سامسونج تطرح أول تلفزيون بتقنية QLED 8K في الإمارات

الأربعاء 17 أبريل 2019
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت سامسونج الخليج للإلكترونيات اليوم، عن إطلاق أوّل تلفزيون بتقنية QLED 8K الجديد كلياً في دولة الإمارات خلال حدث استثنائي جرت فعالياته بتاريخ 17 أبريل في دبي. يُعد هذا التلفزيون أحدث ابتكارات الشركة في عالم الشاشات وعروض الترفيه المنزلية، ويشمل التلفزيون العديد من الميزات والتقنيات الجديدة والمطّورة إضافة إلى التصميم الفريد والمدعوم بأفضل جودة للصورة بهدف الإرتقاء بتجربة العرض إلى مستوى جديد من التميز.

يتوفر تلفاز سامسونج الجديد بأحجام 98 بوصة، 82 بوصة، 75 بوصة و68 بوصة. وقد تم تصميمه ليلبي احتياجات السوق الاماراتي للحصول على شاشات أكبر توفر  دقة عرض حقيقية بأداء فائق يتناسب مع توقعات المستهلكين.

وفي معرض حديثه عن إطلاق التلفزيون الجديد، قال مصطفى صادق، المدير الإقليمي لأجهزة التلفاز والأجهزة الصوتية في سامسونج الخليج للإلكترونيات: "نحن في سامسونج ملتزمون على الدوام بتوفير تجربة مستخدم استثنائية عبر إطلاق المنتجات المبتكرة، وقد استعرضنا ذلك على نحو مميز في فعالية اليوم. وتهدف سامسونج عبر إطلاق أوّل تلفاز QLED  بدقة 8K الحقيقية وتقنية التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي إلى دفع حدود تقنيات أجهزة التلفاز للمستخدمين حول العالم. نحن متحمسون لإطلاق أوّل سلسة تلفزيونات QLED في الإمارات بدقة 8K للإنتقال إلى مستوى جديد من الترفيه والتجارب الغامرة ".

قامت  لجنة من الخبراء خلال الحدث، بتسليط الضوء على الشاشة الكبيرة الفائقة لتلفزيون  QLED 8K، حيث قامت مجموعة من الشخصيات الرائدة على مستوى القطاع بتبادل الآراء حول أكثر شاشات سامسونج حيوية وديناميكية حتى الآن:

قال أشيش بانجابي، المدير التنفيذي للعمليات لشركة جاكيس ذ.م.م: "ترتقي سلسلة تلفزيونات سامسونج التي يفوق حجمها 75 بوصة بمستوى الترفيه التلفزيوني. ونحن نعمل عبر شراكتنا مع سامسونج، إلى تمهيد الطريق لتوفير تجربة تلفزيونية أكثر ذكاءً ومتعة لعملائنا. أصبحت أجهزة التلفاز ذات الشاشات الكبيرة التي يبلغ حجمها 65 بوصة  وما فوق أكثر  انتشاراً، ونتوقع أن يعزز إطلاق تلفاز QLED 8K  من مبيعات الشركة بالإضافة إلى ريادة مستقبل مشرق في مجال تقنيات عالية الوضوح والدقة. "

ومن جهته قال معاذ شيخ، الرئيس التنفيذي لشركة  ستارزبلاي: "نولي أولوية قصوى لتقديم المحتوى الأفضل لعملائنا، ويسرنا دائماً أن نشهد إطلاق منتجات مميزة ومبتكرة تثري تجربة المشاهدة التي نقدمها لمشتركينا. وفي ضوء التطورات المتسارعة التي تشهدها صناعة أجهزة التلفزيون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والابتكارات المتواصلة في هذا المجال، فإننا سعداء بإضافة ’ستارزبلاي‘ إلى عائلة QLED 8K لنقدم لعدد أكبر من المشاهدين فرصة متابعة أحدث البرامج والأفلام من المنطقة والعالم".

وأضاف علي  ف. مصطفى، مخرج الأفلام الإماراتي: " برأيي كمخرج سينمائي، فإن أحد أهم ميزات تلفزيون QLED 8K هو إمكانية المستهلكين من الإستمتاع بكل تفاصيل فيلمهم المفضّل، ما يعني إعطائهم الفرصة للانغماس في تجربة سينمائية استثنائية،  حيث يمكنهم مشاهدة أفلامهم ومسلسلاتهم ومبارياتهم وألعابهم بدقة فريدة شبيهة بالصور الحقيقية".

