شراكة استراتيجية بين "نون" و"اكسترا" السعودية لتوفير منتجات أبرز العلامات التجارية العالمية للأجهزة الإلكترونية

الخميس 30 نوفمبر 2017
محمد العبار، مؤسس "نون"؛ وعبدالله الفوزان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة "الشركة المتحدة للإلكترونيات (اكسترا)"
الخبر - مينا هيرالد:

وقعت "نون"، السوق الرقمية التي تم تطويرها في المنطقة ولأجل المنطقة وبدعم من أبرز شركات التجزئة الإقليمية، اتفاقية شراكة مع "الشركة المتحدة للإلكترونيات (اكسترا)" تكون الأخيرة بموجبها الشريك الحصري لمنتجات عدد من العلامات التجارية الشهيرة للأجهزة الإلكترونية والمنزلية مثل "سامسونج" و"إل جي" و"سوني" و"براون" و"كينوود" و"مولينكس" وغيرها.

وتعتبر خطوة هامة نحو تعزيز دور "اكسترا" و"نون" كشريكين رئيسيين في قطاع التجارة الإلكترونية الذي يشهد نمواً متسارعاً في المنطقة. وسيتعاون الطرفان في مجالات متنوعة تشمل العمليات التجارية والتسويق وسلسلة التوريد لتقديم تجربة تسوق إلكتروني عالمية المستوى للعملاء في المنطقة.

وتقدم "نون" خدماتها بطابع عربي واضح يحاكي قيم الترحاب والاهتمام بالتفاصيل والخدمة الشخصية التي لطالما اشتهرت بها متاجر المنطقة. وتحرص الشركة على التعاون مع رواد السوق والمشاريع الصغيرة والمتوسطة لمساعدتها في تعزيز حصتها السوقية في قطاع التجارية الإلكترونية بالمنطقة.

بهذه المناسبة قال محمد العبار، مؤسس "نون": "تمثل شراكتنا مع ’اكسترا‘ امتداداً لرؤيتنا الرامية إلى جعل ’نون‘ منصة للتعاون بين تجار التجزئة في المنطقة ضمن قطاع التجارة الرقمية. ونحن على ثقة بأن هذه الشراكة ستعزز القيمة التي توفرها ’نون‘ لعملائها في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على حد سواء. ولا شك بأن مثل هذه الشراكات الاستراتيجية تمثل أيضاً مرتكزاً هاماً لدعم نمو ’نون‘، حيث تتيح لنا صلاتنا الوثيقة مع مجتمع التجزئة المحلي إثراء محفظة المنتجات التي نقدمها وتوفير خيارات أكثر تنوعاً للعملاء".

وفي تصريح له على إبرام الاتفاقية عبّر عبدالله الفوزان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة "اكسترا"، عن سعادته بهذا التعاون قائلاً: "إن إبرامنا لعقد الشراكة الاستراتيجي يأتي ضمن سعينا الدائم والدؤوب لبناء علاقات شراكة مميزة ومتينة تدعم النمو في السوق المحلي والإقليمي"، مؤكداً في ختام تصريحه على أهمية تلك الخطوة في دعم عجلة الاقتصاد السعودي والتي تندرج ضمن رؤية السعودية 2030، وهو ما سيكون له أثر في إنعاش الأسواق وخلق فرص عمل جديدة للشباب والشابات في كافة مدن المملكة.

وبدوره أكد محمد جلال، الرئيس التنفيذي لـ "اكسترا"، أن الشراكة مع "نون" تهدف إلى توفير مرونة أكبر للعملاء ليكونوا قادرين على شراء المنتجات التي يجتاجونها من أي مكان وفي أي وقت، أو استلامها من متاجر "اكسترا" الـ 43 التي تتوزع في 26 مدينة مع خيارات دفع متنوعة تشمل خدمة "سداد" والبطاقات الائتمانية أو بالتقسيط من خلال برنامج "تسهيل" أو الدفع نقداً عند الاستلام، مع الاستفادة من ضمانات "اكسترا" المميزة.

وتم إطلاق "نون" في أكتوبر في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتخذ من الرياض مقراً لها، ومن المقرر أن تباشر عملياتها في المملكة العربية السعودية قريباً. ولدى الشركة مكاتب في الرياض ودبي، وتتطلع إلى تمكين شباب المنطقة للمساهمة بدور أكثر فعالية في بناء الاقتصاد الرقمي. وتوظف "نون" عدداً من ألمع المواهب السعودية والإماراتية والعربية الشابة، وتحرص على فتح السوق الرقمية أمام رواد الأعمال الجدد لتعزيز سلسلة التوريد الخاصة بها في المنطقة.

إقرأ أيضا