إل جي تستكشف الفرص التجارية الجديدة لتوسيع محفظة روبوتاتها

الإثنين 08 يناير 2018
دبي - مينا هيرالد:

بعد أن طرحت شركة «إل جي إلكترونيكس» تشكيلتها من الروبوتات الاستهلاكية العام الماضي، تتابع التوسع إلى مستويات جديدة في هذا القطاع بالكشف عن ثلاثة روبوتات أخرى خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018 الذي يفتتح غدًا في لاس فيجاس. وتعرض الشركة نماذج هذه الروبوتات كأفكار جديدة لاستخدامها تجاريًا في الفنادق والمطارات ومتاجر السوبر ماركت. وتمثل هذه الروبوتات الجديدة توجهًا من إل جي نحو توسيع أعمالها في مجال للنمو المستقبلي بالاعتماد على تقنيتها الرائدة في مجال الروبوتات.

تنتمي جميع الروبوتات الثلاثة إلى العلامة التجارية الجديدة «كلوهي» وهي: روبوت الخدمة والروبوت الحمّال وروبوت عربة التسوق، وهي تتابع خطى روبوت الإرشاد في المطار وروبوت تنظيف المطار من إل جي التي أتمت حديثًا تجارب تشغيلها بنجاح في مطار إنتشون الدولي في كوريا الجنوبية. ويضاف إلى ذلك أن عائلة «كلوهي» تشمل أيضًا روبوت قص الحشائش، وروبوت هاب الذي شارك مؤخرًا في تجربة لدى إحدى أكبر المؤسسات المالية في كوريا موفرًا المعلومات وخدمة العملاء في فروع البنك.

صمم روبوت الخدمة لتقديم وجبات الطعام والمشروبات للعملاء في الفنادق وصالات الاستراحة في المطار بسرعة وكفاءة عالية. وهو يستطيع تقديم الطعام أو المشروبات الخفيفة على مدار الساعة عبر صينيته المنزلقة، وبمجرد تأكيد تسلم العميل لحمولتها يعود روبوت الخدمة إلى مقره من تلقاء ذاته.

صمم الروبوت الحمًال لإيصال الأمتعة إلى غرف الضيوف في الفنادق، مما يخفف ضيقهم من أوقات الانتظار الطويلة وبطء هذه الخدمة. ويمكن لهذا الروبوت أيضًا إنجاز عملية تسجيل الوصول والمغادرة السريعة لضيف الفندق ومعالجة عملية تسديد فاتورة الإقامة، ما يتيح للضيوف المستعجلين تسجيل المغادرة أثناء إيصال حقائبهم إلى سيارات الأجرة التي تنتظرهم خلال وقت صغير جدًا.

وتستخدم شركة إل جي تقنياتها في مجال الروبوتات من أجل تحسين تجربة التسوق في متاجر السوبر ماركت. فبمساعدة روبوت عربة التسوق من إل جي، يمكن للعملاء قراءة الباركود لمعرفة أسعار المنتجات، ومشاهدة قوائم تسوقهم كاملة على شاشة الوجه. ويمكن للروبوت أيضًا توجيه المتسوقين إلى المنتجات التي اختاروها عبر تطبيق على الهاتف الذكي.

وتخطط إل جي لتطوير تشكيلتها من روبوتات علامة كلوهي بالتوازي مع تطوير منتجات العلامة التجارية ثينك، الخاصة بإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية المزودة بالذكاء الاصطناعي. وتمثل إل جي كلوهي علامة تجارية خاصة بالمنتجات التي توفر التفاعل العاطفي والابتكارات المريحة للعملاء بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

وقال ريو هاي - جونغ، رئيس قسم أعمال الحلول الذكية في شركة إل جي للأجهزة المنزلية وحلول التكييف «إل جي ملتزمة بتعزيز تشكيلة محفظتها من الروبوتات كي تقدم مزيدًا من الراحة والابتكارات للمستهلكين، وسنستمر في تطوير مجموعتنا الواسعة من الروبوتات التجارية والمنزلية مع البحث عن فرص جديدة للمساهمة في تقدم صناعة الروبوتات.»

أخبار مرتبطة