دبي الذكية تحصد جائزتين ضمن "جائزة الحكومة الذكية في العالم العربي 2018" في القاهرة

الأربعاء 28 مارس 2018
فريق دبي الذكية خلال استلام الجائزة
دبي - مينا هيرالد:

حصدت دبي الذكية جائزتين ضمن "جائزة الحكومة الذكية في العالم العربي 2018"، والتي تنظمها أكاديمية جوائز التميز في العاصمة المصرية القاهرة، ويتم خلالها تكريم الفائزين بجوائز الحكومة الذكية في العالم العربي، ومنح درع التميز في الخدمات الذكية لعدد من الجهات الحكومية على مستوى المنطقة العربية.

وفازت دبي الذكية بجائزة "درع التميز في الخدمات الذكية" عن تطبيق دبي الآن، إلى جانب "جائزة درع الحكومة الذكية على مستوى العالم" عن مؤسسة حكومة دبي الذكية، حيث جاء الفوز تكريماً لجهودها الحثيثة في طرح خدمات ذكية تسهم في تخفيض نسبة حضور المتعاملين إلى الدوائر الحكومية لانجاز معاملاتهم اليومية، إلى جانب تخفيض نسبة التلوث والسرعة في إنجازالمعاملات وتوظيف الذكاء الاصطناعي الادارة العامة.

وحول الجائزة قالت حصة البلوشي، مدير إدارة الخدمات الذكية في دبي الذكية "نفخر اليوم بحصولنا على جوائز أكاديمية وجوائز التميز، والتي تضيف إنجازات جديدة لسجل نجاحات دبي الذكية الحافل، حيث أثمرت جهود فريق العمل عن إطلاق مجموعة نوعية من المشاريع والخدمات الذكية، التي تدعم مسيرتنا في تحويل دبي إلى أذكى وأسعد مدينة على وجه الأرض. وقد نجح تطبيق "دبي الآن" - الذي حصد جائزة عن أكاديمية جوائز التميز  للعام الثاني على التوالي، - في تقديم نموذج عمل متطور ومبتكر للخدمات الحكومية، ضمن منصة ذكية واحدة، توفر الجهد والوقت على المتعاملين، وتعزز سعادتهم ورضاهم بمستوى الخدمات المقدمة لهم".

 ويعد تطبيق"دبي الآن" منصة شاملة وموحدة للخدمات الحكومية في إمارة دبي، ويضم خدمات 27 جهة حكومية وشبه حكومية وخاصة في دبي، تقدم  59 خدمة متنوعة تستهدف 11 فئة مختلفة من المتعاملين، ويتسم التطبيق بجودة التشغيل ونسبة أمان عالية جدا على التعاملات.

وقد حصل تطبيق "دبي الآن" على عدة جوائز، منها جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول عن فئة التطبيق الشامل على المستوى الوطني، في القمة العالمية للحكومات لعام  2016، وكذلك جائزة أفضل تطبيق حكومي على الهاتف المحمول ضمن جوائز دوت جوف 2016 في دبي والإمارات الشمالية، وجائزة درع الحكومة الذكية لعام 2017  في مصر، وجائزة ستيفي العالمية في برشلونة العام 2017.

وتعول "جائزة الحكومة الذكية في العالم العربي 2018" ضمن معاييرها على تكنولوجيا المعلومات لتكون سنداً ومعبراً للولوج إلى الخدمات الذكية، وأن تسهم من خلال ما تقدمه من المنصات الرقمية والمعلومات التفاعلية، في ترسيخ مفاهيم وقيم التنمية المستدامة والتحول الرقمي والانتشار المعرفي، كما تؤمن الجائزة بما تقدمه التكنولوجيا من خدمات وتفاعل ومساندة لمجتمع آمن ومنتج ومتفاعل، حيث أن 70% من مكونات المجتمع العربي البالغ تعدده 370 مليون نسمة من فئة الشباب الذي يتعامل مع التكنولوجيا بكل تميز وإبداع، والتي أصبحت لهم بمثابة منهج حياة.

أخبار مرتبطة