تكنولوجيا سيمنس الرقمية تدعم حلول النقل بدون سائق في جزيرة بلوواترز المائية في دبي

الثلاثاء 07 أغسطس 2018
دبي - مينا هيرالد:

ستلعب تكنولوجيا الاتصالات اللاسلكية من سيمنس دوراً محورياً في تشغيل شبكة النقل ذاتية القيادة في بلوواترز بدبي، وهي جزيرة من صنع الإنسان للسكن والترفيه العائلي من المتوقع أن تصبح وجهة سياحية فريدة وجديدة للمقيمين بالجزيرة وزوارها، حيث تجمع بين الأجواء المائية الرائعة وأجواء المدينة النابضة بالحياة.     

تتمتع الجزيرة بنظام لنقل الزوار يتألف من 25 مركبة ذاتية القيادة للنقل الجماعي السريع (GRT) أقامتها             شركة 2 getthere الهولندية لحلول النقل. تم تصميم كل مركبة لتحمل 24 شخصاً بحيث يتم ربط نظام النقل بالجزيرة مع شبكة مترو دبي الحالية. تصل السعة التشغيلية لنظام النقل الذاتي بالجزيرة إلى 25000 شخص/الساعة في كل اتجاه.      

سيتم توصيل المركبات ذاتية القيادة لاسلكياً بغرفة التحكم من خلال نظامي سيمنس Scalance و RuggedCom للاتصالات الصناعية، واللذان يضمان قناتين فوريتين للبيانات لتوفير أعلى مستويات الإتاحة للنظام. وتتصل المركبات ذاتية القيادة بشكل دائم بغرفة التحكم من خلال نظام لاسلكي متطور لا يعتمد على الاتصال المادي عن طريق الكوابل، وهو ما يعمل على تقليل استهلاك الطاقة دون التأثير على معدلات الأداء أو العمر الإنتاجي للنظام. 

يقول السيد/أوڤي تروجر-النائب الأول للرئيس لقطاع العمليات الصناعية والقوى المحركة والمصانع الرقمية في سيمنس الشرق الأوسط: "تمثل تكنولوجيا الاتصالات الرقمية الركيزة الأساسية للبنية التحتية الذكية لوسائل النقل، ولهذا تفخر سيمنس بدورها الرئيسي كشريك تكنولوجي في هذا المشروع الكبير، بما يتوافق مع استراتيجية الإمارات التي تستهدف اتمام 25% من اجمالي رحلات وسائل المواصلات عن طريق تكنولوجيا القيادة الذاتية بدون سائق بحلول عام 2030"     

وتوفر سيمنس باقة متكاملة من حلول الاتصالات الصناعية الذكية، بما في ذلك نظامي Scalance و Ruggedcom اللذان يُستخدمان في مجموعة كبيرة من التطبيقات، بداية من قطاع السيارات والصناعات الكيماوية، وصناعة المعدات الأصلية، وصولاً للعمليات الصناعية لقطاع النفط والغاز الطبيعي.    

يُعد مشروع بلوواترز من الوجهات العقارية الهامة التي تقيمها شركة مِراس، حيث تتميز بالألوان الزاهية التي ستزين أفق دبي العمراني وتوفر فرصاً لامتناهية للذين يبحثون عن أنماط الحياة المتكاملة. تتضمن الجزيرة العديد من الوحدات السكنية المتنوعة والمتاجر والمطاعم وأماكن الترفيه ومنشآت الضيافة والهوايات. تضم الجزيرة أكبر وأعلى عجلة ترفيهية في العالم، عين دبي. سيتم ربط جزيرة بلوواترز بالأراضي الرئيسية من خلال طريق بري متفرع من طريق الشيخ زايد، وكذلك نظام النقل الذاتي الجماعي مع محطة مترو دبي، وكوبري للمشاة يربط بين منطقة الشاطئ في الجزيرة ومشروع جميرة بيتش ريزيدانسيز (JBR).

أخبار مرتبطة