"أماديوس" تطلق "تحدي تكنولوجيا السفر" لمجتمع الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الثلاثاء 19 سبتمبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

أطلقت "أماديوس"، الشركة الرائدة في مجال حلول التكنولوجيا المتقدمة لقطاع السفر العالمي، مسابقة "تحدي تكنولوجيا السفر" "Travel Tech Challenge" والتي تهدف من خلالها إلى تعزيز التواصل فيما بين قطاع تكنولوجيا السفر، وبخاصة الشركات الناشئة، والتي تسجل نمواً مزدهراً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتجسد المسابقة التي تطلقها "أماديوس" دعوةٌ لرواد الأعمال الطموحين المقيمين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتقديم أفكارهم المبتكرة في مجال تكنولوجيا السفر سواء كان ذلك أحد المفاهيم أو المنتجات التي يمكن من خلالها الإسهام في صياغة مستقبل قطاع السفر.

يذكر أن مستقبل السفر في المنطقة بات يشهد اعتماداً متزايداً على مقومات الابتكار والطاقة والإبداع المدعومة من خلال مجتمع الشركات الصغيرة الناشئة. ومع ذلك، يعرف العديد من رواد الأعمال أن الدخول إلى عالم صناعة السفر يمكن أن تكون رحلة تتسم بالسلاسة والتعقيد.

وفي هذا السياق، قال أنطوان مدور، نائب رئيس "أماديوس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا": "نعلم أن الشركات الصغيرة والناشئة في المنطقة يمكنها الاستفادة بشكل كبير من التعاون مع شريك تقني قوي يتمتع بانتشار عالمي واسع. وبالتالي تركز خبراتنا وحلولنا التقنية والعاملين لدينا على مساعدة رواد الأعمال هؤلاء على التوسع والنمو، نظراً لأن الفكرة المبتكرة من الممكن أن تأتي من أي فرد منهم في أي وقت ومكان. وسواء كانت هذه الفكرة تتمثل في أحد المفاهيم أو تطبيق كامل التطوير، فإن كل ابتكار كبير لابد له أن يبدأ في مكان ما، ونحن نتطلع إلى الكشف عن هذه الفكرة المبتكرة من خلال مسابقة ’تحدي تكنولوجيا السفر‘".

وسوف تشهد مسابقة "تحدي تكنولوجيا السفر"، التي تفتح باب المشاركة فيها لجميع المقيمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشاركة أفراد وفرق طموحة من أجل الحصول على فرصة الاقتراب من تحقيق رؤيتهم الإبداعية. وسوف يتضمن ذلك الحصول على جائزة مالية كبيرة، وإمكانية الوصول الحصري لشبكة عالمية من الشركات العاملة في قطاع السفر، فضلاً عن الاتصال بـ "واجهة برامج تطبيقات أماديوس" الحائزة على الجوائز، وتكنولوجيا مصممة لتعزيز وإثراء الشركات الناشئة بالأدوات الملائمة، بما يسهم في تحقيق أفكارها.

ويحظى قطاع السفر في الشرق الأوسط بالكثير من المكونات الصحيحة والملائمة للاستفادة من الإنجازات التقنية، بحسب "بي دبليو سي"[1]، حيث من المتوقع أن تؤثر الرقمنة والتحول الرقمي على سلسلة القيمة بأسرها في قطاع السفر والسياحة، بدءاً من التأثير على قرارات السفر إلى جمع الآراء وتحسين توفير المنتجات والخدمات.

ويشار إلى أن مسابقة "تحدي تكنولوجيا السفر" تشكل بوابةً لرواد الأعمال لعرض المفاهيم والأفكار الإبداعية الخلاقة، وتحتاج أفكار المشاركين إلى أن تكون فقط ذات صلة بمجال السفر، سواء كانت مخصصة لدعم وكلاء السفر أو شركات الطيران أو المطارات أو الفنادق أو المسافرين المستقلين أو شيئاً جديداً تماماً لم يسبق التفكير فيه من قبل. وتمثل جودة وقوة الفكرة وإمكانية تنفيذها معياراً رئيسياً للمسابقة. ولا تتوقع "أماديوس" بالضرورة أن يمتلك المشاركون المهارات والقدرات لتطوير التكنولوجيا بأنفسهم بل مجرد خطة حول قدرة فكرتهم على المساهمة في تحويل قطاع السفر.

ويتعين على المشاركين في المسابقة تقديم مشاركاتهم من خلال فيلم فيديو مدته 3 دقائق على الموقع الإلكتروني للمسابقة www.traveltechchallenge.me. وتبدأ المسابقة في تلقي المشاركات رسمياً في 20 سبتمبر الجاري وتستمر حتى 20 أكتوبر 2017. وستقوم لجنة تحكيم تضم نخبة من المتخصصين بفحص ومراجعة جميع المشاركات، واختيار خمسة منها في المرحلة النهائية، حيث سيتم دعوة أصحابها لعرض فكرتهم أمام لجنة التحكيم في دبي ليتم بعدها اختيار فكرة واحدة فائزة.

وتلتزم "أماديوس" اليوم بمتابعة وتطوير الحلول التكنولوجية الأكثر تطوراً وتقدماً للعملاء لجعل تجربة السفر سلسة وسهلة وخالية من أية معوقات منذ بدايتها إلى نهايتها لجميع المسافرين. وعلى الصعيد العالمي وبصرف النظر عن مسابقة "تحدي تكنولوجيا السفر"، فقد أشادت أوساط السفر والسياحة سابقاً بشركة "أماديوس" لاستثمارها ما يزيد عن 3.8 مليار دولار أمريكي في البحث والتطوير خلال الفترة من 2004 إلى 2014[2].

أخبار مرتبطة