"مرافق" تعزز نمو كبرى المدن الصناعية بالمملكة وتبدأ عملية التحول الرقمي في خدماتها

الإثنين 17 ديسمبر 2018
مرافق تشرع في تحسين التحليلات الرقمية اعتمادا على حلول إس إيه بي
الرياض - مينا هيرالد:

بدأت شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع "مرافق" بتعزيز ذكائها الرقمي عبر تبني تقنيات إس إيه بي، وذلك تماشياً مع جهودها الهادفة إلى المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030، في وقت يشهد فيه قطاع المرافق بالمملكة قفزات نوعية نحو التحول الرقمي في جميع عملياته، وتحديث بنيته التحتية من أجل تقديم عروض وخدمات جديدة للقطاعات المحتلفة بالمملكة.

وتقدم شركة مرافق البنية التحتية للطاقة والخدمات في المدن الصناعية السعودية، التي تضم بعض أكبر شركات الصناعات الهيدروكربونية في العالم في الجبيل وينبع. ويتيح التحول الرقمي فرصاً هائلة للنمو والتطور من خلال تبني أساليب مبتكرة وتوجهات أعمال عصرية. وتعتبر شركة مرافق من أولى الشركات العاملة في مجال الطاقة والخدمات في المملكة، التي وقعت اتفاقية شراكة في مجال التحول الرقمي مع شركة إس إيه بي، كما تلعب دوراً بارزاً في إثراء موجة النمو القادمة للمشروعات الصناعية في إطار رؤية المملكة 2030 من خلال إنشاء مرافق ذكية رقمية للطاقة والخدمات العامة.

وأشار المهندس أحمد الخرس المدير العام لإدارة تقنية المعلومات لدى شركة "مرافق"، إلى أن الشركات العاملة في مجال الخدمات والمرافق بحاجة إلى التركيز بشكل كبير على رقمنة عمليات توليد الطاقة، وإنتاج المياه، وإعادة تدوير المياه والنفايات، من أجل تمكين الخطط الاقتصادية الطموحة التي رسمتها المملكة، خصوصاً في المدن الصناعية ذات الاستهلاك الكبير للطاقة. وقال: "نسعى من خلال عملية التحول الرقمي التي نقوم بها بالتعاون مع شركة إس إيه بي العالمية، لأن نكون على أتم الاستعداد للتوائم مع جميع التغيرات المستقبلية، لنحافظ على ريادتنا ضمن مزودي خدمات القطاع الصناعي بالمملكة، ونقدم له خدمات مستدامة وموثوقة بأسعار تساهم في رفع كفاءة الأعمال.

وبدوره أكد خالد الصالح المدير التنفيذي لشركة إس إيه بي في المملكة العربية السعودية، أن استراتيجية النمو التي تتبناها شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع "مرافق"، والطريقة التي توظف بها التحول الرقمي، سيكون لهما دور رئيس بترسيخ ريادتها في منظومة قطاع الطاقة بالمملكة.

وقال مصعب صالح المعيلي، مدير تقنية المعلومات، ومدير المشروع لدى مرافق، إن وظيفة تقنية المعلومات لم تعد محصورة في دعم الأعمال التجارية وحسب، بل باتت محركاً رئيساً للابتكار في العالم الرقمي، وأضاف: "ستعمل الإمكانيات الرقمية الصناعية المتكاملة، التي تقدمها لنا "إس إيه بي"، على تسريع أداء الأعمال، وتعزيز الذكاء الاصطناعي على امتداد عملياتنا، إلى جانب الارتقاء بتجارب عملائنا."

واختتم عبد الرحمن عتيق الله، مدير التحول الرقمي في قطاع الطاقة لدى إس إيه بي في السعودية قائلاً: "ستتمكن "مرافق" عبر التحول إلى مؤسسة رقمية ذكية، من تقديم خدمات تتمحور حول احتياجات العملاء، وزيادة الإنتاجية والتميز، إلى جانب تحقيق رؤية أشمل على كافة عملياتها ووظائفها الصناعية والإدارية، ورعاية ابتكارات الأعمال القيّمة. الأمر الذي سيؤدي بالنهاية إلى دعم نمو الشركة وتفردها في منظومة قطاع الطاقة سريع التطور في المملكة".

 

أخبار مرتبطة