"دل" تكشف عن منتجات حاسوبية جديدة وبرمجيات محسنة

الخميس 10 يناير 2019
دبي - مينا هيرالد:

كشفت شركة "دل"، خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية المقام حالياً في لاس فيغاس، عن مجموعة واسعة من المنتجات الجديدة والمحسنة والاستخدامات البرمجية عبر أجهزتها Latitude وXPS وInspiron الحائزة على جوائز عالمية عدّة، وذلك استناداً على أكثر من ثلاثين عاماً من العمل في الابتكارات الهادفة.

وقال سام بورد، رئيس مجموعة حلول العملاء لدى "دل"، إن أجندة الفعاليات العالمية في قطاع تقنية المعلومات تستهلّ أعمالها السنوية بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية، مشيراً إلى أن شهر يناير يشهد في كثير من الأحيان اتخاذ قرارات طموحة. وتشارك "دل" في المعرض العالمي الشهير بمنتجات جديدة ومحسّنة تمكّن المستخدمين من إطلاق العنان لإمكانياتهم، وفق ما أكّد بورد، الذي قال إن شركته تدفع عجلات الابتكار بقوّة وتقدّم الأجهزة والخبرات اللازمة لجعل ممارسة الأعمال والألعاب، على السواء، "أكثر سلاسة ومتعة".

حاسوب XPS 13 جديد بكاميرا ويب مثبتة أعلى الشاشة وبخيار لوني جديد

قامت "دل" بتحسين جهازها XPS 13 الحائز على جوائز عدة، والمتسم بالنحالة والخفّة، والبالغ قياس شاشته 13 بوصة، وذلك بكاميرا ويب جديدة مدمجة عالية الجودة لتحسين تجربة الفيديو. كما يأتي الجهاز الجديد بخيار لوني جديد هو الأبيض الجليدي. ويُعتبر الجهاز XPS 13 أحد الأجهزة المرغوب بها بشدّة من المحترفين والمستهلكين على السواء، وهو من بين الابتكارات التي حظيت بالتكريم في دورة هذا العام من معرض الإلكترونيات الاستهلاكية وأكثر منتجات "دل" حصداً للجوائز على الإطلاق. وشهد التصميم الجديد للجهاز نقل كاميرا الويب المبتكرة الجديدة عالية الوضوح، التي تُعتبر أصغر كاميرا ويب من "دل" بقياس 2.25 ملم فقط، إلى أعلى تصميم شاشة الجهاز الريادية InfinityEdge، لتحسين تجربة الفيديو. كما يعتبر الجهاز XPS 13 أول حاسوب محمول في محفظة "دل" يدعم تقنية Dolby Vision.

وتُحدث تقنية Dolby Vision قفزة واسعة في الترفيه بجودة صور فائقة الوضوح، وسطوع وتباين لا مثيل لهما، وألوان تجعل الترفيه نابضاً بالحياة. وتقدّم هذه التقنية ألواناً لم تسبق مشاهدتها بالمقارنة مع الصورة الاعتيادية، وسطوعاً أعلى بمقدار 40 مرة، ولوناً أسود أكثر قتامة بعشر مرات؛ لتغدو النتيجة صورة رائعة نابضة بالحياة قد ينسى المستخدم معها أنه ينظر إلى شاشة.

ولا يزال XPS 13 أقوى حاسوب محمول بقياس 13 بوصة في فئته، وازداد قوّة بفضل أحدث معالجات Intel Core رباعية النوى من الجيل الثامن. ويأتي الجزء الداخلي من الجهاز المصنوع من الألياف الزجاجية المحبوكة بلون أبيض جليدي، مع لون أبيض جليدي للجزء الخارجي المطلي بأكسيد الألمنيوم، ليشكل خياراً جديداً يضاف إلى إصدارات الجهاز بالتشكيلتين اللونيتين المذهلتين من الذهب الوردي والأبيض، والأسود والفضي.

