بالو ألتو نتووركس تطرح تجهيزات وحلول جديدة لتعزيز الجيل التالي من المنصات الأمنية

الثلاثاء 14 فبراير 2017

دبي - مينا هيرالد: أعلنت بالو ألتو نتووركس® (المسجلة في بورصة نيويورك تحت الرمز: PANW)، الشركة الرائدة في قطاع الجيل القادم من الحلول الأمنية، اليوم عن طرحها لتجهيزات متخصصة وأدوات افتراضية خاصة بالجيل التالي من جدران الحماية، التي من شانها تمكين عمل التطبيقات بأمان، وإعادة صياغة مفهوم الأداء الأمني على مستوى منع التهديدات وفك تشفير طبقة المقابس الآمنة SSL، ما سيتيح للعملاء إمكانية تبني واعتماد البيئات السحابية بأمان، ومنع الهجمات الكترونية الناجحة على امتداد الشبكة، والطرفيات، والبيئات السحابية.

وتأتي هذه النماذج الجديدة لتعزز من جملة التحسينات والتحديثات التي أجرتها شركة بالو ألتو نتووركس على نظام التشغيل الخاص بالجيل القادم للمنصة الأمنية Next-Generation Security Platform، وحلول PAN-OS 8.0، التي قامت الشركة بطرحها اليوم أيضاً، والتي تتضمن أكثر من 70 ميزة جديدة من شأنها توفير الحماية ضد التهديدات وسرقة بيانات الحسابات، وتمكين أمن السحابة، والكثير غيرها من القدرات.

وفي ظل سعي المؤسسات إلى تحديث تجهيزات مراكز بياناتها، وتبني نماذج البيئات السحابية الهجينة، وتطبيق إجراءات أمنية متقدمة على امتداد بنيتها التحتية، فإنها تحتاج إلى مستوى أعلى وأفضل من الأداء للتعامل مع الكم الهائل من حركة البيانات، التي يتم إنشاؤها من قبل الأعداد المتنامية من المستخدمين، والتطبيقات، والأجهزة. كما أن طرح تطبيقات البرمجيات كخدمة SaaS الجديدة، التي تعمل بطاقة إنتاجية عالية، سيعزز الطلب على رفع مستوى أداء عرض النطاق الترددي من وإلى الشبكة.

ويزداد الوضع تعقيداً مع تشفير حركة البيانات بوتيرة متنامية ومتسارعة ضمن طبقة المقابس الآمنة SSL، ما يبقي المؤسسات محجوبة عن معرفة التطبيقات والمحتوى التي يصل إليها مستخدميها، كما أن قراصنة الإنترنت المتطورين يستغلون بشكل متزايد آلية التشفير الخاصة بطقة المقابس الآمنة SSL من أن أجل حجب نشاط برمجياتهم الخبيثة، ما يحجب المؤسسات عن مراقبة المخاطر الخفية والكامنة ضمن شبكاتهم. بالإضافة إلى أن المنتجات الأمنية التقليدية غير قادرة على العمل بمعدلات مرتفعة بما فيه الكفاية لفك تشفير حركة البيانات هذه، واستعادة الرؤية الواضحة والضرورية لمنع الاختراقات الالكترونية عبر الإنترنت.

ولتلبية هذه الاحتياجات والكثير غيرها، انضمت ستة تجهيزات جديدة من جدران الحماية إلى عائلة الأجهزة الحالية، والتي تضم بعضويتها 16 جهازاً، وذلك من أجل تمكين عمل التطبيقات بأمان، ومنع التهديدات التي تستهدف مراكز البيانات الكبيرة، والفروع الصغيرة، والمواقع النائية، التي تتم إدارتها جميعاً بشكل مركزي بواسطة برنامج Panorama. وتقدم هذه الحزمة الجديدة والقوية من التجهيزات والمعدات الحماية الأمنية المتقدمة بسرعة، كما أنها توسع نطاق أداء ومهام تسليم التنبؤات، في إطار رؤى واضحة وعميقة، وقدرة متفوقة على التحكم بحركة البيانات بشكل كامل، بما فيها حركة البيانات المشفرة.

بالإضافة إلى ذلك، تم تحديث وتوسيع نطاق الجيل القادم من جدران الحماية الافتراضية VM-Series، وذلك من خلال طرح ثلاث نماذج جديدة تهدف إلى دعم توسيع عملاء المؤسسات لنطاق المبادرات الافتراضية التي تتطلب إنتاجية وقدرة عالية. وبفضل هذه الإضافات الجديدة، تمثل جدران الحماية الافتراضية VM-Series حالياً أوسع حزمة من أجهزة جدران الحماية الافتراضية على مستوى هذه الصناعة، والتي توفر سرعة أداء رائدة تصل إلى 16 غيغابايت في الثانية، مع إمكانية رؤية هوية التطبيقات App-ID، ومراقبة أكثر من 10 غيغابايت في الثانية لمنع التهديدات.

وتتضمن حزمة التجهيزات وجدران الحماية الافتراضية الجديدة ما يلي:

سلسلة PA-5200 الجديدة: تضم هذه السلسلة الجديدة ثلاثة أجهزة، وهي PA-5260 وPA-5250 وPA-5220، وتوفر هذه البنى الجديدة والمتطورة 72 غيغابايت في الثانية من التعرف على هوية التطبيقات App-ID، و30 غيغابايت في الثانية من سرعة أداء الحماية من التهديدات، وجلسات تصل حتى 32 ميغا، وجلسة فك تشفير طبقة المقابس الآمنة SSL بسعة 2.3 ميغا، و5.6 غيغابايت في الثانية من إنتاجية فك تشفير طبقة المقابس الآمنة SSL باستخدام النموذج PA-5260. كما أن السعة عالية الكثافة 10 غيغا للمنفذ، و100 غيغا للواجهة، تدعم مختلف أنواع عمليات النشر، حيث تقوم هذه النماذج بتوفير الأمن للبيئات عالية الإنتاجية، ضمن قالب شكل مدمج، ما يجعلها الخيار المثالي لتوحيد مراكز البيانات، ورفع سقف مطالب البوابات، وفحص حركة البيانات المشفرة.

