برنامج DASI لديلويت يوفر 100 الف دولار من الخدمات الاستشارية لشركات ناشئة داعمة للمجتمع والبيئة في الشرق الأوسط

الثلاثاء 13 مارس 2018
دبي - مينا هيرالد:

أطلقت ديلويت برنامج (DASI) في الشرق الأوسط، الذي يتيح للشركات الناشئة التي تقدم حلول مبتكرة اجتماعية وبيئية فرصة للنمو وتفعيل دورها في المجتمع.

يهدف برنامج "DASI" الى مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة من خلال تقديم الدعم اللازم للشركات الصغيرة والمتوسطة ذات الحلول المبتكرة الاجتماعية والبيئية، والشركات والمنظمات غير الحكومية ذات الأهداف الاجتماعية أو البيئية والتي تتمتع بنموذج أعمال فاعل وتتوفر لديها إيرادات مستدامة.

في إطار برنامج "DASI"، أطلقت ديلويت مسابقة إقليمية تنتهي باختيار فائزين اثنين وتهدف إلى تقديم مجموعة من الخدمات الاستشارية، والإرشاد، وفرص التواصل، وتنمية المهارات، تتجاوز قيمتها 100،000 دولار أمريكي، إلى الشركات التي تشترك في هذا المسابقة من 14 دولة من منطقة الشرق الأوسط.

من معايير الاشتراك في المسابقة، إمكانية التوسع، والاستدامة الاقتصادية، واستراتيجيات وخطط العمل السليمة، إلى جانب الشمولية والتنوع من حيث الملكية والفريق الإداري.

كذلك، يشجع برنامج DASI مشاركة المؤسسات الاجتماعية التي تملكها نساء بالكامل أو جزئياً في إطار دعم التكافؤ الجندري.

وفي أول تعليق له على إطلاق برنامج DASI، أفاد عمر الفاهوم، الرئيس التنفيذي لشركة ديلويت الشرق الأوسط قائلاَ: "يسعى برنامج DASI إلى مواجهة ومعالجة بعض التحديات الاجتماعية والبيئية الأكثر إلحاحاً في منطقة الشرق الأوسط، من خلال الإسهام في تعزيز قدرة المؤسسات الاجتماعية. ويعتبر البرنامج مثالاً يُحتذى به للمسؤولية الاجتماعية التي تؤديها ديلويت، كما يهدف إلى التأثير إيجابياً على أكبر عدد ممكن من الأفراد في مجتمعات الشرق الأوسط من خلال تقديم خبراتنا الأساسية، وذلك تماشياً مع مبادرة ديلويت العالمية الرامية إلى دعم مستقبل 50 مليون نسمة بحلول العام 2030 ".

في السياق نفسه، علّقت رنا غندور سلهب، الشريكة المسؤولة عن إدارة المواهب والتواصل في ديلويت الشرق الأوسط قائلة: " أن دعم الشركات الناشئة التي تقدم حلول مبتكرة اجتماعية وبيئية في الشرق الأوسط ما زال في طور النمو، وهو يقتصر على مبادرات لاحتضان المشاريع قصيرة الأجل بطبيعتها، ويستهدف المشاريع الاجتماعية التي لم تنضج بعد. ولقد نجحت برامجنا المجتمعية الحالية ولسنوات عديدة في الوصول إلى آلاف الشباب والنساء من خلال بناء المهارات الوظيفية والقيادية. ويسرنا اليوم أن نضم إليها برنامج DASI، الذي صمّم خصيصاً للشركات ذات الحلول الاجتماعية والبيئية المبتكرة التي لا تزال في مراحل التطور، والتي تحتاج إلى برامج تحفيز ودعم على المدى الطويل مما يسمح لها بتفعيل دوها في المجتمع ".

يتم تنفيذ مبادرة برنامج DASI، بالتعاون مع منظمة "أشوكا الوطن العربي" وشركة "كومونيكيشن ديزاين".

أشوكا هي المنصة الرائدة عالمياً لدعم رواد الأعمال الاجتماعيين. استطاعت أشوكا تهيئة الظروف المادية والمهنية لبناء شبكة عالمية واسعة النطاق مكونة من أكثر من 3000 مبدع/ة اجتماعي/ة تم اختيارهم كزملاء أشوكا في 90 دولة حول العالم. كذلك، تمكنت أشوكا من خلق منصة رائدة لدعم ريادة الاعمال الاجتماعية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن طريق البحث عن واختيار أكثر من 100 رائد أعمال اجتماعي في أكثر من 12 دولة.

كومونيكيشن ديزاين هي شركة تصميم متعددة التخصصات. تقدم الشركة مجموعة من خدمات التصميم من بينها التواصل المؤسسي الكامل، وأنظمة الهوية التجارية، والطباعة والتصميم الرقمي.

أخبار مرتبطة