الجهاز Inspiron 7000 2-in-1 يحسّن التصميم الوظيفي بحافظة قلم بالحجم الكامل في المفصل

يتميز الجهاز Inspiron 7000 الجديد الذي يأتي بحجمين؛ 13 بوصة و15 بوصة، بتصميم أنيق مع هيكل من الألمنيوم وحواف ضيقة وتشطيب لامع. وتمّ تزويد الجهاز بحافظة قلم Active Pen الممغنط بالحجم الكامل تقع في مفصل الجهاز، وذلك بتصميم هو الأول من نوعه، ويمكن الوصول إلى القلم بسهولة، بغض النظر عن كيفية استخدام الجهاز. وتم تصميم لوحة المفاتيح الجديدة مع الأخذ بالشكل والوظيفة العملية في الاعتبار، وتمّ فيها دمج زر التشغيل وقارئ بصمة الأصبع في مفتاح تشغيل مبتكر ضمن لوحة المفاتيح نفسها، ما سمح بإضافة لوحة أرقام إلى حدود لوحة المفاتيح الضيقة البالغ قياسها 15، في ابتكار هو الأول من نوعه لدى "دل".

وتتميز أجهزة Inspiron 7000 2-in-1 الجديدة بتقنية Adaptive Thermal التي تمكن النظام من تعديل أدائه بناء على طريقة الاستخدام. ويقوم الجهاز بتغيير خصائص الطاقة لتوليد حرارة أقل عند مشاهدة الأفلام والجهاز موضوع على حضن مستخدمه، فيما يتحوّل إلى نمط الطاقة الكاملة لتعزيز الإنتاجية عند العمل على المكتب.

نظام Dell Cinema يشهد تحسناً كبيراً بتحديثات على CinemaColor وCinemaSound وCinemaStream

ليست الإنتاجية العالية أثناء التنقل هي كل ما تقدمه هذه الحواسيب الشخصية الجديدة، إذ تأتي مواصفات مثل الألوان النابضة بالحياة والوضوح الرائع للصوت وبث المحتوى ذي الأولوية، كمواصفات معيارية على الجهاز XPS الجديد وطرز محددة من أجهزة Inspiron، التي تعد مثالية لمتابعة أحدث الأفلام. ويستمر النظام Dell Cinema، الذي يقدم تجربة سينمائية غامرة على أجهزة الحاسوب، في التطوّر بمزايا وتحديثات جديدة.

وقد أصبح بوسع المستخدم الاستمتاع بألوان أعمق وأكثر ثراءً مع الإصدار الثاني من النظام CinemaColor 2.0، الذي تم تحسينه بتقنية Dolby Vision، كما تمّ تحسين درجة الصوت وخاصية البيز والحوار. وتعمل تقنية Sound Optimization لتحسين الصوت على أجهزة 2 في 1 من "دل"، على ضبط معادلة الترددات الصوتية تلقائياً للحصول على أفضل تجربة سمعية، بغض النظر عن موضع الجهاز. وتتعقب تقنية Waves MaxxAudio NX حركات الرأس عبر كاميرا الويب الخاصة بالجهاز لتحسين الصوت المحيطي عبر سماعات الرأس، مع الحفاظ على توجيه الصوت في الاتجاه السليم حسب وضعية المستخدم.

ويعمل النظام CinemaStream 2.0 كذلك على تحسين تجربة بث الفيديو مع تقليل التخزين المؤقت بمقدار عشر مرات وتحسين جودة الفيديو بما يصل إلى 6 أضعاف. ويكتشف ويحدد النظام تلقائياً أولوية المرور عبر الشبكة للبيانات الأكثر أهمية، من أجل توجيه أقصى عرض للنطاق الترددي نحو البث المباشر والدردشة المرئية، بُغية الاستمتاع بتجربة استخدام سلسة وخالية من التعقيدات.

تكامل أفضل بين الحاسوب الشخصي والهاتف الذكي مع خدمة Dell Mobile Connect

سهّلت تقنية Dell Mobile Connect، منذ تقديمها في دورة 2018 من معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، إجراء أكثر من 30 مليون مكالمة هاتفية ورسالة نصية، ما يساعد المستخدمين على تجنّب تشتيت انتباههم بين أجهزة الحاسوب الشخصية والهواتف الذكية. وعززت "دل" هذه التقنية بوظائف إضافية تتمثل بإمكانية نقل الملفات لاسلكياً، ما يسمح لمستخدمي النظام Android بنقل الصور والملفات الأخرى بين هواتفهم وأجهزة الحاسوب، حتى من دون الاتصال بالإنترنت.

