تعيين مايكل بوكر في منصب رئيس القطاع المالي لشركة سيمنس بالشرق الأوسط

الأربعاء 31 يناير 2018
مايكل بوكر، رئيس القطاع المالي لشركة سيمنس بالشرق الأوسط
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة سيمنس عن تعيين السيد/مايكل بوكر (51عاماً) في منصب رئيس القطاع المالي لمنطقة الشرق الأوسط اعتباراً من الأول من فبراير 2018. وفي إطار منصبه الجديد، سيكون بوكر مسئولاً عن إدارة العمليات التشغيلية للقطاع المالي بالمنطقة، وزيادة معدلات الربحية ودعم التحول الرقمي في المناطق الأكثر والأسرع نمواً بالشرق الأوسط انطلاقاً من المقر الرئيسي لسيمنس الشرق الأوسط بمدينة مصدر بدولة الإمارات. سيُكلّف بوكر أيضاً بدعم التحول الرقمي في دول المنطقة والبحث عن امكانيات تنفيذ المشروعات المشتركة مع العملاء في تلك الدول. يشغل بوكر منصبه الحالي خلفاً للسيدة/علياء الرفاعي التي ستشغل منصباً آخر في المقر الرئيسي لشركة سيمنس في ميونخ.   

وتعليقاً على تولي بوكر منصبه الجديد، يقول السيد/ديتمار سيرسدورفر-الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط - سيمنس: "بعد تولي علياء الرفاعي لمنصب جديد في ميونخ، اتقدم إليها بكل الشكر والتقدير على دورها الهام ومساهماتها وتفانيها خلال السنوات الماضية، وأتمنى لها النجاح في منصبها الجديد. كما يسعدنا في الوقت نفسه الترحيب بالزميل الجديد/مايكل بوكر ضمن أسرة العاملين في سيمنس الشرق الأوسط. إنّ الشرق الأوسط يوفر العديد من الفرص المتميزة لشركة سيمنس من أجل التعاون مع عملائنا بالمنطقة، نظراً لما تتمتع به دول المنطقة من نمو اقتصادي مطّرد. من ناحية أخرى، يتمتع بوكر بخبرات مالية وعملية واسعة، وهو ما نتطلع للاستفادة منه في دعم مبادرات التحول الرقمي التي تقوم بها سيمنس في المنطقة"         

يتمتع بوكر بخبرة تتجاوز 20 عاماً في القطاع المالي، حيث بدأ مسيرته العملية في سيمنس انطلاقاً من مقرها الرئيسي في ميونخ بألمانيا، حيث شغل منصب مدير مشروعات الاستحواذ وعمليات الدمج عام 2006. ومنذ ذلك الحين، شغل العديد من المناصب القيادية الهامة في قطاع الطاقة المتجددة والبنية التحتية إلى جانب عدد من الوظائف المؤسسية الأخرى، كان آخرها رئيس القطاع المالي لخدمات سيمنس للبريد والطرود ولوجستيات المطارات. وقبل انضمامه للعمل في سيمنس، شغل بوكر منصب نائب الرئيس لعمليات الدمج والاستحواذ في مجموعةHVB  في ميونخ-ألمانيا.

وتعليقاً على تعيينه في منصبه الجديد، يقول بوكر: "يشرفني أن أتولى منصبي الجديد خلفاً لعلياء التي تتمتع بمهارات قيادية ومالية استثنائية، وكذلك يسعدني الانضمام لفريق متميز وناجح من العاملين في سيمنس الشرق الأوسط. ومن خلال منصبي الجديد، ستكون الأولوية هي ضمان تحقيق الشركة لأفضل أداء مالي بالمنطقة والحفاظ على شركائنا في الداخل والخارج. في الوقت نفسه، سيركز القطاع المالي بالشركة على دعم مشروعات البنية التحتية، والتوسع في محفظة حلول سيمنس الرقمية، وزيادة القيم التي نقدمها لعملائنا"         

 

أخبار مرتبطة