دبي الذكية تستضيف وفداً من مجموعة "سمارت نيشن آند ديجيتال غوفرمنت" السنغافورية

الأحد 17 سبتمبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

استقبل مكتب دبي الذكية في مقره في حي دبي للتصميم وفداً سنغافورياً من مجموعة "سمارت نيشن آند ديجيتال غوفرمنت"، والذي يزور إمارة دبي بهدف التعرف إلى نماذج العمل التي تطبقها دبي الذكية والاطلاع على أهم التكنولوجيا التي تتبناها لقيادة تحول دبي إلى المدينة الأذكى والأسعد على مستوى العالم.

وكان في استقبال الوفد سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام مكتب دبي الذكية، وسعادة يونس آل ناصر، مساعد المدير العام لمكتب دبي الذكية والمدير التنفيذي لمؤسسة بيانات دبي، وسعادة وسام لوتاه، المدير التنفيذي لحكومة دبي الذكية، وزينة القيسي، رئيس قسم التكنولوجيا الناشئة والشراكات العالمية.

وترأس الوفد السنغافوري، سعادة نغ تشي تشيرن، الأمين الدائم لمجموعة "سمارت نيشن آند ديجيتال غوفرمنت"،  الذي رافقه كل من جاكلين بوه، الرئيس التنفيذي لوكالة التكنولوجية الحكومية، وسعادة صامؤيل تان، سفير جمهورية سنغافورة لدى الدولة، وسعادة شيونغ مينغ فونغ، القنصل العام لجمهورية سنغافورة. إلى جانب نخبة من المسؤولين الحكوميين من هيئة تنمية المعلومات والإعلام، ووزارة الاتصالات في سنغافورة.

وحول الزيارة قالت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر: " تلتزم دبي الذكية بسعيها الدائم لاستكشاف وتوظيف آخر مستجدات التكنولوجيا للإسهام في تعزيز البنى التحتية للمدن الذكية".

و أضافت: " إن برامج الزيارات الميدانية المتبادلة بين دبي الذكية وأهم الجهات العالمية المرموقة في مجال تكنولوجيا الحكومات الذكية، تتيح فرص كبيرة لنقل وتبادل الخبرات والمعلومات ومشاركة التجارب الناجحة للاستفادة من نتاج العقول المنتجة والأفكار المبتكرة التي تدعم مشاريع التحول الذكي والمدن الذكية حول العالم".

ورحبت سعادتها بزيارة الوفد رفيع المستوى  وقالت: "يسعدنا استضافة وفد مجموعة "سمارت نيشن آند ديجيتال غوفرمنت"، حيث نسعى من خلال هذه الزيارة إلى توطيد العلاقات الخارجية وترسيخ مكانة دبي الريادية كوجهة عالمية للتقنيات الذكية وتحقيق الهدف الاستراتيجي لدبي الذكية وهو جعل دبي المدينة الأذكى والأسعد على مستوى العالم."

وتبادل الطرفان خلال الزيارة أفضل الممارسات والمعلومات المتعلقة بخطط التحول الرقمي، إلى جانب استعراض جهود البيانات والتكنولوجيات الناشئة مثل: نظام البلوك تشين والذكاء الاصطناعي، فضلاً عن حلول تكنولوجيا المدن.

وشملت زيارة الوفد السنغافوري اجتماعات مع عدة جهات حكومية وخاصة في إمارة دبي، بما في ذلك مؤسسة دبي للمستقبل ومسرعات دبي المستقبل، وهيئة الطرق والمواصلات، إلى جانب هيئة كهرباء ومياه دبي، وهيئة الصحة، وشركة أفانزا للحلول وشركة دو.

وتضم مجموعة "سمارت نيشن آند ديجيتال غوفرمنت" تحت مظلتها كل من مكتب الحكومة الرقمية، ووكالة التكنولوجيا الحكومية، وتعمل المجموعة تحت رعاية مكتب رئيس الوزراء السنغافوري. حيث تم تكليف المجموعة بتطبيق تكنولوجيات رقمية وذكية لتحسين حياة المواطنين، وتطوير العناصر التمكينية الرقمية والمنصات من أجل تنمية القيمة الاقتصادية وتحفيز الابتكار، بالإضافة إلى قيادة التحول الرقمي للخدمات العامة، وتعزيز البنية التحتية الحكومية لتكنولوجيا والمعلومات والاتصالات.

أخبار مرتبطة