أما هيمانشو فاشيشثا، الرئيس التنفيذي لشركة Sixth Factor Consultancy: "تشهد أجهزة التلفاز ذات الشاشات الكبيرة ارتفاعاً في الطلب: وتعتبر الأسعار والمزايا جذابة بالنسبة للعملاء على حد سواء كما تعتبر التكنولوجيا المستخدمة استثنائية. يبحث المستهلكون اليوم عن أجهزة التلفزيون التي توفر طرقاً أكثر للبحث عن المحتوى، والمتوافقة مع الأجهزة المتصلة أكثر من أي وقت مضى. تعمل أجهزة تلفزيون 8K على الارتقاء بمستوى تكنولوجيا التلفزيون للمستهلكين في جميع أنحاء العالم، حيث توفر لهم صور فائقة بجودة فريدة لم يسبق لهم أن شاهدوا لها مثيلاً من قبل".

يوفر تلفزيون QLED 8K  الجديد من سامسونج دقة عرض استثنائية تبلغ أربعة أضعاف الجودة التي توفرها التلفزيونات المعززة بدقة العرض  4K UHD، و16 ضعفاً مقارنة مع التلفزيونات المعززة بدقة العرض عالي الوضوح full HD. ويوفر هذا العمق الاستثنائي والتفاصيل الدقيقة والدقة الفائقة مستوى جديد من الجودة للاستمتاع بصور فريدة من نوعها.

يدمج تلفزيونQLED 8K  من سامسونج تقنيتي HDR10 +   و العرض فائق السطوع III، للتحكم بالتباين واللون على نحو أفضل في التلفزيون. وتم تحسين مستويات السطوع للمساعدة في ضمان عرض المحتوى بشكل مثالي في معظم ظروف الإضاءة، حيث تخفف تقنية HDR10 + من تأثير التوهج والانعكاس في الغرف المشمسة.

وتم تطوير تقنية الذكاء الاصطناعي المحسنة للصورة بدقة8K  في تلفاز QLED ، وذلك بهدف تحسين جودة الصورة والصوت - بغض النظر عن حالتها في المصدر الأصلي – للحصول على جودة عرض متميزة. وسواء كان المستخدم يشاهد المحتوى من خلال خدمة البث أو جهاز فك التشفير أو محول HDMI أو وصلة USB أو حتى عن طريق الهاتف المحمول، فإن المعالج النقطي بدقة 8K سيقوم بالتعرف على المحتوى وترقيته إلى جودة عرض بدقة 8K. إضافة إلى ذلك، يتميز تلفزيون QLED 8K بتقنية Direct Full Array Elite التي تعمل على تعزيز التباين والتحكم في الإضاءة الخلفية بدقة.

ومع التركيز على توفير مستوى عالٍ من الكفاءة للمستخدمين، يتميز  QLED 8Kبمجموعة من الوظائف الجديدة التي تتيح للمستهلكين استخدام أجهزة التلفاز الخاصة بهم بشكل مختلف مع الحفاظ على جودة عالية في الصوت والصورة. تتضمن المزايا الإضافية:

  • مجموعة التوصيل الواحدة غير المرئية One Invisible Connection، التي تأتي بطول 5 أمتار، كابل مرئي ومنفذ الطاقة في سلك واحد، مما يمنح المستخدمين المزيد من الحرية لتحديد مكان وكيفية وضع التلفزيون.
  • الوضع المحيطيAmbient Mode ، دمج شاشة التلفزيون لتناسب الديكور الداخلي للغرف والتصميم. أوعرض الصور الفنية، أو الوقت والطقس. أو التقاط صورة للجدار وضبطه على الشاشة، بحيث يمزج التلفزيون بسلاسة أثناء عدم تشغيله.
  • التحسينات الذكية في التلفزيون، تم تزويد جهاز التلفاز الجديد من سامسونج بالعديد من التحسينات كمنصة الأشياء الذكية Smart Things أو المساعد الرقمي Bixby ، ما يوفر خياراً للتحكم في المنزل المتصل.
  • جهاز تحكم واحد، يمكنك من التحكم بمجموعة مدمجة من الأجهزة والنفاذ السريع إلى العديد من البرامج والتطبيقات مثل نتفلكس ويوتيوب وإكس بوكس ومكبرات الصوت المتوافقة.

تتوفر أجهزة تلفزيون QLED 8K من سامسونج في جميع متاجر البيع بالتجزئة الكبرى ومتاجر علامة سامسونج في الإمارات العربية المتحدة.

إقرأ أيضا

Search form