"إتش تي سي" تعلن بدء مرحلة الحجز المبكر لهاتف Exodus 1 بتقنية البلوك تشين

الأحد 28 أكتوبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت "إتش تي سي" بدء مرحلة الحجز المبكر لهاتفها العامل بتقنية البلوك تشين Exodus 1. وللمرة الأولى على الإطلاق، بات بإمكان الراغبين بالحصول على الجهاز المبتكر إجراء طلبات الشراء المسبقة عبر موقع www.htcexodus.com باستخدام عملة "بيتكوين" أو منصة "إيثريوم"، حيث من المتوقع البدء بشحن الأجهزة في شهر ديسمبر.

ويوفر الجهاز معايير الأداء الفائق وجودة التصميم المتميزة التي تشتهر بها قائمة أجهزة "إتش تي سي" الرائدة، إلى جانب تقنية البلوك تشين والبرمجيات اللازمة لتقديم هاتف ذكي يناسب المستخدم العصري وجيل الإنترنت الجديد.

ويتضمن هاتف HTC Exodus 1 مساحة مقفلة ومحمية من نظام التشغيل "أندرويد أوريو"، تخزّن رموز التشفير السرية سواء للعملات الرقمية أو الرموز غير قابلة للاستبدال (NFTs) أو كافة البيانات الرقمية قريباً.

وطورت "إتش تي سي" آلية اجتماعية فريدة لاستعادة الرموز السرية (Social Key Recovery) في حال فقدان المستخدم لهاتفه أو تعرضه للسرقة أو نسيان رموزه السرية، متيحة بذلك طريقة سهلة وآمنة لاستعادة الرموز السرية المفقودة في الجهاز. وتأتي هذه الآلية لتضمن أيضاً عدم احتفاظ "إتش تي سي" بالرموز السرية في أي موقع مركزي أبداً، لتبقى دائماً في نطاق مسؤولية المستخدم. وتتيح "إتش تي سي" للمستخدمين اختيار عدد محدد من جهات الاتصال الموثوقة، ينبغي على كل واحدة منها تنزيل تطبيق لإدارة الرموز السرية. ومن ثم، يتم تقسيم هذه الرموز باستخدام خوارزمية مشاركة سرية وإرسالها إلى جهات الاتصال الموثوقة، مما يمكن المستخدمين من الوصول مجدداً إلى أرصدتهم في حال اقتضت الحاجة.

وتدعو "إتش تي سي" خبراء التشفير والمطورين من مختلف أنحاء العالم للانضمام إلى مجتمع Exodus والمساهمة في تعزيز أمن وقوة هذه المساحة الآمنة. وفي إطار مرحلة الحجز المبكر، تدعو "إتش تي سي" جميع أفراد مجتمع Exodus إلى تقديم الآراء والمقترحات حول كيفية تحسين المحفظة والتخزين الآمن عبر قناتها HTC EXODUS (OFFICIAL) على تطبيق "تيليجرام".

وفي هذا السياق، قال فيل تشين، رئيس فريق اللامركزية في "إتش تي سي": "عقب انقضاء عشر أعوام على إطلاق ’إتش تي سي‘ لأول هواتفها العاملة بنظام ’أندرويد‘ وقرابة عشر أعوام على إطلاق عملة بيتكوين وكتلة ’جينيسيس بلوك‘، يأتي هاتف Exodus 1 كعنصر أساسي في منظومة تشفير البيانات عبر الإنترنت، وذلك انطلاقاً من قناعتنا بأن تمكين الأصول الرقمية والتطبيقات اللامركزية من تحقيق إمكاناتها القصوى يستدعي هاتفاً يعمل بمثابة نقطة توزيع رئيسية. ونتطلع قدماً إلى بناء الشراكات مع المطورين في مجتمع البلوك تشين لتحقيق هذه الرؤية".

وتعمل "إتش تي سي" على توسيع منظومة البلوك تشين عبر ابتكار هاتف مخصص لتعزيز مستويات الأمن والتطبيقات اللامركزية. فقد ترافق ظهور عملة "بيتكوين" ومنصة "إيثريوم" بفكرة الندرة الرقمية والرموز غير القابلة للاستبدال، ومن هنا تأتي أهمية هاتف Exodus 1 كخطوة أولى بالغة الأهمية على صعيد تأسيس منصة وقناة توزيع للمبدعين الذين يبتكرون المنتجات الرقمية الفريدة من نوعها.

أخبار مرتبطة