"جنيتيك" تطلق تطبيقاً ذكياً جديداً لمعلومات البيع بالتجزئة خلال مشاركتها في معرض "إنترسك 2017"

الأحد 22 يناير 2017
فراس جاد الله

دبي – مينا هيرالد: تعرض "جنيتيك"، إحدى الشركات الرائدة في مجال توفير حلول الأمن والمعلومات القائمة على بروتوكول الإنترنت، اليوم (الأحد 22 يناير، 2017)مزايا تطبيقها الجديد المصمم لتحويل محتوى المراقبة بالفيديو في المتاجر إلى معلومات وأفكار مفيدة حول سلوك المتسوقين وذلك خلال مشاركتها في معرض "إنترسك 2017"، أكبر معرض تجاري رائد على المنطقة في مجالات الأمن والسلامة والحماية من الحريق، والذي يقام في الفترة من 22 إلى 24 يناير/كانون الثاني الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. ويقوم تطبيق معلومات البيع بالتجزئة "ريتيل إنتيليجينس" من "جنيتيك" بفلترة وتحليل بيانات المراقبة بالفيديو الواردة من أجل تقديم معلومات وافية حول عمليات المتجر وأنماط واتجاهات الشراء. وتشارك "جنيتيك" في هذا الحدث من خلال المنصة رقم (J38) في القاعة (S1).

ورسخت الإمارات من مكانتها كمركز رائد لتجارة التجزئة في المنطقة، إذ تشير دراسة صدرت حديثاً عن غرفة تجارة وصناعة دبي إلى توقعات بوصول قيمة قطاع البيع بالتجزئة في دبي إلى 200 مليار درهم خلال العام الجاري، أي بمتوسط نمو يبلغ 5% سنوياً. وستتيح بيانات البيع بالتجزئة التي يقوم التطبيق بجمعها لموظفي التسويق والعمليات والمبيعات في المتاجر الصغيرة أو المتاجر الكبيرة متعددة المواقع، تحسين تجربة عملائهم ومعدلات الربحية من خلال زيادة مشاركة المستهلكين.

وسيساعد تطبيق جنيتيك لمعلومات البيع بالتجزئة باعة التجزئة على معرفة سلوك المستهلكين واحتياجاتهم وتفضيلاتهم، الأمر الذي يسهم في بناء علاقات متينة معهم من خلال تحليل وربط المعلومات التي تم جمعها من أجهزة استشعار متعددة مثل كاميرات المراقبة بالفيديو وأنظمة نقاط البيع. ومع احتوائه على وظائف تحليلية قوية مثل إدارة الطوابير والخريطة الحرارية وتحليل الاتجاهات، يمكن للتطبيق تنبيه الموظفين في الزمن الحقيقي للتجاوب مع المتسوقين في المتجر أو في قسم محدد منه. كما يقوم التطبيق بإبلاغهم عن الطوابير الطويلة أو خطوط إجراءات صندوق الدفع أو غرف تبديل الملابس بحيث يساعد في عملية إعادة تكليف الموظفين. ويمكن لموظفي التسويق والمبيعات استخدام المعلومات التي يقدمها التطبيق من أجل إعداد عروض ترويجية جديدة وتحسين استراتيجيات المخزون عبر واجهة استخدام واحدة.

وقال ديريك آركوري، مدير تسويق تطبيق جنيتيك لمعلومات البيع بالتجزئة: "هناك كمّ هائل من المعلومات التي تم جمعها من قبل الأنظمة الأمنية والتي لم يتم الاستفادة منها حتى الآن. وسيساعد تطبيق معلومات البيع بالتجزئة الذي قمنا بتطويره شركات البيع بالتجزئة في الحصول على معلومات حول الأداء في المتاجر وأنماط الشراء الخاصة بالعملاء، وسيسهم كذلك في تقديم معلومات تحليلية قوية سهلة الفهم والاستيعاب ويمكن تفسيرها ومشاركتها بسهولة. وسيتم توفير تطبيق معلومات البيع بالتجزئة على أساس الاشتراك وبتكلفة منخفضة، وهو متوافق مع مجموعة واسعة من الكاميرات ولا يتطلب معدات إضافية معقدة ومكلفة".

من جانبه، قال فراس جاد الله، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة "جنيتيك": "يعتبر قطاع التجزئة أحد الركائز الأساسية لاستراتيجية التنويع الاقتصادي في دولة الإمارات، ونقدم دعمنا لهذا القطاع من خلال أحدث تطبيقاتنا الذي يمكنه تقديم بيانات قيّمة حول سلوك العملاء لمنافذ البيع بالتجزئة. وسنقوم بتسليط الضوء على تطبيق المراقبة بالفيديو وكيفية الاستفادة منه في الحصول على معلومات مفيدة في الزمن الحقيقي حول سلوك المتسوقين في المتاجر والتي تسهم بدورها في تحسين المبيعات وتجارب العملاء. ومن خلال وجود لوحة تحكم سهلة الاستخدام وقابلة للتخصيص، سيوفر تطبيق معلومات البيع بالتجزئة معلومات فورية وتحليلات معمقة تستند على أنماط نشاط المتسوقين مع مرور الوقت. ويمكن الوصول إلى هذا التطبيق بسهولة من خلال أي جهاز متصل بالإنترنت، ما يتيح لتجار التجزئة البقاء على اتصال بمتاجرهم بغض النظر عن الموقع".

وتم تصميم تطبيق جينيتك لمعلومات البيع بالتجزئة ليكون قابلاً للتطوير، بالإضافة إلى تحديثه لتحليل البيانات من متاجر متعددة، بدءاً من عمليات البيع الصغيرة إلى سلاسل البيع بالتجزئة على نطاق واسع. وستكون المعلومات التي يتم جمعها من المتاجر المتعددة في المواقع المختلفة متاحة للمقارنة عبر هذه المواقع، ما يوفر لتجار التجزئة توضيحاً أكبر للعمليات التجارية ككل.

توافر المنتج
من المتوقع أن يتاح تطبيق جنيتيك لمعلومات البيع بالتجزئة في الأسواق مع بداية الربع الثالث من العام الجاري، حيث سيعمل مع التجهيزات الأمنية الجديدة والقائمة وعلى أساس الاشتراك. وتستعرض "جنيتيك" حالياً مزايا ووظائف التطبيق خلال مشاركتها في معرض "إنترسك 2017". وللمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع https://www.genetec.com/solutions/all-products/retail-intelligence

Search form