جيمالتو و ليدجر توحدان الجهود لطرح بنية تحتية أمنية للأنشطة القائمة على العملات المشفرة

الأربعاء 11 أكتوبر 2017
تود مور، نائب الرئيس الأول لمنتجات التشفير لدى جيمالتو
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت اليوم شركة جيمالتو، الرائدة على مستوى العالم في مجال الأمن الرقمي، وشركة ليدجر، الرائدة في مجال الأمن والبنية التحتية للعملات المشفرة وتقنية بلوك تشين، عن إقامة شراكة تقنية بينهما لتوفير بنية تحتية أمنية عالية التأمين لتطبيقات الأصول المشفرة.

يشكل الحل المشترك لشركة جيمالتو وشركة ليدجر دمجًا بين نظام شركة ليدجر الفريد Blockchain Open Ledger Operating System (BOLOS) والمنتج الرائد لشركة جيمالتو SafeNet Hardware Security Module (HSM) لتوفير بيئة آمنة للمؤسسات المالية التي تسعى إلى الاستفادة من العملات المشفرة. يمكن استخدام الحل الجديد في العديد من الصور، مثل طرح منتجات قابلة للاستثمار على العملات المشفرة أو تخزين العملات المشفرة بطريقة آمنة.

شهد السوق نموًا ملحوظًا في مجال العملات المشفرة على مدار الأعوام القليلة الماضية، حيث تبلغ قيمة رأس المال السوقي حاليًا 137 مليار دولار أمريكي مقارنًة بمبلغ 7.8 ترليون دولار أمريكي للذهب و83.8 تريليون لسوق الأوراق المالية العالمي. علاوة على ذلك، أعلنت العديد من البنوك الكبرى وصناديق التحوط عن خطط لتحديد حالات استخدام تقنية بلوك تشين وتنفيذها لخدمة الأهداف الداخلية والخارجية.

وفي هذا الصدد، قال إيريك لارشيفيك ، الرئيس التنفيذي لشركة ليدجر:  "تتعاظم القيمة السوقية للحلول القائمة على تقنية بلوك تشين وكذا الحاجة إلى المنتجات الأمنية على مستوى البنوك، حيث تسعى المؤسسات المالية إلى الحصول على حلول متخصصة ومعتمدة. إننا نخطط إلى الاستفادة من SafeNet HSM لتوفير خط انتاج آمن ومتميز لعملائنا في القطاع المالي مُعد خصيصًا للوفاء باحتياجاتهم."

وفي هذا الصدد أيضاً، قال تود مور، نائب الرئيس الأول لمنتجات التشفير لدى جيمالتو : "يمكن لتقنية بلوك تشين، حال توفير الحلول الأمنية المناسبة لحماية الاتصالات والأجهزة والمستخدمين، أن تمثل منصة موثوقة للأطراف التي لا يربطها قائمة لمزاولة الأعمال بفعالية وشفافية. هذا وبعيدًا عن سوق الخدمات المالية، نتعاون أيضًا مع شركة ليدحر لدمج تقنية BOLOS داخل عنصر الأمان لأي جهاز وطرح خدمات أمنية عالية التأمين في الأسواق مثل تطبيقات الطاقة الذكية أو أتمتة المنازل أو المنتجات القابلة للارتداء."

ويمكن للعملاء إعداد سياسات توقيع رقمي للحسابات وفقًا لمتطلباتهم ورفع مستوى المتطلبات الأمنية للتحقق من المستخدمين لمثل هذه المعاملات. هذا ويدعم الحل أيضًا القدرة على تنفيذ التعاقدات الذكية القائمة على تقنية بلوك تشين وهي التعاقدات ذاتية التفعيل والتنفيذ والموقعة رقميًا. هذا ومن شأن تطبيق تقنية بلوك تشين الآمنة لتداول العملات المشفرة تيسير عمليات محفظة المؤسسة المالية وإدارة التعاقدات، عند مقارنتها بالمعاملات التقليدية التي تعتمد على الوساطة، وذلك من حيث خفض التكاليف وتوفير الوقت.

يذكر أن تقنية البلوك تشين هي تقنية ثورية جديدة تسمح بتنفيذ المعاملات من خلال شبكات متناظرة وذلك بالعمل كسجل توزيع يمنح رخصة إجراء تعاملات بشكل مباشر لكل طرف مقابل من الأطراف المعنية.  إنها تقنية تمكن من إجراء المعاملات بالإضافة إلى عمليات التسوية بسرعة وفعالية أكبر.

كما أن تقنية بلوك تشين تعد نموذجًا مثاليًا للتعامل مع المخاوف الخاصة بالتوسع في تبني مبدأ إنترنت الأشياء واسع الانتشار. إن الحجم الهائل للاتصالات والبيانات التي تنتجها أجهزة إنترنت الأشياء تستلزم القيام بالمعاملات بحذر، وهي المشكلة التي توفر تقنية بلوك تشين حلًا لها. يوفر الدمج بين تقنية أمنية ناجحة ونظام لامركزي لشبكات إنترنت الأشياء العديد من الإيجابيات مثل الكفاءة العالية ومراعاة خصوصية المستخدم والتحقق من هوية المستخدم والمعاملة بالإضافة إلى توفير مخزن آمن غير متصل بالإنترنت لمنع السرقة أو انتحال الهويات.

أخبار مرتبطة