"تريند مايكرو" تشارك في فعاليات "أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2017"

الأحد 01 أكتوبر 2017
إيهاب معوض، نائب رئيس شركة ’تريند مايكرو‘ لمنطقة البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط وأفريقيا
دبي - مينا هيرالد:

تعتزم شركة ’تريند مايكرو إنكوربوريتد‘، (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز  TYO: 4704؛ TSE:4704) والرائدة على مستوى العالم في مجال حلول الأمن الرقمي، عرض تقنيتها المتطورة XGen™ للحماية الأمنية الاستباقية والمستندة إلى برمجيات التعلم الآلي خلال فعاليات "أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2017" الذي يقام بين يومي 8- 12 أكتوبر في ’مركز دبي التجاري العالمي‘. ويعد XGen حلاً مدعوماً بمزيج من تقنيات الحماية ضد أجيال مختلفة من التهديدات الإلكترونية والذي يعتمد على التطبيق الذكي للتقنيات الملائمة في الوقت الملائم، مما يفضي إلى توفير حماية أكثر فاعلية وكفاءة ضد مجموعة كاملة من التهديدات. ويستخدم نهج ’تريند مايكرو‘ الفريد من نوعه أساليب فعّالة للتعرف بسرعة على البيانات السليمة والتهديدات المكتشفة، فضلاً عن تفعيل تقنياتها المتطورة مثل التحكم بالتطبيقات والحماية من الثغرات الأمنية والتحليل السلوكي والتعلم الآلي، وذلك بهدف تحديد التهديدات غير المكتشفة بسرعة ودقة عالية. وتعد ’تريند مايكرو‘ أول شركة تقوم بدمج تقنيات التعلم الآلي عالية الدقة ضمن منهجها الأمني، حيث تقوم بإجراء تحليل فريد من نوعه للملفات قبل وأثناء التشغيل باستخدام مزايا ’إلغاء الضجيج‘ الرقمي مثل ’الفحص الإحصائي‘ و’القائمة البيضاء‘ للحد من النتائج الإيجابية الوهمية.

وشهدت تقنيات الحماية الأمنية الاستباقية تطوراً كبيراً على مدى الأعوام الـ 25 الماضية. ففي البداية، شكلت البرمجيات الخبيثة والرسائل غير المرغوب فيها التهديد الوحيد للعالم الرقمي. ولكن سرعان ما شهد اقتصاد القرصنة الخفي ازدهاراً ملحوظاً، حيث أدى المشهد المتغير لقطاع تكنولوجيا المعلومات والسلوك الخطر للمستخدمين إلى حدوث نمو هائل في حجم التهديدات فائقة التطور مثل التصيد الاحتيالي، والهجمات الموجهة، والبرمجيات الخبيثة على الأجهزة المحمولة، بالإضافة إلى برمجيات الفدية الخبيثة التي نراها اليوم. ومؤخراً، استطاعت إحدى أشكال البرمجيات الخبيثة أن تصيب حوالي 100 ألف حاسوب يومياً. وأصبحت هذه التحديات الخطيرة – بالإضافة إلى الهجمات الإلكترونية المتراكمة – أكثر سوءاً، حيث يتم حالياً تحديد أكثر من 500 ألف تهديد إلكتروني جديد يومياً، مما يزيد من صعوبة حماية المؤسسات أكثر من أي وقت مضى. وبالرغم من الوعود التي يطلقها عدد من مزودي الخدمات الأمنية، إلا أن مرور الوقت قد أثبت عدم وجود حل سحري للحماية من الكم الهائل للتهديدات الإلكترونية، إذ تتطلب كل فئة جديدة من التهديدات استخدام تقنيات حماية مخصصة لها.

وحول هذا الموضوع، قال إيهاب معوض، نائب رئيس شركة ’تريند مايكرو‘ لمنطقة البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط وأفريقيا: "نظراً لتنامي اعتماد الشركات والهيئات الحكومية في المنطقة على تكنولوجيا المعلومات في تلبية احتياجات العملاء ومتطلبات العمل، يكتسب توظيف الاستثمارات في الحلول الأمنية الفاعلة أهمية كبيرة. فمن دون توفير الحماية الإلكترونية الملائمة، ستبدو الشركات وكأنها تعرض نفسها للأضرار بشكل مقصود".

وأضاف معوض: "تعتبر ’تريند مايكرو‘ أول شركة تقوم بدمج تقنيات التعلم الآلي عالية الدقة مع تقنيات الحماية ضد أجيال مختلفة من التهديدات الإلكترونية. ومن خلال مشاركتنا في فعاليات معرض ’جيتكس‘، فإننا سنسلط الضوء على تقنية XGen المتطورة، فضلاً عن إتاحة الفرصة أمام الزوار لطرح أسئلتهم واستفساراتهم بشكل مباشر على خبراء الأمن في شركة ’تريند مايكرو‘".

وتستخدم ’تريند مايكرو‘ تقنيات التعلم الآلي منذ سنوات طويلة مستندة بذلك إلى المعلومات التي جمعتها حول التهديدات الأمنية العالمية والتي تندرج ضمن إطار ’شبكة الحماية الذكية‘. وتدأب الشركة حالياً على الارتقاء بسوية القطاع من خلال دمج تقنيات التعلم الآلي عالية الدقة ضمن مزيج من تقنيات الحماية بهدف التصدي بشكل محدد للتهديدات الأكثر تطوراً مثل برامج الفدية الخبيثة. بينما لا يوفر مزودو خدمات الحماية الأمنية الآخرون، بما في ذلك الجيل الجديد من شركات الحماية الأمنية الاستباقية، سوى نموذج واحد أو نموذجين من تقنيات الحماية الشاملة وغير الاختصاصية.

وتتوفر تقنية XGen™ للحماية الأمنية الاستباقية حالياً ضمن إطار حزمة حلول الحماية الذكية من ’تريند مايكرو‘، والتي تشمل باقة متنوعة من الحلول الأمنية المتكاملة للنقاط الطرفية والبريد الإلكتروني وبوابات شبكة الإنترنت، والتي تم تصميمها خصيصاً لحماية المستخدمين خلال مزاولتهم لأنشطتهم اليومية، مع تزويدهم بإمكانات المراقبة والتحكم المركزي بهدف تسريع زمن الاستجابة لمتطلبات تكنولوجيا المعلومات. وبفضل خبرتها التي تمتد على مدى 28 عاماً وتوفير حمايتها لأكثر من 155 مليون نقطة طرفية، تحافظ ’تريند مايكرو‘ على نهجها الراسخ والمتمثل بالابتكار في مجال الأمن الاستباقي.

وخلال فعاليات معرض ’جيتكس 2017‘ الذي يقام بين يومي 8- 12 أكتوبر في ’مركز دبي التجاري العالمي‘، ستتاح الفرصة أمام زوار جناح ’تريند مايكرو‘ - الكائن في القاعة رقم 1 الجناح رقم E1-20 – للحصول على المعلومات بشكل مباشر من خبراء الأمن في الشركة، والمشاركة في العروض التجريبية لمجموعة من خدمات الرائدة التي توفرها الشركة في هذا المجال.

أخبار مرتبطة