل المثلى لتسخير التقنيات الجديدة مثل إنترنت الأشياء والبلوك تشين والذكاء الاصطناعي في سبيل تطوير حلول ذكية تعود بالنفع على الحكومات والمواطنين والزوار والشركات وتتيح لهم المضي قدماً وسط منظومة ذكية مترابطة. وقد أتاحت استضافة الندوة في مركز Visa للابتكار في مدينة دبي للإعلام بيئة إبداعية متميزة للمساهمة في دفع عجلة تطوير البنية التحتية للتجارة الذكية والمدفوعات الرقمية نحو مزيد من الازدهار، والتي تعد ركيزة أساسية من ركائز المدن الذكية ومجتمع الشركات الناشئة".

من جهتها، قالت بيلين شاهين، الرئيس التنفيذي للعمليات في "ستارت أب بوت كامب": "نهدف من خلال تنظيم ندوات ’المسار السريع‘ حول العالم إلى دعم الشركات الناشئة ومساعدتها على بناء علاقات الأعمال المتميزة حتى قبل انضمامها إلى برنامجنا. فمن شأن تنظيم ما يزيد على 300 ندوة سنوياً أن يتيح لنا توسيع نطاق حضورنا العالمي والوصول إلى كبرى الشركات الرائدة في مختلف أنحاء العالم".

وبدوره، قال وليم تشابيل، المدير المالي في "سلطة واحة دبي للسيليكون": "نحن في ’مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال‘ سعداء بالتعاون مع كبرى العلامات العالمية مثل شركة Visa ، في إطار سعيها المتواصل للارتقاء بالخدمات التي تقدمها للشركات الناشئة الباحثة عن سبل جديدة ومبتكرة لتحويل مدينتنا إلى مدينة أكثر ذكاء وابتكاراً. وكلنا ثقة بأن هذا التعاون المتميز سيسهم بدور محوري في رسم ملامح المشهد الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة عبر رصد الحلول اللازمة للأبنية الذكية ووسائل النقل والخدمات اللوجستية الذكية وأساليب الحياة الذكية، إضافة إلى التخطيط العمراني الذكي وإدارة المرافق".

وكانت "سلطة واحة دبي للسيليكون" قد أطلقت برنامج "مسرعة دبي للمدن الذكية" الذي تشغله "ستارت أب بوت كامب"، الشبكة العالمية الرائدة لبرامج الابتكار الداعمة للشركات الناشئة حول العالم، بالتعاون مع ستة شركاء استراتيجيين هم: "شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة" (دو)؛ "مكتب دبي الذكية"؛ "غرفة تجارة وصناعة دبي" (غرفة دبي)؛ و"جامعة روتشستر للتكنولوجيا في نيويورك"؛ وشركة "أورانج بيزنس سيرفيسز"؛ وشركة Visa، باستثمار إجمالي قدره 18.4 مليون درهم لإعداد البرنامج. ويستهدف البرنامج الشركات الناشئة المعنية بتطوير حلول مبتكرة تقوم على التقنيات الذكية لمساعدة المدن على التحول إلى مدن أكثر ذكاءً، والتصدي للتحديات المتعلقة بالازدحام والنفايات والطاقة، وبالتالي الارتقاء بجودة حياة سكانها.

أخبار مرتبطة