سلسلة PA-800 الجديدة: تضم هذه السلسلة الجديدة جهازين أجهزة، وهما PA-850 وPA-82، وتوفر هذه البنى الجديدة والمتطورة 9.1 غيغابايت في الثانية من التعرف على هوية التطبيقات App-ID، و780 ميغابايت في الثانية من سرعة أداء الحماية من التهديدات ضمن جهاز PA-850، كما أن الأداء العالي للإدارة مدعوم بوحدة معالجة مركزية متعددة النوى، وبذاكرة سعة 8 غيغابايت. ويتميز الجهاز PA-850 بتقنية إمدادات الطاقة الفائضة للحصول على مرونة إضافية. وتعد هذه النماذج الخيار المثالي للشبكات والأفرع وبيئات المكاتب البعيدة ذات الحجم المتوسط.

جهاز PA-220 الجديد: يوفر جميع القدرات المميزة لحلول PAN-OS ضمن قالب سطح المكتب الصغير، المزود بمنفذ عالي الكثافة. ومن أبرز خصائص الجهاز PA-220 المرونة المدمجة التي يحققها بفضل استخدام محولات الطاقة المزدوجة، والدعم الكامل عالي التوافرية للحركة النشطة/النشطة والنشطة/الساكنة. بالإضافة إلى انه مزود بتقنية التبريد السلبي والصامت، الذي يقضي على الضوضاء ويعزز من مستوى الاعتمادية. ويعد الحجم الصغير لهذه النماذج مثالياً للمكاتب الفرعية الصغيرة، والمكاتب في المناطق البعيدة.

ثلاث نماذج جديدة من جدران الحماية الافتراضية VM-Series: توفر نماذج جدران الحماية الافتراضية الجديدة هذه خيارات أداء رائد على مستوى هذه الصناعة، التي تتراوح ما بين 200 ميغابايت في الثانية، حتى 200 غيغابايت في الثانية (الرائدة على مستوى هذه الصناعة)، وذلك بهدف تقديم أداء بالإمكان التنبؤ به خلال عمليات النشر عبر السحابة، ومعالجة مجموعة متنوعة من حالات الاستخدام بدءاً من المكاتب الفرعية الافتراضية، وصولاً إلى عمليات النشر عبر مراكز البيانات وشركات توريد الخدمات.
النموذج الجديد VM-50: الخيار الأمثل لاستهلاك الحد الأدنى من الموارد، وهو يوفر أداءً بسرعة 200 ميغابايت في الثانية من التعرف على هوية التطبيقات App-ID لجميع سيناريوهات العملاء، التي تتراوح ما بين فروع المكتب الافتراضية / معدات العملاء في أماكن العمل CPE، والبيئات عالية الكثافة ومتعددة الاستثمار.
النماذج VM-100، وVM-200، وVM-300، وVM-1000-VH الأسرع: تم تحديثها من أجل تقديم أداء أفضل بمرتين إلى أربع مرات من السابق، وبأداء تصل سرعته إلى 2 غيغابايت في الثانية و4 غيغابايت في الثانية من التعرف على هوية التطبيقات App-ID في السحابة الهجينة، وعمليات التجزئة، وحالات استخدام بوابة الإنترنت.
النموذجين الجديدين VM-500 وVM-700: يوفران أداءً رائداً على مستوى هذه الصناعة وبسرعة 8 حتى 16 غيغابايت في الثانية من التعرف على هوية التطبيقات App-ID على التوالي، وبالإمكان نشرها على أنها من مكونات الحلول الأمنية للمحاكاة الافتراضية لوظائف الشبكة NFV ضمن مراكز البيانات الافتراضية بالكامل، والبيئات شركات توريد الخدمات.

جيف ويلسون، كبير مدراء أبحاث تكنولوجيا أمن شبكة الإنترنت لدى شركة آي إتش إس ماركيت:
"تعتبر عملية الهجرة نحو السحابة ديناميكية، وثنائية الاتجاه، ومستمرة، هي تقوم على إرسال أحمال العمل ذهاباً وإياباً بين البيئات السحابية المتعددة ومراكز البيانات. وتوفر جملة التحسينات التي أعلنت عنها شركة ألتو بالو نتووركس، بما فيها الإصدار الجديد من جدران الحماية VM-Series، اليوم للعملاء بالحل الحاسم والأمثل، الذي يتمتع بالمرونة الكفاية لتسهيل حركة البيانات بفعالية متفوقة ما بين الشبكات الخاصة، والبيئات السحابية العامة والخاصة، أثناء تنفيذ حالات الاستخدام الجديدة".

وبهذه المناسبة قال لي كلاريتش، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة المنتجات لدى شركة بالو ألتو نتووركس: "تعي شركة بالو ألتو نتووركس الاحتياجات المتزايدة للأداء والقدرة، وذلك في ظل سعي العملاء من المؤسسات إلى توسيع حالات الاستخدام عبر السحابة، وتنفيذ قدرات أمنية متقدمة في جميع أنحاء مراكز بياناتهم، والمؤسسات الفرعية الموزعة والتابعة لهم. وإنه لمن دواهي سرورنا وسعادتنا توسيع نطاق الأداء، وقدرات حالات الاستخدام، من خلال طرح أحدث التجهيزات ونماذج جدران الحماية الافتراضية".

أخبار مرتبطة