فعالية سانز الرياض 2019 تعزز مهارات العاملين في مجال الأمن السيبراني

الثلاثاء 09 أبريل 2019
الرياض - مينا هيرالد:

أعلن معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني عن إقامة فعالية سانز الرياض 2019 التي تساعد العاملين في مجال الأمن السيبراني بالمملكة العربية السعودية على تطوير المهارات العملية المتعمقة من خلال التدريب العملي. تقام الفعالية في فندق برج رفال كمبينسكي الرياض في الفترة من 13 إلى 18 أبريل 2019 حيث يشارك المدربون الخبراء، ومنهم عدد من أبرز العاملين في مجال الأمن السيبراني على الصعيد العالمي، لمساعدة المشاركين في تطوير مهاراتهم في اختبار اختراق الشبكات والقرصنة الأخلاقية والاستجابة المتقدمة للحوادث واستقصاء التهديدات وأساسيات الدفاع عن تطبيقات الويب، وذلك لحماية مؤسساتهم في وجه التهديدات السيبرانية المتزايدة.

في هذا السياق قال ند بلطه جي، المدير التنفيذي لدى معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني في الشرق الأوسط: "تشهد الجريمة السيبرانية نمواً مستمراً في حجمها وتأثيرها على الصعيد العالمي وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط كذلك. وفيما شهدت المملكة العربية السعودية زيادة ملموسة في إمكانات الاتصال بفضل التطورات السريعة للمدن الذكية وغيرها من المشاريع الطموحة للبنية التحتية ضمن رؤية المملكة للعام 2030، فإن ذلك جعلها هدفاً جاذباً للمهاجمين والمجرمين السيبرانيين. ولهذا السبب، لا بد للحكومة والمؤسسات أن تعمل على تعزيز موقفها الأمني وتعيين المزيد من خبراء الأمن السيبراني والحرص على رفع مستوى مهارات الفرق الحالية العاملة في المجال لمواكبة المشهد التقني المتغيّر. ولا بد أن يكون تطوير مهارات خبراء الأمن السيبراني في السعودية أولوية أساسية للمساعدة في الوقاية من الهجمات لمستقبلية."

وأضاف: "لا شك في أن توظيف أصحاب المهارات المناسبة تحدٍ حقيقي، فالشركات بحاجة لإدارة خططها لتطوير الموارد البشرية بفعالية والتخطيط لالتحاق العاملين في مجال الأمن بدورتين للتطوير الشخصي سنوياً لاستدامة قدرتهم على تأمين المؤسسة. وخلال فعالية سانز الرياض 2019، يقدم خبراؤنا العالميون للأمن السيبراني التدريب العملي والتطبيقي الذي يمنح المشاركين المهارات التي يحتاجونها للتميز في مجالهم كقادة لأمن المعلومات." 

تتمثل مهمة معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني في تقديم أحدث المعارف والمهارات في مجال أمن المعلومات لكافة المتدربين بهدف حماية الأفراد والأصول، ويعد الطلاب بأنهم سيتمكنون من استخدام تلك المهارات التي تعلّموها بمجرد عودتهم إلى أماكن عملهم، حيث أن تلك الرؤية هي جوهر كل ما تقوم به الشركة. 

تتضمن فعالية سانز الرياض 2019 دورتين تدريبيتين هما FOR508: الاستجابة المتقدمة للأحداث، استقصاء التهديدات والأدلة الرقمية، ودورة FOR572: تحليل الأدلة المتقدم للشبكات: استقصاء التهديدات وتحليلها والاستجابة للحوادث، بالإضافة إلى الدورات التدريبية التي تشهد إقبالا مرتفعا مثل SEC560: اختبار اختراق الشبكة والقرصنة الأخلاقية، SEC401: المعسكر التدريبي لأساسيات الأمن، SEC503: الكشف المتعمق عن التطفل، SEC504: أدوات وأساليب القرصنة ونقاط الضعف وأدوات التعامل مع الحادث، SEC555: معلومات الأمن وإدارة الأحداث مع أدوات التحليل التكتيكي. يقدم الجلسات التدريبية أبرز خبراء الأمن السيبراني وهم هداياث خان، مات بروميلي، ديفيد سيزيلي، إيان رينولدز، نك أليين، كريس دايل وتيم غارسيا، ليقدموا تغطية شاملة للأدوات والتقنيات والمنهجيات ويدربوا المشاركين على كيفية العثور على الثغرات والتخفيف من آثارها. 

من الجدير بالذكر أن معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني خطط لإقامة عدد من الفعاليات الإقليمية خلال العام 2019 في كل من الإمارات والسعودية وقطر وعُمان والبحرين ومصر والكويت.

Search form