"إس إيه بي" تفتتح مركز البيانات السحابية في دولة الإمارات

الخميس 16 أغسطس 2018
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت اليوم شركة "إس إيه بي"، إحدى أكبر شركات التقنية في العالم، عن افتتاح أول مركز للبيانات السحابية تابع لها في دولة الإمارات، وذلك حرصاً منها على تحفيز التحوّل الرقمي الحاصل في البلاد في إطار  دعم رؤية الإمارات 2021.

ومن المتوقع أن تنمو سوق تقنية المعلومات في دولة الإمارات بنسبة 20 بالمئة، من 5.5 مليارات دولار في 2018 إلى 6.6 مليارات دولار بحلول العام 2021، وفقاً لشركة "بي إم آي" للأبحاث، وذلك في ضوء تواصل استثمارات القطاعين العام والخاص في إحداث التحوّل الرقمي الشامل، والتركيز الكبير على تبني الحلول القائمة على السحابة.

وتعتبر "إس إيه بي" واحدة من أولى شركات تقنية متعددة الجنسيات التي تفتتح مركزاً للبيانات السحابية في دولة الإمارات، وتقدّم الشركة حلولاً إبداعية آمنة وقابلة للتطوير لتعزيز رؤية الإمارات 2021 ودعم مسيرة التحول الرقمي في مختلف القطاعات. ويمثل افتتاح المركز رسمياً اليوم، علامة بارزة في الخطة الاستثمارية للشركة في دولة الإمارات، والتي تبلغ قيمتها 200 مليون دولار وتمتد على خمس سنوات.

وقال جرجي عبود، النائب الأول للرئيس والمدير العام لشركة "إس إيه بي" بمنطقة جنوب الشرق الأوسط، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تأتي فعلاً في طليعة الابتكار التقني، مؤكداً أن الشركات العاملة في الدولة والتي تسارع إلى إحداث التحوّل الرقمي عبر السحابة سوف تستحوذ على حصة مهمة في السوق وتعزز قدراتها التنافسية، وأضاف: "من شأن مركز البيانات السحابية أن يدعم أهداف رؤية الإمارات 2021 الرامية إلى دفع عجلة النمو الاقتصادي المتنوع وبناء المدن الذكية ودعم الشركات الناشئة المبتكرة ورواد الأعمال المبدعين، بالإضافة إلى إيجاد فرص عمل للشباب في قطاع التقنية سريع النمو".

ويتيح المركز السحابي الجديد المجال أمام الشركات والمؤسسات في دولة الإمارات للاشتراك في حلول "إس إيه بي" السحابية المصممة خصيصاً لخدمة 25 قطاعاً من قطاعات الأعمال، وقد أصبحت منصة "إس إيه بي" السحابية جاهزة لدعم عملاء الشركة في مسيرتهم نحو التحوّل الرقمي، مدعومة ببرمجيات المشتريات من "إس إيه بي أريبا"، وحزمة C/4HANA من "إس إيه بي" لإدارة علاقات المتعاملين، ومنصة "هانا" من "إس إيه بي" للحوسبة داخل الذاكرة، وحزمة S/4HANA من "إس إيه بي" للتحليلات الفورية، علاوة على نظام SuccessFactors من "إس إيه بي" لإدارة الموارد البشرية.

وأشارت دراسة حديثة حول التحوّل الرقمي أعدتها شركة "إس إيه بي" وأكسفورد إكونوميكس" إلى أن أكثر من 60 بالمئة من الشركات وحوالي 75 بالمئة من القادة الرقميين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، سيستثمرون في السحابة حتى العام 2019،.

وتستثمر "إس إيه بي" من ناحية أخرى، في تعزيز برنامج شركاء قنوات التوزيع وتوسعته، نظراً لأهميتهم في توجيه المؤسسات والشركات في القطاعين العام والخاص في مسيرتها نحو التحول الرقمي، بما يشمل الحلول والمهارات الرقمية التي تلبّي احتياجاتها التجارية على أفضل وجه.

من جانبه، قال جوليان بيرتن، المدير التنفيذي لشركة "إس إيه بي" في دولة الإمارات وسلطنة عُمان، إن السؤال بشأن الحوسبة السحابية قد تحوّل على مدى السنوات الخمس الماضية في دولة الإمارات، من "هل ستحدث" إلى "متى ستحدث"، وأضاف: "سيقدم مركزنا للبيانات السحابية حلولاً آمنة وقابلة للتطوير مطلوبة لدفع الابتكار في مجال الأعمال الرقمية، تلبي مطالب عملائنا. ويمكن الآن للشركات من جميع الأحجام والقطاعات في الدولة، من المؤسسات الحكومية إلى الأحداث الضخمة والموانئ والخدمات اللوجستية وغيرها، أن تُحدث التحوّل الرقمي الكامل في كل شيء".

يمكن زيارة مركز أخبار "إس إيه بي"، ومتابعة أحدث المستجدات عن الشركة عبر تويتر على العنوانين @sapnews و@SAPMENA.

أخبار مرتبطة