"إي أوه إتش العالمية" وإكسبو 2020 دبي و"وصل" تفوز بجوائز "إس إيه بي" للابتكار

الأربعاء 16 مايو 2018
إيمان العمراني تلقي الضوء على قدرة الابتكار في إحداث التحوّل الرقمي في تجربة الزوار
دبي - مينا هيرالد:

قال اليوم خبراء إن شركة "إي أوه إتش العالمية" ومجموعة وصل العقارية تمسكان بزمام المبادرة في الابتكار الرقمي بدولة الإمارات، وذلك في مجالات إثراء تجارب الزوار لحظة بلحظة، وربط المركبات في الأساطيل عبر تقنيات إنترنت الأشياء، فضلاً عن إنجاز إجراءات إنهاء عقود الإيجار بلا أوراق وبالاعتماد على تقنية البلوك تشين.

ومن المتوقع أن تنمو سوق إنترنت الأشياء في دولة الإمارات بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 28 بالمئة لتصل إلى 35 مليار دولار بحلول العام 2019، وفقاً لما ذكره تقرير صادر عن شركة "مايكروماركت مونيتر"، بالتزامن مع إطلاق حكومة الإمارات حديثاً استراتيجية الإمارات للتعاملات الرقمية 2021 (بلوك تشين) الرامية إلى توفير 11 مليار درهم من التكاليف، ما يُظهر الفرص القوية للابتكار الرقمي.

وقال رئيس العمليات بمنطقة جنوب الشرق الأوسط لدى "إس إيه بي" سمير عارف، إن العام 2018 يشكّل موعداً مهماً لدخول إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي وتعلم الآلات والبلوك تشين في دولة الإمارات "منعطفاً حاسماً للانتقال من النظرية إلى الواقع التطبيقي".

وكانت نائب رئيس الحلول التقنية في إكسبو 2020 دبي، إيمان العمراني، قد أشارت خلال مشاركتها في قمة دبي للابتكار، إلى توظيف البيانات من شأنه أن يؤدي إلى الحصول على رؤى متعمقة وأفكار مستنيرة يتم تطبيقها في التقنيات الذكية لضمان إثراء تجربة ملايين الزوار المنتظرين في حدث إكسبو 2020 المرتقب.

وكرّمت جوائز "إس إيه بي" للابتكار، التي تحتفي بنجاح المنصات التقنية التي تبتكرها "إس إيه بي"، كلاً من شركة "إي أوه إتش العالمية" ومجموعة وصل لإدارة الأصول، اللتين طورتا حلولهما المبتكرة والعاملة على نظام الابتكار الرقمي "ليوناردو" من "إس إيه بي"، في مختبر "إس إيه بي" للابتكار المشترك الواقع بدولة الإمارات.

وفازت "إي أوه إتش العالمية" بجائزة الابتكار عن فئة "جهة الابتكار من الجيل التالي بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا" وذلك لقاء حلّ "إنر كليڤر" EnerClever الذكي لإدارة النفايات، الذي يُعتبر حلاً شاملاً يقوم على تقنيات إنترنت الأشياء ويساعد أية مدينة على التخطيط والتنفيذ الفعال لإدارة النفايات لحظة بلحظة باستخدام تطبيقات الهاتف المحمول ولوحات البيانات الخاصة بالمسؤولين، من أجل تحسين الكفاءة والتكاليف والارتقاء بالخدمات المقدمة للعملاء.

أما المشروع التجريبي الذي وضعته مجموعة وصل لإدارة الأصول والخاص بإجراءات إنهاء عقود الإيجار بالاعتماد على تقنية البلوك تشين، فقد منح المجموعة العقارية الإماراتية البارزة التأهل إلى القائمة القصيرة ضمن فئة "جهة الابتكار من الجيل التالي"، متفوقة على آلاف المشاركات من أنحاء العالم.

واستفادت إجراءات إنهاء عقود الإيجار غير الورقية من تقنية بلوك تشين وجولات الواقع الافتراضي من "إس إيه بي"، سعياً وراء إتاحة تجربة خالية من الأوراق والارتقاء بسعادة المجتمع في دبي. ونتيجة لذلك، عززت مجموعة وصل لإدارة الأصول جودة العمل من خلال عمليات التفتيش والتحليل الفعالة، وسرعت إجراءات إنهاء عقود الإيجار، وخفضت تكلفة تجديد العقود، وأتاحت الشفافية في أنشطتها التي تستعين فيها بمصادر خارجية.

وأضاف عارف: "تتصدر المؤسسات الإماراتية بقيادة "إكسبو 2020 دبي" و "إي أوه إتش العالمية" ومجموعة وصل لإدارة الأصول، نظيراتها العالمية في الاستفادة من المنصات الرقمية الفورية لتحقيق نماذج الأعمال التجارية الجديدة ودعم التحول الرقمي على مستوى الدولة".

يُشار إلى أن مؤتمر "إس إيه بي" للابتكار، الذي يقام بدعم من منصة "ليوناردو" من "إس إيه بي"، يحظى برعاية جهات عدة إقليمية وعالمية، بينها "إم دي إس إيه بي"، و"بروكونز"، و"إن تي تي داتا"، و"سولتيس الشرق الأوسط" التابعة لشركة "ياش تكنولوجيز"، و"تايكونز"، و"ڤيجن ڤالي".

أخبار مرتبطة