"ميزة" توقع مع "مشيرب العقارية" عقد تشغيل المرحلة الثانية لحزمة تكنولوجيا المعلومات في "مشيرب قلب الدوحة" أهم المدن الذكية على مستوى العالم

الخميس 09 مارس 2017
المهندس عبدالله حسن المحشادي الرئيس التنفيذي لمشيرب العقارية والمهندس أحمد الكواري، الرئيس التنفيذي لشركة ميزة

الدوحة - مينا هيرالد: وقعت شركة ميزة، أبرز مزود خدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات المُدارة في قطر، عقداً مع "مشيرب العقارية" لتشغيل المرحلة الثانية لحزمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في "مشيرب قلب الدوحة" أهم المدن الذكية على مستوى العالم. وقد جرى توقيع العقد يوم الثلاثاء على هامش معرض ومؤتمر "كيتكوم 2017"، حيث تم تعيين "ميزة" كمسؤول رئيسي لتنفيذ عمليات دمج أنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المشروع.
لقد تم الانتهاء مؤخراً من المرحلة الأولى من هذه الاتفاقية التي أبرمت عام 2014، والتي تضمنت عمليات التصميم ومراحل التنفيذ، ويجري الاستعداد الآن للشروع في تنفيذ المرحلة الثانية من العمليات، حيث ستستفيد "مشيرب العقارية" مما توفره "ميزة" من تقنيات ذكية وخبرة طويلة في بناء المدن الذكية، من أجل تطوير البنية التحتية التكنولوجية لعمليات التصميم، والإدارة، والمراقبة، في "مشيرب قلب الدوحة".
بدوره قال المهندس عبدالله حسن المحشادي الرئيس التنفيذي لمشيرب العقارية :" نحن نسعى في مشيرب العقارية دوماً إلى الحفاظ على هوية اللغة المعمارية القطرية التقليدية، كما أننا نستفيد في الوقت ذاته من إعتماد أحدث النظم التكنولوجية بهدف تعزيز المشهد العمراني في المشروع. هذا ويأتي قرار توسيع نطاق اتفاقية الشراكة مع شركة ميزة ضمن خطة التزامنا الكامل بتحقيق أهدافنا نحو بناء "مشيرب قلب الدوحة" ليصبح من أهم المشاريع العمرانية في قطر وعلى مستوى العالم التي تمتاز بكافة خصائص المدن الذكية."
وتابع المهندس المحشادي :"سيتم تجهيز المشروع بأحدث تكنولوجيا المدن الذكية التي تضم أنظمة معلومات واتصالات متكاملة تؤمنّ فاعلية خصائص الربط الذكي بين الشبكات وتعزز الحلول الرقمية المبتكرة المستخدمة في مختلف القطاعات كالوحدات المخصصة لتجارة التجزئة ومناطق الترفيه والأعمال".
وفي تعليقه على هذه المناسبة، قال المهندس أحمد الكواري، الرئيس التنفيذي لشركة ميزة: "نحن سعداء في ميزة لتعاوننا مع مشيرب العقارية لتشغيل حزمة المدينة الذكية في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مشروع "مشيرب قلب الدوحة" ، الذي بدورة يساهم لإعادة تعريف معايير "الحياة الذكية" في قطر. استناداً الى سنوات من الخبرة في هذا المجال، وعدد كبير من الشهادات التي تعكس معاييرنا العالية، نحن لن نألو جهدا للمساعدة في جعل مشيرب قلب الدوحة المدينة الذكية النموذجية في قطر والمنطقة بأسرها، وذلك كجزء من التزامنا الصلب في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 والتحول الرقمي للبلد، وبناء مجتمع قائم على المعرفة".
يجري العمل حالياً على تنفيذ كافة الأعمال الإنشائية الخاصة بمشروع "مشيرب قلب الدوحة" الممتد على مساحة 30 هكتاروالذي يعتبر من أهم مشاريع التطوير العمراني المستدام ، حيث ستقوم شركة ميزة بالإسهام في إطلاق 40 خدمة ذكية مصممة لتعزيز العمليات التشغيلية في 100 مباني رئيسية في المدينة الذكية، والتي تغطي عدد من القطاعات، مثل تجارة التجزئة، والمرافق المخصصة للنقل والمواصلات ، ومباني الحي التراثي، والوحدات السكنية، والمكاتب التجارية.
إن هذا المشروع الصديق للبيئة، والأول من نوعه، والحاصل على شهادتيLEED البلاتينية والذهبية، سيوفر للمواطنين المقيمين والسياح في دولة قطر مشروعاً عمرانياً متعدد الاستخدامات، يشمل السكن، والعمل، والتسوق، والمطاعم، ومرافق الترفيه.
ومن أبرز الوجهات في مشيرب قلب الدوحة، دار الوثائق القطرية، متاحف مشيرب، غاليريا مول، دور السينما، ومنطقة "براحة مشيرب" التي تضم العديد من أماكن الترفيه والأسواق والمطاعم. كما يتميز المشروع بمرافق متعددة تشمل 10.000 موقف للسيارات، شبكة داخلية لعربات الترام، ومحطة المترو الرئيسية.
لقد شاركت "ميزة" في معرض ومؤتمر "كيتكوم 2017"، أكبر فعالية رقمية في قطر، كراعٍ لؤلؤي. بانعقاده في مركز قطر الوطني للمؤتمرات من 6 إلى 8 مارس تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى «حفظه الله ورعاه»، فإن "كيتكوم 2017" يقوم بربط التكنولوجيا الذكية مع الخبراء الدوليين في هذا القطاع، وصناع القرار الأساسيين في الحكومة، وأصحاب المبادرات، من أجل تبادل الأفكار والتعاون لإنجاز التحول الرقمي في قطر.

إقرأ أيضا

Search form