وعلاوة على ذلك، كشفت "دل" عن إمكاناتٍ مستقبلية متطورة لدمج الهاتف الذكي في تجارب الواقع الافتراضي، ما يسمح لممارسي ألعاب الواقع الافتراضي بتلقي الإشعارات من التطبيقات وإجراء المكالمات الهاتفية والردّ على الرسائل النصية. يمكن لمستخدمي Android أيضًا الوصول إلى جميع تطبيقاتهم المحمولة من خلال سحب نموذج افتراضي مجسم لهاتفهم وتشغيله باللمس ضمن تجربة الواقع الافتراضي التي يخوضونها.

"دل" تقدم شاشات OLED وشاشات 240Hz في أجهزة الحاسوب المحمولة بقياس 15 بوصة

تلتزم "دل" بشاشات OLED وساهمت في إحداث تغيّر واسع في سوق شاشات OLED الخاصة بأجهزة الحاسوب المحمول. وكانت الشركة أول من قدّم شاشة OLED على جهاز محمول بقياس 13 بوصة خاص بالألعاب، محققة نجاحاً كبيراً استندت عليه في تزويد الأجهزة الفاخرة الأكبر حجماً، بقياس 15 بوصة، بهذه الشاشات، مانحة المستخدمين نسبة تباين أفضل وألواناً أجمل وتجاوباً أسرع مع الألعاب. ومن المنتظر أن تشتمل الطرز Dell XPS 15 وAlienware m15 وDell G7 15، على شاشات OLED بتقنية HDR ومجموعة ألوان DCI-P3 الكاملة، ونسبة تباين تبلغ 100,000:1، ابتداء من شهر مارس المقبل. كذلك ستقدّم "دل" في الشهر نفسه شاشات 240Hz على أجهزة الحاسوب المحمول من طراز Alienware m15.

استهلال 2019 بمزيد من الجوائز لمنتجات "دل" ومبادراتها الاستدامة

تحتفل "دل" هذا الأسبوع بحصد تسعة من الجوائز التشريفية التي يمنحها معرض الإلكترونيات الاستهلاكية للمنتجات الأكثر ابتكاراً 2019، شملت علاماتها التجارية Alienware وDell Precision وXPS وLatitude، ومنتجات الألعاب والشاشات. وعلاوة على ذلك، حصلت الشركة على جائزتين من وكالة حماية البيئة الأمريكية لقاء مبادرتَيها في استخراج الذهب من النفايات الإلكترونية وإدخاله في لوحات رئيسية جديدة لأجهزة الحاسوب، واستخدامه في مجموعة من الحُليّ الذهبية حملت الاسم "سيركولر كوليكشن". ونجحت "دل" الآن في الوصول إلى هدفها المرسوم للعام 2020 والمتمثل في استرداد ملياري رطل من الأجهزة الإلكترونية المستعملة. وتهدف الشركة إلى تجاوز هدف آخر متمثل في إعادة استخدام 100 مليون رطل من المواد المدوّرة في منتجات "دل" بحلول يوم الأرض في أبريل 2019.

الإتاحة:

  • سيتاح الإصدار الجديد من Dell XPS 13 للشراء عبر موقع Dell.com وMicrosoft.com، وبكميات محدودة في متاجر مختارة لمايكروسوفت.
  • بات الجهاز Dell Inspiron 7000 2-in-1 متاحاً للمشترين.
  • سيتاح النظام Dell Cinema بالمزايا المحسّنة على الجهاز XPS 13 الجديد وعدد من أجهزة الطراز Inspiron المحمولة.
  • ستتاح تقنية Dell Mobile Connect مجاناً على جميع الأجهزة الاستهلاكية الجديدة XPS وInspiron وVostro وAlienware وDell G Series العاملة بالنظام Windows 10. وهي متوافقة مع الهواتف الذكية العاملة بنظامي Android وiOS.

يمكن زيارة جناح تجارب "دل" #DellExperience في مطعم Sugarcane بفندق "ذا فينيشيَن" خلال فترة إقامة معرض الإلكترونيات الاستهلاكية بلاس فيغاس.

 

إقرأ أيضا

Search form