سيلزفورس تطلق أدوات جديدة للتجارة الإلكترونية تتيح تجارب تسوّق ذكية ومتصلة ومخصصة في كل مكان

الخميس 17 يناير 2019
مايك ميشوشي، رئيس مجلس الإدارة لمنصة التجارة الإلكترونية السحابية في سيلزفورس
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت سيلزفورس، الشركة العالمية الرائدة في ميدان حلول إدارة علاقات العملاء، عن إطلاق ابتكارات جديدة لمنصتها للتجارة الإلكترونية السحابية والتي تتيح للشركات الاستفادة من الذكاء الاصطناعي والبحث المرئي وخدمات إدارة المخزون وغيرها لتوفير جيل جديدة من تجارب التسوّق الإلكتروني للمستهلكين. لا تنحصر اليوم عمليات استكشاف وشراء المنتجات على مواقع التجارة الإلكترونية، وعليه فلا بد للشركات أن تتبنى طرائق ذكية ومرنة تتماشى مع التوجهات القادمة للبحث عن المنتجات وكيفية ومكان شرائها من قبل العملاء. وتمكّن الابتكارات التي أضيفت مؤخراً لمنصة التجارة الإلكترونية السحابية الشركات من توفير تجارب تسوّق إلكتروني مبتكرة عند كل نقطة إلتقاء مع العملاء – سواء من خلال التواصل الصوتي، عبر الأجهزة المحمولة، أو تطبيقات التواصل الاجتماعي، أو داخل المتجر، أومن خلال تجمعات الأسواق الإلكترونية، أو حتى المنتجات الموصولة بالشبكة.

ويسعى المستهلكون اليوم إلى الوصول إلى المنتجات والخدمات والتجارب التي تحظى بإعجابهم، وشرائها لو أرادوا في أي مكان أو زمان. وباتوا اليوم يستخدمون أجهزة مراقبة اللياقة البدنية والمساعدات الرقمية الشخصية ويبقوا على اتصال وتواصل دائم مع الشركات المنتجة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، ورسائل البريد الإلكتروني التسويقية، وروبوتات المحادثة الفورية الرقمية، وتجارب خدمة العملاء، وهم يتوقعون التعرف أكثر على المنتجات التي يرغبون بشرائها أو الحصول على تجربة الشراء التي يبحثون عنها خلال استخدامهم لأجهزتهم الشخصية تلك.

تود الشركات أن توفّر تجارب تسوّق سهلة ومرنة للمستهلكين عبر كافة قنواتها، إلّا أن غالبية هذه الشركات لا تملك منصة مركزية للتجارة الإلكترونية من شأنها أن تعطيها المرونة والسرعة لتوفير هذه التجارب. فقد أشارت دراسة بحثية قامت بها شركتا سيلزفورس وديلويت إلى أن الأنظمة التي تستعين بها الشركات لإدارة العلاقات مع مستهلكيها تصل وسطياً إلى 39 نظام، وذلك من قبيل نقاط البيع، والأجهزة المحمولة، ومراكز الاتصال، ووسائل التواصل الاجتماعي، والتسويق عبر البريد الإلكتروني، وغيرها. وبما أن كافة هذه الطرق تؤدي بالمستهلك أخيراً إلى موقع الشركة للتجارة الإلكترونية فإن هذه الشركات تجازف بخسارة المستهلك الذي كسبته عبر واحدة من تلك القنوات سيّما أنها تدفعه لإتمام عملية الشراء في مكان آخر.

تضم منصة سيلزفورس للتجارة الإلكترونية السحابية المحسّنة مجموعة فعّالة من واجهات برمجة التطبيقات وخدمات المنصة وأدوات التطوير التي تعزز من إمكانيات الشركات لتنمية عائداتها من خلال دمج تجارب تجارة إلكترونية ذكية في كل نقطة من نقاط التواصل مع المستهلكين. حيث يمكن للشركات اليوم القيام بالتالي:

  • نشر منصة آينشتاين التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي والبحث المرئي في كل مكان
  • الوصول إلى المخزون فورياً عبر أي من قنوات البيع
  • ابتكار تجارب تسوّق إلكترونية على نحو سريع  

تعطي منصة التجارة الإلكترونية السحابية، المتصلة بمنصة إدارة علاقات العملاء الأولى في العالم، الشركات إمكانية الحصول على مشهد متكامل لعملائها من المستهلكين والقدرة على بناء تجارب عظيمة تشمل عمليات التسويق والتسوّق والخدمات. كما يمكن للشركات إنشاء التطبيقات ونشرها على نحو سريع من خلال منصة هيروكو Heroku، ويمكنها دمج البيانات من خلال منصة ميولسوفت Mulesoft، إضافة إلى الاستفادة من هيكلية تجارب التطوير Salesforce DX التي تتيح تطوير تطبيقات فائقة الأداء بسلاسة.

وفي هذا السياق قال مايك ميشوشي، رئيس مجلس الإدارة لمنصة التجارة الإلكترونية السحابية في سيلزفورس: "لم يعد التسوّق الإلكتروني يبدأ بعربة تسوق كما كان الحال من قبل". وأضاف: "مع منصة التجارة الإلكترونية من سيلزفورس بات للشركات شريك موثوق يمكن الاعتماد عليه للاستجابة لمتطلبات عملائهم من المستهلكين وتوفير المنتجات لهم أينما كانوا من خلال منصة تزخر بالعديد من خدمات التجارة الإلكترونية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، وواجهات برمجة التطبيقات، وبيئة غنية من الشركاء".

Search form