"أڤايا" تفتتح مكتباً جديداً لها في البحرين

الثلاثاء 19 سبتمبر 2017
خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، السيدة ايمي كوترونا، نائب السفير الأمريكي ونضال أبو لطيف، رئيس شركة "أﭬايا" العالمية
المنامة - مينا هيرالد:

أعلنت شركة "أڤايا" اليوم، عن افتتاح مكتبها الجديد في البحرين وذلك في إطار استراتيجيتها الرامية إلى دعم مساعي التحول الرقمي في مملكة البحرين، وتلبية الطلب المتنامي على الجيل المقبل من الاتصالات وحلول التعاون. وتعزز هذه الخطوة التوسعية الطموحة التزام الشركة في الاستثمار بالكفاءات المحلية، وتمكين الشركات بكافة أحجامها من التطور والازدهار مع مضي البحرين قدماً في تبني الاقتصاد الرقمي.

وقد شهدت البحرين وتيرة نمو متسارعة نتيجة تبني المؤسسات للتكنولوجيا الناشئة سعياً للحد من التكاليف، وتعزيز إنتاجية الموظفين، وتحسين تفاعل العملاء. وفي ظل التطور السريع في قطاع تقنية المعلومات البحريني، تسعى مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص للاستفادة من التكنولوجيات الناشئة، والتي تشمل الخدمات السحابية والتحليلية وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، للمساهمة في تطور الاقتصاد البحريني والمساعدة على توفير فرص عمل جديدة. وتساعد مجموعة حلول "أڤايا" السحابية وخدماتها الاحترافية الشركات في البحرين على تحقيق أهدافها للتحول الرقمي بأسلوب يتسم بالسهولة والفعالية من حيث التكلفة.

ويظهر حضور شركة "أڤايا" في مملكة البحرين جلياً عبر إبرام الشراكات الاستراتيجية مع مجموعة من أكثر الشركات ابتكاراً في البحرين والتي تضم البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية "بتلكو"، وفيفا البحرين، وفخرو للإلكترونيات، ومايكوم لخدمات تكنولوجيا المعلومات، وعبر علاقات التعاون مع هذه الشركات، يتم توظيف حلول "أڤايا" الاتصالات لدى عملاء بارزين من القطاع الحكومي، بما في ذلك مشروع التحول الرقمي الأخير والذي تم تنفيذه مؤخراً في شركة نفط البحرين "بابكو"، شركة نفط البحرين الوطنية. كما تعاونت الشركة عن كثب مع شركات القطاع الخاص مثل مصرف إبدار، ومسك القابضة، ومجموعة شركات "يوسف بن أحمد كانو" لتمكينهم من تقديم تجارب فائقة للعملاء.

وتتولى مبادرات الحكومة الإلكترونية والتجارة الإلكترونية الموجهة لإرساء التنوع الاقتصادي، القيادة الجزئية للبرامج الرامية إلى استكشاف تقنيات التعاون والتواصل الجديدة في البحرين. وبالفعل، يشهد قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة نمواً في الإيرادات السنوية بواقع 10.3%، ومن المتوقع أن يصل إلى 2.7 مليار دولار أمريكي بحلول 2020.

وفي هذا الصدد، قال خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية: "يسعدنا أن نشهد افتتاح شركة "أڤايا" لمكتبها الجديد في البحرين. ويعتبر تواجد الشركة في البحرين خطوة هامة لرفد جهودنا الهادفة إلى دعم البنية التحتية للاتصالات، والمساعدة في تعزيز مكانة المملكة كمركز للابتكار في المنطقة. وستوفر علاقات التعاون التي تربط الشركة مع القطاعين الحكومي والخاص في البحرين دعماً كبيراً للمشاريع الجارية حالياً والمقبلة، ونتطلع إلى استفادة الشركات المتواجدة في المملكة من خبرات "أڤايا" ومهاراتها في هذا المجال الحيوي".

من جانبه، أشار نضال أبو لطيف، رئيس شركة "أﭬايا" العالمية: "استطاعت المملكة من توفير بيئة عمل متكاملة ومواكبة لتطلعات المؤسسات الأجنبية، كما بذلت جهوداً حثيثة لتشجيع الاستثمار بهدف تنويع المشهد الاقتصادي. ومع افتتاح مكتبنا الجديد في البحرين، نسعى إلى تزويد هذه الشركات وكذلك شركائنا، بأحدث ما توصلت إليه أڤايا من حلول وخدمات مبتكرة، والتي من شأنها  دعم وتعزيز توجهاتهم الرقمية".

أخبار مرتبطة