"إس إيه بي" تدعم المدن الذكية في الشرق الأوسط بمراكز بيانات سحابية في الإمارات والسعودية

السبت 13 أكتوبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

تواصل منطقة الشرق الأوسط تعزيز النمو في سوق المدن الذكية العالمية، مع توقعات لشركة الأبحاث "ماركتس آند ماركتس" بأن تتضاعف ثلاث مرات لتصل إلى 1.2 تريليون دولار بحلول العام 2022، حسبما أعلن خبراء اليوم في اليوم الأول من فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2018.

وتعمل علاقات الشراكة المبتكرة بين القطاعين العام والخاص على تعزيز مستقبل المدن الذكية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومن أبرزها دبي ومدينة نيوم المرتقب تشييدها في المملكة العربية السعودية.

وتُعدّ "إس إيه بي" أول شركة برمجيات متعددة الجنسيات مختصة بالتطبيقات البرمجية التجارية تدير مراكز سحابية حية للبيانات في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. ويُعتبر مركز بياناتها في المملكة الجزء الأخير من مركز رقمي أوسع يشمل المملكة.

وتعرض "إس إيه بي" لأول مرة في الشرق الأوسط واحدة من أذكى السيارات في العالم، ضمن مشاركتها في حدث أسبوع جيتكس للتقنية هذا العام، وذلك في إطار مساعيها الرامية إلى توسعة آفاق القدرات التنقلية المستقبلية في المدن الذكية. ويمكن لزوار جناح الشركة في المعرض، الذي انطلقت فعالياته اليوم في دبي، الاطلاع على الطريقة التي يمكن بها إعادة ترتيب هيكل (شاصيه) السيارة ومقصورتها ضمن أساطيل سيارات الأجرة الذكية، وكيف تعمل الإدارة اللوجستية وإدارة النفايات على إحداث ثورة في سيارات المدن الذكية.

وبهذه المناسبة، قال ستيف تزيكاكيس، رئيس "إس إيه بي" لجنوب منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، إن المدن الذكية في الشرق الأوسط رائدة في تبنّي رؤية "الشركات الذكية"، مشيراً إلى أنها تدير أعمالها عبر السحابة، وتستثمر في تطبيقات استخدام رئيسة تشمل النقل المتصل، بطريقة يمكن أن تحدث التحول في الاقتصاد والمجتمع والبيئة بشكل عام، وأضاف: "تجعل القيادة الرشيدة لمدينة دبي الذكية من جيتكس منصة مثالية لعرض الطريقة التي يمكن بها لتقنيات الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين وإنترنت الأشياء أن تدعم تحقيق مستقبل المدن الذكية بتفرّد وإتقان".

تشارك "إس إيه بي" في جيتكس 2018 رافعة شعار الشركة الذكية The Intelligent Enterprise، مسلطة الضوء على مستقبل المدن الذكية. وتحرص الشركة خلال مشاركتها على عرض أفضل الممارسات المطبقة في برنامجها لمدن المستقبل، مثل نظام التصريف الذكي لمياه الأمطار في بيونس آيرس، وحركة المرور الذكية في نانجينغ، ومركز شرطة الطوارئ والسيطرة على الحوادث في كيب تاون.

مفهوم "الشركات الذكية" يقوم على الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلات والبلوك تشين وإنترنت الأشياء

ويمكن للزوار الاطلاع في جناح "إس إيه بي" على خمسة سيناريوهات تجارية تُجرى لأول مرة في السحابة، وذلك في فترة المعرض بين 14 و18 أكتوبر بالقاعة رقم 6 في مركز دبي التجاري العالمي:

  • متنزه ترفيه ذكي – عجلة ترفيهية دوارة تُظهر كيف يمكن للمسؤولين تحسين ألعاب الركوب، وخدمات الضيوف، والعمليات.
  • منصة بلوك تشين لسلاسل التوريد – يمكن للبلوك تشين توسيع مجالات الرقمنة والثقة والكفاءة في الشركات، وتُظهر العروض التوضيحية كيفية الحصول على مكونات الإنتاج عبر سبل التجارة العادلة، وكيفية صياغة عقود الشحن الذكية، ومكافحة المعدات المزيفة.
  • "سمارت كيكر" Smart Kicker –لعبة كرة قدم متصلة على الطاولة، تستخدم البيانات الكبيرة لبناء التصورات للاعبين والمدربين والجمهور ووسائل الإعلام.
  • شركة أديداس الذكية – منصة واقع افتراضي غامرة لاستكشاف سلسلة التوريد المتكاملة من أديداس.
  • تجربة مستقبل العمل والموارد البشرية الرقمية –سيناريوهات الواقع المعزز مع جهاز "هولولنس" من مايكروسوفت Microsoft HoloLens تسمح للزائرين باكتشاف التوجهات الجديدة في التوظيف والتعيين والتطوير.

وأضاف تزيكاكيس: "يبدأ المقبلون الأوائل على استخدام تقنيات الابتكار القائمة على السحابة في الشرق الأوسط في الاستحواذ على حصص السوق قبل غيرهم، كما يتمتعون بقدرة تنافسية تميزهم عن الآخرين، ويقوم رواد الأعمال بتجريب حالات الاستخدام التطبيقية ثم يعملون على توسعة نطاقها إلى السحابة لإحداث التحوّل في سلاسل التوريد العالمية في قطاعات التصنيع والمدن الذكية والأحداث الضخمة، ما يؤدي في نهاية المطاف إلى المساعدة على تحقيق الرؤى المستقبلية على مستوى البلاد".

"إس إيه بي" تدعم الشركات الناشئة مع نجوم المستقبل في جيتكس

تتيح "إس إيه بي" العديد من البرامج لدعم الشركات الناشئة الطموحة ورواد الأعمال في سبيل الابتكار المشترك. واستطاعت الشركة، منذ العام 2015، تقديم الدعم ومصادر الإلهام لأكثر من 950 من المبتكرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويمكن للزوار في جيتكس الاطلاع على ما تعرضه "إس إيه بي" في جناحها من حلول مبتكرة قائمة على منصاتها التقنية الإبداعية، مثل منصة HANA للحوسبة داخل الذاكرة، وباقة تطبيقات الأعمال التجارية S/4HANA للتحليلات الفورية للبيانات، فضلاً عن حلول تجربة العملاء C/4HANA، ونظام الابتكار الرقمي Leonardo، وجميعها من "إس إيه بي".

أخبار مرتبطة