دو تعزز قدرات منصتها السحابية بالتعاون مع "هيوليت باكارد"

الأربعاء 27 فبراير 2019
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، تحديث وأتمتة منصتها السحابية بالتعاون مع شركة "هيوليت باكارد إنتربرايز"، الرائدة عالمياً في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، عبر تطبيق أحدث حلول التنسيق والأتمتة السحابية لتكنولوجيا المعلومات. وتهدف دو من خلال هذه الخطوة إلى تعزيز قدرات منصتها السحابية والانتقال من مفهوم البنية التحتية التقليدية إلى مفهوم البنية التحتية السحابية القابلة للبرمجة بما ينسجم مع توجهاتها نحو اعتماد الخدمات السحابية وتوظيفها لصالح عملائها. جاء الإعلان عن التعاون على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة 2019 في برشلونة.

وستتمكن دو بانتقالها إلى عالم المنصات السحابية القابلة للبرمجة من تعزيز كفاءة ومرونة عملياتها والاستفادة من خدمات محسّنة إلى جانب تعزيز التميز التشغيلي وتسريع وقت تسويق الخدمات الجديدة، وسيحصل المستخدم النهائي على فائدة مباشرة من خلال حلول وخدمات مخصصة. وبموجب اتفاقية التعاون، تقوم "هيوليت باكارد" حاليا، باعتبارها شركة رائدة في مجال تكامل الأنظمة، بمهمة تصميم وإدارة عملية نشر وتطبيق الحلول الجديدة لشركة دو.

وقال سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للبنية التحتية في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: "تماشياً مع أهدافنا الاستراتيجية للمرحلة القادمة، نسعى في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة إلى تعزيز قدرات منصتنا السحابية لمواكبة متطلبات عملائنا المتزايدة. وستساعدنا حلول إدارة سحابة تكنولوجيا المعلومات التي طورتها "هيوليت باكارد" على تحقيق مستوى عالٍ من التكامل والمرونة لتعزيز كفاءة مواردنا وخدماتنا بما يتماشى مع متطلبات العصر الرقمي".

ومن جانبه، قال فابيو فونتانا، نائب الرئيس والعضو المنتدب لشركة هيوليت باكارد في منطقة الشرق الأوسط: " تم تصميم حلول السحابة الهجينة لمساعدة الشركات الرائدة مثل دو إلى تعزيز  قدراتها على إدارة السحابات المتعددة والتقنيات الجديدة والتحكم بها في بيئات البنية التحتية المختلفة مما يضمن تسريع الوقت المطلوب للوصول إلى السوق وتوفير وابتكار التطبيقات بشكل أسرع فضلاً عن تجنب العوائق المتعلقة باحتكار الموردين. ويعزز هذا التعاون شراكتنا الاستراتيجية المميزة مع دو والتزامنا المستمر بمساعدة الشركة على تقديم خدمات عالية الجودة لعملائها. ونتطلع إلى الإيجابيات التي ستوفرها حلولنا المبتكرة للشركة خلال المرحلة القادمة".

توفر حلول إدارة سحابة تكنولوجيا المعلومات وظائف وخصائص متعددة هدفها تسهيل وتبسيط إدارة البيئات ذات السحابات المتعددة والهجينة وتنظيم تزامن العمليات بشكل متكامل إلى جانب تسريع توفير التطبيقات وحلول الخدمة الذاتية.

إقرأ أيضا