أكسنتشر تخطط لافتتاح مركز رقمي في "دستركت 2020"، وجهة التواصل والإبداع والابتكار لما بعد إكسبو 2020 دبي

الأربعاء 13 سبتمبر 2017
جيراردو كانتا
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت "أكسنتشر"، الشركة العالمية لخدمات التقنية المتخصصة، أنها تعتزم افتتاح مركز للتكنولوجيا الرقمية في "دستركت 2020"، المشروع الطموح الذي سيكمل رحلة إكسبو 2020 دبي بعد إسدال الستار على فعالياته، لتصبح بذلك ثاني شركة عالمية كبرى تخطو هذه الخطوة وتؤكد دعمها لرؤية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز مسيرة التنمية من خلال إكسبو 2020 دبي وإرثه

وتم الكشف عن "دستركت 2020" يوم الاثنين خلال معرض "سيتي سكيب غلوبال 2017" في دبي. وسيكون هذا المشروع الحضري الجديد عند اكتماله استمرارا لعمل محرك النمو الاقتصادي الذي أطلقته دولة الإمارات العربية المتحدة باستضافتها إكسبو 2020 دبي، من خلال استقطاب ألمع العقول من مختلف أنحاء العالم وتوفير بيئة تشجع على التعاون والابتكار والإبداع، لأجيال عديدة قادمة.

ورحبت مرجان فريدوني، نائب رئيس أول لتطوير الإرث في إكسبو 2020 دبي بهذا القرار من جانب أكسنتشر وقالت "تقوم أكسنتشر من خلال شراكتها مع إكسبو 2020، بدور مهم في جعل أول إكسبو عالمي في المنطقة تجربة لا تنسى للملايين.واليوم، من خلال التأكيد على افتتاح مركز التكنولوجيا الرقمية في دستركت 2020، فإن الشركة تعبر عن ثقتها في دبي كبوابة للأسواق العالمية ولا سيما في أفريقيا وآسيا، وفي رؤية قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة للمستقبل."

وستستفيد أكسنتشر من البنية التحتية المادية الحديثة في "دستركت 2020" والتي توفر حلقة اتصال بين الأفراد والشركات وكل مكونات هذا المجتمع الحيوي. كما ستستفيد من البنية التحتية الرقمية المتطورة، فضلاً عن شبكات المواصلات المتميزة، بما في ذلك مطار آل مكتوم الدولي الذي سيربط المشروع مع العالم من حوله.

وأكسنتشر ثاني شركة عالمية كبرى تعلن عن خططها لإنشاء مرافق تابعة لها في "دستركت 2020". ففي وقت سابق من هذا العام، أعلنت سيمنس، إحدى أكبر شركات التصنيع والإلكترونيات في العالم و"شريك رسمي أول" لـ إكسبو 2020 دبي في مجال البنية التحتية وعمليات التشغيل الذكية، عزمها إنشاء مقرها العالمي الخاص بالأنشطة اللوجستية للمطارات والموانئ والشحن في موقع إكسبو 2020 دبي بعد إسدال الستار على فعاليات الحدث في إبريل 2021.

وأضافت مرجان فريدوني " أكسنتشر شركة تمتلك رؤية مستقبلية ، وستجد لها موطنا في دستركت 2020 وسط كثير من المبدعين والمفكرين والرواد.

وتابعت: "نتوقع أن تحذو العديد من الشركات المرموقة حذو أكسنتشر وسيمنس من خلال تأسيس وجود لها في وجهة يتوقع أن تكون مثالية للعيش والعمل والاستكشاف والابتكار."

وقال جيراردو كانتا، المدير التنفيذي للاتصال والإعلام والتقنية لدى أكسنتشر في الشرق الأوسط وتركيا، "تشير جميع المعطيات إلى أن رحلة إكسبو 2020 دبي لن تنتهي عند إسدال الستار على فعاليات الحدث في عام 2021. وعليه، يسعدنا في أكسنتشر، أن نبقى جزءاً من هذه الرحلة المدهشة والتجربة الاستثنائية لمدة طويلة في المستقبل". 

وأضاف "سوف يظهر المركز الرقمي الذي سنطلقه في دستركت 2020، التزامنا بمساعدة الشركات في المنطقة على استغلال قوة التكنولوجيا الرقمية بغرض الإبداع."

وستشكل دستركت 2020 قلب مجتمع متكامل وعالمي المستوى في دبي الجنوب، مستفيدة من إرث إكسبو 2020 دبي، الأمر الذي سيدعم ويسرّع عجلة التنمية في دبي والإمارات.

وتضم 65 ألف متر مربع من المساحات السكنية و135 ألف متر مربع من المساحات التجارية في موقع يحتضن مراكز ابتكار ومؤسسات تعليمية وثقافية وترفيهية عالمية المستوى.

وجاء إعلان أكسنتشر عن خططها الخاصة بـدستركت 2020 بعد أقل من شهرين من إبرام اتفاق شراكة من فئة شريك أول بينها وبين إكسبو 2020 دبي، تنضم أكسنتشر بموجبه إلى برنامج الشراكة الخاص بإكسبو 2020 دبي لتكون شريك الخدمات الرقمية وتكامل الأنظمة لـ إكسبو 2020 وستعمل إلى جانب اتصالات ديجيتال ، وحدة الأعمال التابعة لمؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، الشريك الرسمي للاتصالات والخدمات الرقمية لإكسبو.

يمكن التعرف على المزيد من المعلومات بشأن "دستركت 2020" عبر زيارة الموقع الإلكتروني www.district2020.ae  أو زيارة جناح إكسبو 2020 دبي في "سيتي سكيب غلوبال 2017" خلال الفترة من 11 حتى 13 سبتمبر 2017، من الساعة 10:00 وحتى الساعة 19:00 في مركز دبي التجاري العالمي.

إقرأ أيضا