شراكة بين "رينبروك" و"إبيكور" لإطلاق حلول تخطيط موارد المؤسسات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحفز مسيرة التحول الرقمي في المنطقة

الأربعاء 01 مايو 2019
دبي - مينا هيرالد:

عقدت شركة "رينبروك" الرائدة في مجال استشارات تكنولوجيا المعلومات شراكة مع شركة "إبيكور" الأمريكية المتخصصة في تزويد برمجيات الأعمال، بهدف إطلاق أول برنامج متقدم من نوعه لتخطيط موارد المؤسسات في سوق الشرق الأوسط، لتضع بذلك الأسس اللازمة لتمكين الشركات من الابتكار وخفض النفقات وتعزيز الكفاءة.

وبموجب هذه الشراكة، سيلقى برنامج "حلول إبيكور السحابية للشركات في الشرق الأوسط" دعماً من المنظومة السحابية لشركة "رينبروك" المخصصة للشركات متوسطة الحجم. وتوفر هذه الحلول عدداً من المميزات مثل متطلبات رأسمالية أقل للاستفادة من الابتكار والتوسع وأوقات تنفيذ أقصر، ما يؤدي إلى تحسين العوائد على الاستثمار، وخفض تكاليف البنية التحتية، وتقليل النفقات التشغيلية، والاستفادة من مميزات أمنية عالمية المستوى.

وقد شهد حفل توقيع الشراكة حضور كل من سعادة جمال سيف الجروان، الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، وسعادة محمد بن صقر النعيمي، وكيل وزارة مساعد للخدمات المساندة في وزارة الموارد البشرية والتوطين. كما شهد الحفل توقيع اتفاق بين "رينبروك" و"إبيكور" لتقديم الخدمات لغرفة غرفة تجارة وصناعة عجمان وأعضائها.

وتعليقاً على الشراكة الجديدة، قال سعادة محمد حسن النومان، رئيس مجلس إدارة "رينبروك الشرق الأوسط": "نشهد حول العالم تبني الحوسبة السحابية التي تقدم الدعم والتمكين لتقنيات جديدة مثل الذكاء الاصطناعي، وتحليلات البيانات الضخمة، وإنترنت الأشياء. ونحن سعداء بإطلاق برنامج تخطيط موارد المؤسسات الجديد والمبني على السحابة بالتعاون مع ’إبيكور‘ الرائدة في تزويد البرمجيات والتي تتمتع بسجل حافل من التعامل مع أكثر من 20 ألف عميل عالمي وتقديم 70 منتجاً ضمن سلسلة القيمة. ومن شأن هذه الشراكة أن تفتح الباب أمام فرص جديدة للنمو في منطقتنا التي تتحرك نحو التحول الرقمي سعياً إلى مواكبة تطورات عصرنا الرقمي".

بدوره، قال فيتري سيلفان، الشريك الإداري والرئيس التنفيذي لشركة "رينبروك الشرق الأوسط": "لقد كانت شراكتنا مع ’إبيكور‘ قراراً استراتيجياً لأنها تمكّن الطرفين من تحقيق مزيد من الإنجازات على المدى المتوسط والبعيد. ونتطلع قدماً إلى دعم مسيرة رقمنة الشركات في الشرق الأوسط لكي تحافظ على تنافسيتها ومرونتها في هذا المشهد العالمي التنافسي".

وقد أشارت "غارتنر" في أحدث توقعاتها إلى أن الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سيبلغ 973 مليار دولار (3.6 ترليون درهم) في عام 2019، بزيادة قدرها 2% عن الإنفاق في عام 2018 والذي بلغ 954 مليار دولار (3.5 ترليون درهم). ويعود ذلك إلى أن مزيداً من الشركات والمؤسسات في المنطقة تطبق التقنيات لإحداث تغيير جذري في تجربة العملاء وتحفيز الابتكار. أما في دول مجلس التعاون الخليجي، تعد الإمارات الدولة الأكثر نشاطاً في تبني الحوسبة السحابية. وتتوقع شركة الأبحاث "آي دي سي" أن الإنفاق على الخدمات السحابية العامة في الإمارات سيتضاعف أربع مرات خلال الأربعة أعوام القادمة، من 439 مليون درهم في عام 2017 إلى 1.51 مليار درهم في عام 2022.

من ناحيته، قال أندي كوسينز، نائب الرئيس الأول والرئيس العالمي لقسم برمجيات "إبيكور": "تحتاج جميع القطاعات اليوم إلى حلول رقمية لمواكبة التطورات وتعزيز النمو. وكلنا ثقة بأن تعاوننا مع رينبروك كشريك مفضل سيمكّننا من خدمة قاعدة عملائنا في الشرق الأوسط ودعم رؤية الإمارات 2021 الرامية إلى التحول نحو اقتصاد المعرفة".

وشهد حفل الإطلاق ندوة حوارية تفاعلية بعنوان "البيانات هي النفط الجديد" ضمت كلاً من أنديرز سولبيك، مدير عام تخطيط موارد المؤسسات في FLSmidth، وأندي كوسينز، نائب الرئيس الأول والرئيس العالمي لقسم برمجيات إبيكور، وريتش مور، الرئيس التنفيذي للمعلومات في إبيكور، وسوريش تشاندراسيخاران، كبير مهندسي الحلول في رينبروك، وميجيل فيلالونجا، نائب الرئيس لمركز البيانات والخدمات السحابية في "اتصالات ديجيتال". وناقش المشاركون مواضيع متعددة.

بالإضافة إلى ذلك ، أقيمت جوائز RheinBrücke Pinnacle Awards لنكريم الشخصيات والشركات البارزة. وكان الفائزون على النحو التالي:

• فئة المساهمة المتميزة في المجتمع:  سعادة الشيخ محمد صقر النعيمي ، وكيل الوزارة المساعد للخدمات المساندة بوزارة الموارد البشرية والتوطين

• فئة المساهمة في النظام البيئي الاقتصادي: سعادة جمال سيف الجروان ، لأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، وسعادة محمد أميري ، الرئيس التنفيذي لبنك عجمان

• فئة التميز في التكنولوجيا: سعادة عبدالقادر عبيد علي ، الرئيس التنفيذي لشركة Smartworld وسعادة معمر الرخيمي ، الرئيس التنفيذي لشركة "اتصالات تيكنولوجي"

• فئة مساهمة بارزة في المجتمع: الدكتور أحمد عمارة ، عالم نفسي ، متحدث تحفيزي وخبير سعادة.

إقرأ أيضا

Search form