مسارات جديدة للذكاء الاصطناعي والـ "بلوك تشين" في مبادرة مليون مبرمج عربي

الإثنين 05 نوفمبر 2018
خلال التوقيع على الاتفاقية / مصدر الصورة : وكالة أنباء الإمارات "وام"
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت اليوم مؤسسة دبي للمستقبل التي تشرف على تنفيذ مبادرة مليون مبرمج عربي عن تعاونها مع شركة مايكروسوفت أكبر مطوّر للبرمجيات في العالم، و أكاديمية كونسينسيس الرائدة في تدريب المبرمجين والمطورين، لإطلاق مسارين متقدمين جديدين للمشاركين في مجال الذكاء الاصطناعي والـ بلوك تشين.

ويقدم مسار برمجة البلوك تشين الجديد تدريباً علمياً وتطبيقياً عالياً حول كيفية برمجة التطبيقات والمواقع باستخدام قاعدة البيانات البلوك تشين .. أما في مسار برمجة الذكاء الاصطناعي، فسيتم تدريب المبرمجين على لغات البرمجة المتخصصة بتطوير الذكاء الاصطناعي لاستثمارها وتوظيفها في مختلف القطاعات.

ويهدف إطلاق المسارين الجديدين إلى تدريب مجموعة من المبرمجين المحترفين والمطورين من جميع الدول العربية يتم اختيارهم بعد عملية تقييم أولي ضمن معايير تقنية محددة، وستمنح لهم شهادات بعد استكمال دورة التدريب التي تقدم لهم عبر الإنترنت بواقع 1000 متدرب لكل مسار.

ويشكل المساران الجديدان إضافة نوعية إلى المسارات الستة الحالية الموجهة للمبتدئين ومختلف المستويات التي تتضمن: "مطور الويب الشامل" و"مطور نظام أندرويد" و"مطور واجهة الويب الأمامية" و"محلل البيانات" و"مسار التعليم السحابي" ولغة "جافا".

وكانت المبادرة قد أطلقت رسمياً العام الماضي ضمن مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية ، كأكبر مشروع برمجة يسعى إلى تدريب مليون شاب عربي على البرمجة وتقنياتها ومواكبة التطور المتسارع في علوم الحاسوب وبرمجياته بهدف تمكين الشباب العربي من أدوات المستقبل التكنولوجية وتوفير فرص عمل لهم، تمكّنهم من تطوير مهاراتهم وتوظيفها في ترسيخ اقتصاد قائم على المعرفة

إقرأ أيضا