"سيج" تعزز عملية التحول الرقمي في شركة مزون للألبان تماشياً مع رؤية عُمان 2040

الخميس 18 أكتوبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

عقدت "سيج الشرق الأوسط"، الشركة الرائدة في حلول إدارة الأعمال السحابية في الإمارات، شراكة مع "شركة مزون للألبان" المتخصصة في مشاريع الألبان في سلطنة عُمان، بهدف تعزيز جهود الأخيرة نحو التحول الرقمي. وتسعى شركة مزون من خلال الاستفادة من "حلول سيج لإدارة الأعمال السحابية للشركات" لتلبية احتياجاتها البرمجية، إلى تعزيز مكانة سلطنة عُمان كمصدّرلمنتجات الألبان خلال الأعوام العشرين القادمة وتحسين الأمن الغذائي للسلطنة تماشياً مع الرؤية المستقبلية "عُمان 2040".

ويتعرض القطاع الزراعي في عُمان ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام إلى ضغوطات متزايدة لدمج التكنولوجيا الحديثة بهدف تعزيز إنتاج الغذاء بشكل مستدام وتحسين كفاءة التكاليف لتلبية الطلب المتنامي من أعداد السكان المتزايدة. وفي إطار هذه الأولوية، تهدف شركة مزون للألبان إلى إنتاج 270 مليون ليتر من الحليب سنوياً بحلول العام 2028. 

ووفقاً لتقرير "عُمان 2018" الذي أصدرته مجموعة أوكسفورد للأعمال، بلغت نسبة الاكتفاء الذاتي من منتجات الألبان في السلطنة 45%، وهي بحاجة إلى مشاريع هادفة لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك. 

وتدير شركة مزون مشروعا متكاملا يشمل المزرعه بجميع مرفقاتها والمصنع وعمليات التوزيع، لذا فهي بحاجة إلى حلول شاملة وواسعة لإدارة الشركات. وبالنسبة إلى سيج، مثّلت شراكتها مع شركة مزون تحدياً خاصاً نظراً إلى ضرورة تطوير هذا المشروع البرمجي من البداية حيث ان بناءه لا يعتمد على برنامج متوفر مسبقاً. 

وبهذه المناسبة، قال سام طيان، مدير عام شركة سايج الشرق الأوسط: "لا شك بأن القطاع الزراعي هو أحد أقدم القطاعات في العالم، ويتعين على الشركات العاملة في هذا القطاع أن تحافظ على تنافسيتها وأن تعزز نموها واطلاعها على أداء أعمالها. ونحن فخورون بتقديم الدعم لشركة مزون للألبان ومساعدتها على تحقيق طموحاتها بأن تصبح أكبر مزرعة ألبان متكاملة في المنطقة. وقد قمنا بتصميم برنامج إدارة شركات خاصاً بالقطاع الزراعي وعملنا على تنفيذه في الوقت المناسب التزاماً بجدول أعمال الشركة وتاريخ الإطلاق". 

وفي إطار حلول سيج لإدارة الأعمال السحابية، وفرت منظومة إدارة الشركات من سيج حلاً مثالياً لشركة مزون للألبان يتمتع بقدرة الإشراف على مجموعة واسعة من المنشآت حظائر الابقار والمحالب ومراكز تخزين وخلط الاعلاف والعيادات البيطريه ومحطة معالجة مياه الصرفى الصحي وانتاج الغاز الحيوي ومخازن المنتجات النهائيه المبرده والخدمات اللوجستية.

قال الدكتور أرجون سوبرامانيان، مدير عام المشاريع في شركة مزون للألبان: "أجد المشاريع التي تنفده الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة والمملوكة لحكومة سلطنة عُمان، من المتوقع أن تصبح شركة مزون للألبان من أكبر مشاريع الألبان وأكثرها طموحاً في المنطقة. وقد قمنا بتطبيق حلول سيج لإدارة الأعمال السحابية للشركات لدعم نحو 2300 موظف خلال العشر سنوات المقبله. ونعمل على تطوير أعمالنا بشكل متسارع لتعزيز الاكتفاء الذاتي للسلطنة في الإنتاج الغذائي، وخلق فرص عمل إضافية لقوى العمل المحلية".

وأضاف: "عندما يصبح كل من المزرعة والمصنع الجديدين جاهزين للعمل، ستكون منظومة سيج قابلة للتشغيل بالعربية والإنجليزية.

إقرأ أيضا

Search form