استعراض مسيرة التحول الذكي في دبي خلال معرض المدن الذكية في برشلونة

الثلاثاء 27 نوفمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

شهد جناح دبي الذكية إقبالاً كبيراً من الزوار والمشاركين في الدورة الثامنة لـ «معرض المدن الذكية» والذي اقيم خلال الفترة من 13 وحتى 15 نوفمبر الجاري في برشلونة، حيث ترأست دبي الذكية وفداً يضم 11 ممثلاً لشركائها من القطاعين الحكومي والخاص، وذلك لاستعراض أحدث الخدمات الذكية ومستجدات مسيرة دبي لتحول الذكي.

وشكل الحدث الذي جمع عددا كبيرا من الخبراء والمسؤولين عن التحول الذكي للمدن من جميع انحاء العالم، منصة مثالية لدبي الذكية استعرضت من خلالها إنجازات التحول الذكي للإمارة خلال العام الماضي، الى جانب توقيع اتفاقية شراكة مع شركة ماستركارد.

وقالت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام دبي الذكية: "تحرص دبي الذكية على المشاركة سنوياً في معرض المدن الذكية والمؤتمر العالمي للمدن الذكية، لتبادل المعرفة والخبرات مع نخبة من رواد صناعة المدن الذكية في العالم، واستعراض نجاحات دبي في هذا القطاع ومكانتها الرائدة بمجال تطوير المدن الذكية".

وأضافت: "إن الحضور الكبير الذي شهدناه في برشلونة على منصة دبي الذكية، يعكس التقدم الهائل الذي ما زلنا نشهده ونحن نحتضن تكنولوجيات متقدمة لتطوير خدمات متقدمة وتحويل دبي إلى أسعد وأذكى مدينة في العالم، كما يعكس عمق أواصر التعاون بيننا وبين شركائنا، الذين نستفيد من خبراتهم في كافة المجالات. وخلال هذا الحدث وقعنا اتفاقية مع شركة ماستر كارد لننضم بموجبها إلى شبكة سيتي بوسيبل التابعة للشركة.

واستعرضت دبي الذكية وشركاؤها من القطاع الحكومي والخاص خلال المعرض، أحدث خدماتها الذكية المتطورة التي تسعى إلى تبسيط إجراء العمليات لتسهيل المهام اليومية للمواطنين والمقيمين والزوار في الإمارة.

وضمت قائمة الوفد المشارك مع دبي الذكية كل من: جمارك دبي، بلدية دبي، شرطة دبي، هيئة دبي للطيران المدني، دائرة الأراضي والأملاك، هيئة الصحة، واحة دبي للسيلكون، هيئة كهرباء ومياه دبي، هيئة الطرق والمواصلات، الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، ودائرة السياحة والتسويق التجاري

وقد استقبل معرض " المدن الذكية والمؤتمر العالمي للمدن الذكية 2018"، حوالي 21،313 زائرًا، بالإضافة إلى 844 عارضًا وأكثر من 400 متحدث، يمثلون 700 مدينة من 146 دولة. وشهد الحدث الذي استمر ثلاثة أيام، أكثر من 60 حدثًا جانبيًا، تمحور حول ستة أهداف شملت: التحول الرقمي، والبيئة الحضرية، والتنقل، والحوكمة والتمويل، والمدن المترابطة.

إقرأ أيضا