"أكسنتشر" ترصد 200 مليون دولار أمريكي لدعم مبادرات التعليم والتدريب والمهارات الرقمية خلال السنوات الثلاث القادمة

الأربعاء 06 يونيو 2018
دبي - مينا هيرالد:

في إطار رؤيتها الهادفة لتطوير أساليب حياة الناس ورفاهيتهم، تلتزم شركة "أكسنتشر" العالمية الرائدة في الخدمات الاحترافية، والمسجلة في بورصة نيويورك بالرمز ACN، بتقديم أكثر من 200 مليون دولار أمريكي خلال السنوات الثلاث القادمة، بهدف العمل على تزويد الأشخاص حول العالم بمهارات العمل اللازمة للعصر الرقمي. وستستفيد من التزام أكسنتشر العديد من دول منطقة الشرق الأوسط، بما فيها الإمارات والمملكة العربية السعودية.

وتأكيداً على هذا الالتزام، قال عمر بولس، المدير الإقليمي لشركة أكسنتشر في الشرق الأوسط وتركيا: "يأتي التزامنا هذا من منطلق إيماننا بأهمية قيامنا بدور فاعل في تنمية الشباب وتطوير كفاءاتهم. ومع إدراكنا لعدم وجود نقص في بناء المواهب في المنطقة، إلا أن شبابنا لن يجدوا الفرصة بتحقيق كامل إمكاناتهم إلا عبر تأمين الدعم المناسب لهم. وبوضع ذلك في الاعتبار، تدعم أكسنتشر المؤسسات المحلية لزيادة فرص العمل بدرجة كبيرة، وتطوير المهارات المطلوبة للنجاح".

ومن جانبه، قال بيير نانتيرم، الرئيس التنفيذي لشركة أكسنتشر: "نحظى بمكانة رائدة في قطاع التكنولوجيا تجعلنا مسؤولين عن تطبيق حلول تكنولوجية قابلة للتوسع، بهدف المساعدة في معالجة التحديات المجتمعية المعقدة. كما ستواصل استثماراتنا نجاحها في تمكين أكسنتشر من إنشاء شراكات وبرامج ذات توجهات اجتماعية ستترك أثراً عميقاً على حياة ملايين الناس حول العالم، في الحاضر والمستقبل".

ومن ناحية أخرى، سيدعم هذا الالتزام الكبير شراكات مشاريع أكسنتشر في مبادرة "مهارات النجاح"، وTech4Good، وغيرها من مبادرات أكسنشتر ذات الصلة.  

وتهدف مبادرة "مهارات النجاح" من أكسنتشر لتوفير فرص التوظيف وريادة الأعمال، بالاستفادة من الابتكارات الرقمية، والمساعدة في سد ثغرات التوظيف على نطاق واسع. وبتضافر جهود أكسنتشر مع شبكة من المؤسسسات غير الربحية، وغيرها من الشركاء في منظومة العمل، نجحت أكسنتشر منذ عام 2010، بتزويد أكثر من 2.2 مليون شخص بالمهارات اللازمة للحصول على وظيفة، أو بناء شركة ناشئة. ومع حلول عام 2020، تطمح الشركة إلى تزويد أكثر من 3 ملايين شخص بتلك المهارات.

ومن الأمثلة على شراكات أكسنتشر الفاعلة ضمن مبادرة "مهارات النجاح" في المنطقة:   

  • تزويد أعضاء  شبكة "شباب الأعمال الدولية" في دولة الإمارات بإمكانية حصولهم على التوجيه والتدريب والتمويل، مع مساعدة الشباب على صقل مهاراتهم في عالم الأعمال، وإطلاق شركات صغيرة ناشئة.
  • استضافة " تبادل ريادة الأعمال" في أبوظبي، والتي جمعت بين رواد الأعمال الشباب من مختلف أنحاء العالم، بهدف تحفيز الابتكار، وتعزيز ريادة الأعمال في الإمارات.
  • التطوع بتعليم حوالي220 طالباً في الأكاديمية العالمية في دبي مبادئ الترميز الرقمي، بالإضافة إلى 50 طالباً من الصفوف بين الخامس والتاسع في مدرسة بيان جاردنز، و30 طالبة من مدرسة العزيزية للبنات في الخبر، في المملكة العربية السعودية، من خلال مبادرة "ساعة ترميز".
  • الشراكة مع وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات في "يوم التوطين"، إلى جانب استضافة وتحكيم فعالية تصفيات ريادة الأعمال في المدارس الثانوية، وإتاحة المجال أمام الفرق المشاركة لعرض أفكارها المبتكرة حول الأعمال، بهدف تحديد الفائزين.

ومن جانب آخر، تستخدم مشاريع Tech4Good من أكسنتشر تكنولوجيات متقدمة تساعد في معالجة التحديات الحرجة التي تواجه الأعمال والمجتمع. وعلى سبيل المثال، تعاونت أكسنتشر مع "المؤسسة الألمانية في الهند" في استخدام تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي والواقع المدمج، لمساعدة الأفراد الأقل حظاً وتثقيفهم مالياً، بهدف تعزيز أوضاعهم الاقتصادية ورفاهيتهم الاجتماعية.

وتعمل شراكات مشاريع أكسنتشر مع الحكومات والشركات والمجتمع المدني على تطبيق حلول الأعمال والتكنولوجيا بهدف بناء القدرات، وتعزيز البرامج الضرورية لمؤسسات التنمية في جميع أنحاء العالم.

أخبار مرتبطة