سيسكو تبدأ تصميم وتنفيذ البنية التحتية للشبكات الذكية في موقع إكسبو 2020

الأحد 30 سبتمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت سيسكو، الشريك الرسمي للشبكات الرقمية لمعرض إكسبو 2020 دبي، عن تعاونها مع سمارت وورلد – أحد شركاء سيسكو في دولة الإمارات، وذلك لتصميم وتنفيذ البنية التحتية للشبكات الذكية في أول معرض من معارض إكسبو العالمية التي تقام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا.

يقام معرض إكسبو 2020 دبي تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل"، ويهدف إلى تقديم لمحة عن المستقبل انطلاقاً من الإيمان بأهمية الابتكار والتقدم وكونهما ثمرة تواصل الأشخاص والأفكار بطرق جديدة  وفريدة. يفتح المعرض أبوابه من 20 أكتوبر 2020 حتى 10 أبريل 2021، ومن المتوقع أن يستقطب 25 مليون زائر، 70 بالمائة منهم من خارج دولة الإمارات. 

وتعمل سيسكو مع سمارت وورلد لتنفيذ أجزاء من البنية التحتية لشبكة  بروتوكول الإنترنت الرقمية للمعرض، بما فيها حلول شبكات سيسكو القائمة على المقاصد، حيث تمتلك شركة الخدمات التكنولوجية الذكية (سمارت وورلد) المهارات والموارد والخبرة اللازمة لبناء شبكة آمنة وذكية لمعرض إكسبو 2020.

تساهم تلك الحلول في دعم التجربة الرقمية التي يوفرها إكسبو 2020، ليساعد الزوار والمشاركين والشركات على التواصل من أي مكان في موقع المعرض الممتد بمساحة 4.38 متر مربع، وعلى أي جهاز بشكل آمن وموثوق دون انقطاع. كما صممت الشبكة لتدعم ما يزيد على 100 ألف جهاز متصل بالإنترنت بتقنية إنترنت الأشياء خلال الفعالية. 

تمثل حلول خدمات سيسكو للشبكات القائمة على المقاصد نقلة هائلة من الوسائل اليدوية التي تستنزف الوقت والتي تستخدم لإدارة الشبكات التقليدية، فهي مصممة للحقبة الرقمية وتعمل على التقاط وترجمة مقاصد العمل إلى سياسات للشبكة ومن ثم تفعيلها عبر البنية التحتية. فتلك الشبكات تمتلك القدرة على توقّع المشاكل التشغيلية وإيقاف التهديدات الأمنية في مسارها ومواصلة التعلّم والتكيّف والحماية.  

في هذا السياق قال عبد القادر علي، الرئيس التنفيذي لشركة سمارت وورلد: "تلتزم سمارت وورلد، مزود تكامل النظم المتميز في الدولة، بالعمل مع سيسكو لمساعدة إكسبو 2020 ليكون فعالية عالمية تمكّنها أحدث التقنيات بما يتماشى مع شعار المعرض (تواصل العقول وصنع المستقبل)." 

 من الجدير بالذكر أن  شهر أبريل من العام الحالي شهد الإعلان عن سيسكو شريكاً للشبكات الرقمية لإكسبو 2020 دبي ، لتزوّد أحدث الابتكارات التقنية التي تتيح استكشاف الفرص الجديدة وإمكانات التواصل لمستقبل مستدام وشمولي. 

بدوره قال شكري عيد، المدير التنفيذي لدول المنطقة  الشرقية لدى سيسكو الشرق الأوسط: "انطلاقاً من كونها شريك الشبكات الرقمية لمعرض إكسبو 2020، تقدّم سيسكو أحدث ابتكاراتها التقنية وأساساً آمنا وذكياً للاتصال عبر حلولنا للشبكات القائمة على المقاصد. نتطلع إلى العمل مع سمارت وورلد لجعل البنية التحتية لمعرض إكسبو 2020 الأكثر تطوراً وتميزاً في تاريخ الفعالية المرموقة."

وفي تعليقه على الأمر قال محمد الهاشمي، النائب الأول للرئيس لشؤون الابتكار وتقنية المستقبل في إكسبو 2020 دبي: "تعدّ البنية التحتية الرقمية المبتكرة عاملاً جوهرياً لنجاح إكسبو 2020، ونحن سعداء بالتقدم الذي يحرزه شركاؤنا في سيسكو بالتعاون مع سمارت وورلد، كما أننا واثقون من أن التقنيات الذكية التي ستنفذ في إكسبو 2020 ستبهر الزوار من جميع أنحاء العالم."  

إقرأ أيضا