شركات تقنية رائدة تشارك في "إنترنت الأشياء – الشرق الأوسط 2019"

السبت 09 فبراير 2019
دبي - مينا هيرالد:

أكدت شركات رائدة في قطاع التقنيات الرقمية حضورها النسخة السادسة من مؤتمر "إنترنت الأشياء IoT– الشرق الأوسط 2019" الذي ستنطلق فعالياته في فندق أرماني دبي في الفترة من 20 إلى 21 فبراير 2019، والذي يمثّل منصة فريدة للتفاعل مع الخبراء وصنّاع القرار في القطاعين الخاص والعام. ويحظى المؤتمر بحضور بارز من سلطة واحة دبي للسيليكون، وشركة سامسونج الخليج للإلكترونيات، كريم، وغيرها الكثير.

وقال المهندس معمّر الكثيري، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الهندسية والمدن الذكية في سلطة واحة دبي للسيليكون: "يشكّل مؤتمر "إنترنت الأشياء – الشرق الأوسط 2019" منصّة نوعية لبحث فرص الأعمال في قطاع التكنولوجيا مع المختصين. كما يتزامن انعقاده مع المراحل الأخيرة من عمل سلطة واحة دبي للسيليكون على إنجاز مشروع "سيليكون بارك" الذي يعدّ أول مشاريع المدن الذكية في دبي من حيث تطبيقه مبادئ المدينة الذكية بشكل متكامل مستفيداً من أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقات إنترنت الأشياء. وقد تم تصميم المشروع بما يحقق التوجّهات الاستراتيجية لحكومة دبي بشأن المدن الذكية، والتي تقوم على ست ركائز أساسية هي الحياة الذكية والمجتمع الذكي والتنقل الذكي والاقتصاد الذكي والحوكمة الذكية والبيئة الذكية. ويسعدنا في هذا الصدد تضافر الجهود مع المشاركين في المؤتمر لمواصلة مسار التحوّل الرقمي الذي تنتهجه دبي بدعم من مشروعات ريادية مثل "سيليكون بارك" والتي يتم تنفيذها بالتعاون المشترك بين مختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص".

وقال ماغنوس أولسن، الرئيس التنفيذي لشؤون التجارب والمؤسس المشارك لشركة "كريم": "تغطي خدمات منصة كريم التكنولوجية أكثر من 600 مليون شخص في مساحة جغرافية تمتد من المغرب إلى باكستان ومن تركيا إلى السودان. ومن خلال تقنياتنا، نعمل على تمكين الناس من تحقيق إمكاناتهم الاجتماعية والاقتصادية بالشكل الأمثل. ونأمل في إيصال رسالتنا بخصوص رؤيتنا المستقبلية أمام روّاد الصناعة خلال مؤتمر "إنترنت الأشياء – الشرق الأوسط 2019".

ومن جهته، قال محمد غرايبة، رئيس قسم مجموعة الاعمال، الهواتف النقالة في سامسونج الخليج للإلكترونيات: " ترتكز منظومة سامسونج الذكية من الأجهزة المتصلة على إرث عريق من ابتكاراتنا المفيدة والهادفة إلى إثراء حياة المستهلكين حول العالم. وباعتبارنا من المساهمين الرئيسيين في عملية التحول التي يشهدها عالم تقنيات الاتصال والخدمات التكنولوجية، نسعى في سامسونج إلى اعتماد استراتيجية شاملة لنقل تقنيات إنترنت الأشياء إلى المستوى التالي انطلاقاً من كونها ركيزة أساسية لرؤيتنا نحو خلق تجارب متصلة وسلسة في المنزل والمكتب وأثناء التنقل. وبلا شك يوفر منتدى "إنترنت الأشياء - الشرق الأوسط 2019" منصة مميزة تتيح لنا استكشاف الإمكانيات الكبيرة التي تقدمها هذه التقنية، ونحن سعداء بلعب دور محوري في إعادة رسم معالم مشهد إنترنت الأشياء في المنطقة".

وسيركّز مؤتمر "إنترنت الأشياء – الشرق الأوسط 2019" الضوء على المواضيع التجارية للتحول الرقمي الحاصل عبر الصناعات، ونماذج الأعمال المتغيرة، وإطلاق خدمات جديدة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على اللاعبين الجدد في الصناعة.

من جانبه قال يوهان إيرستروم، الرئيس التنفيذي لمؤتمر "إنترنت الأشياء – الشرق الأوسط 2019": "تم تصميم مؤتمر "إنترنت الأشياء – الشرق الأوسط" لاستقبال نحو 400 خبير ومتخصّص من مختلف القطاعات. وسيقوم المتحدثون لدينا هذا العام من جديد بتسليط الضوء على قصص نجاحهم في زيادة إيرادات شركاتهم وتقليص التكاليف من خلال تقديم دراسات حالة ورؤى موضوعية وسيناريوهات واقعية، بالإضافة إلى التواصل وعقد ورش العمل التي طرحناها حديثاً والمقرر إطلاقها في اليوم الثاني في نفس مكان المؤتمر".

وتم إعداد جدول أعمال مؤتمر "إنترنت الأشياء – الشرق الأوسط 2019" ليوفّر للمشاركين أكثر التوقعات موضوعية ودقّة حول التحّول الحاصل في الأعمال والتكنولوجيا والتنظيم وتسليط الضوء على دور إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي وتقنية "بلوك تشين" وغيرها من التقنيات الأساسية في توليد وتعزيز نماذج وقطاعات جديدة من الأعمال.

ويمكن للمشاركين التسجيل عبر الموقع الإلكتروني www.iot-dxb.com. هذا في حين يتم فتح التسجيل المبكر مقابل 795 دولاراً أمريكياً مقارنة بـ 1595 دولاراً أمريكياً للتسجيل العادي الأقرب من موعد الحدث.   

إقرأ أيضا