دو و"ون 37" تستعرضان تجربة "مدينة المستقبل" المعززة بتقنية بلوك تشين خلال قمة "مستقبل بلوك تشين 2019"

الخميس 04 أبريل 2019
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن إبرامها شراكة استراتيجية مميزة مع شركة "ون 37"، الرائدة في توفير حلول التحقق من الهوية، وذلك بهدف تطوير حلول متقدمة قائمة على تقنية بلوك تشين. وستساهم الشراكة الجديدة التي تم توقيعها، اليوم، على هامش فعاليات "قمة مستقبل بلوك تشين 2019" في توفير حلول فريدة من نوعها للتحقق من الهوية بالاعتماد على تقنية بلوك تشين، مما يتيح للجهات الحكومية والشركات الخاصة تعزيز كفاءة عملياتها وسرعة إنجاز التعاملات للمتعاملين النهائيين.

ويعكس هذا التعاون رؤية دو الهادفة إلى توفير ابتكارات مميزة تعزز مكانتها الريادية في مجال تقنية بلوك تشين فضلاً عن تعزيز جهودها الرامية لتصبح شريكاً موثوقاً للمؤسسات في رحلتها نحو التحول الرقمي. وستعمل الشركتان بموجب الافتقية الموقعة على تصميم وتطوير حلول مخصصة وآمنة للشركات لتمكينها من التحقق من الهوية بطرق سلسلة وذكية وفق مستويات عالية من الأمان.

دعم مجتمع الأعمال

وتعليقاً على التعاون، قال فريد فريدوني، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة - حلول المؤسسات: "يجسّد هذا التعاون جهودنا المبذولة لمواصلة ترسيخ مكانتا الريادية والبقاء في طليعة الشركات التي تستثمر في أحدث حلول وتقنيات بلوك. ويسعدنا التعاون مع شركة "ون 37" في هذا الشراكة المميزة التي نتطلع من خلالها إلى تحقيق فوائد ملموسة لمجتمع الأعمال على امتداد دولة دولة الإمارات العربية المتحدة. وسنعمل مع شريكنا "ون 37" على تطوير حلول مخصصة لعملائنا من المؤسسات والجهات الحكومية لنكون شريكهم الموثوق في رحلتهم نحو مواصلة التحول الرقمي وتمكينهم من تحقيق المزيد من النجاحات عبر الاستفادة من الفرص والإمكانات الهائلة التي تقدمها تكنولوجيا بلوك تشين لا سيما فيما يتعلق بتعزيز كفاءة العمليات وخفض التكاليف".

فوائد متعددة

وتشمل المزايا الرئيسة التي توفرها حلول الهوية القائمة على تقنية بلوك تشين تحقيق وفروات مجزية في التكاليف مقارنةً مع الحلول التقليدية للبرمجيات غير المستندة إلى تقنية بلوك تشين، إضافة إلى إثراء تجربة العملاء ونقلها إلى آفاق جديدة.

ومن جهتها، قالت فدوى مهنا، الرئيس التنفيذي لشركة "ون 37": "نحن سعداء للغاية بالتعاون مع دو لتعزيز القدرات الرقمية للمؤسسات عبر جميع قطاعات الأعمال في دولة الإمارات من خلال تزويدها بحلول هوية مبتكرة تستند إلى تقنية بلوك تشين. ويمثل حل الهوية الرقمية الذي طورناه حديثاً أحد الركائز الأساسية لمنصة الهوية كخدمة والتي تتسم بمستوى عالٍ من الأمان واللامركزية وسهولة الاستخدام بما ينسجم مع متطلبات الشركات التي تسعى إلى تعزيز تحول أعمالها رقمياً وتعزيز كفاءة عملياتها".

منصة متقدمة وحلول فريدة من نوعها

تمثل منصة دو المتقدمة "بلوك تشين كخدمة" خطوة أخرى نحو توفير حلول ذكية وحالات استخدام جديدة من شأنها أن تساهم في تعزيز جودة وكفاءة التعاملات الحكومية في الطريق نحو  2021.

وتشمل حالات الاستحدام الجديدة التي طروتها دو عبر منصتها "بلوك تشين كخدمة" حلول توثيق وتصديق المستندات التي تستخدم ما يعرف بـ" قدرات العقد الذكية" التي من شأنها تسهيل وأتمتة عمليات التصديق على أي وثيقة من قبل الجهات الحكومية. إضافة حل التحقق من جودة السلع الفاخرة، والذي يعالج أحد التحديات الرئيسية التي يواجهها أصحاب وتجار المواد الفاخرة والسلع ذات العلامات التجارية القيمة والفنون الجميلة والمقتنيات الثمينة من خلال ضمان التأكد من جودة المواد التي يشترونها وأنها أصلية وغير مزيفة خاصة في أسواق إعادة البيع. إلى جانب الحل الجديد الأول من نوعهة على مستوى الدولة والذي يركز على تعزيز سلامة المرضى وخدمات الرعاية التي يحصلون عليها من خلال تحسين عمليات التحقق من البيانات والمعلومات ومدى تطابقها.

أخبار مرتبطة