منصّة axs تعرض نموذج عملها في مؤتمر الحكومة والمدن الذكية الـ٢٣ بدبي

الأحد 14 مايو 2017
الدكتور أيوب كاظم، مدير عام axs

دبي – مينا هيرالد: عرضت axs، المنصة الذكية للخدمات الحكومية والمؤسسية من مجموعة تيكوم، دراسة نموذجية لأحدث الحلول الإدارية الذكية التي توفرها، وذلك خلال مشاركتها في الدورة الـ٢٣ من "مؤتمر الحكومة والمدن الذكية" الذي تستضيفه دبي هذا الأسبوع.
وقدّم مدير عام axs الدكتور أيوب كاظم الدراسة بعنوان "axs: حلول ذكية لدعم شركاء الأعمال"، مسلّطاً الضوء على أبرز ما تقدمه المنصّة الذكية من خدمات لمختلف شركاء الأعمال ضمن مجموعة تيكوم، ومستعرضاً أهم إنجازاتها على المستوى التشغيلي كأوّل منصة رقمية من نوعها توفر أكثر من ٢٠٠خدمة دعم حكومية ومؤسسية.
واعتبر الدكتور كاظم مؤتمر الحكومة والمدن الذكية فرصة نوعية لعرض الإمكانات التي توفرها axs لقطاعات الأعمال وإبراز دورها في ترسيخ مبدأ تسهيل المعاملات في المنطقة، مشدداً على أهمية تجربة الإدارة الذكية التي طبّقتها في تحقيق الهدف الطموح لدبي بأن تصبح المدينة الأذكى في العالم.
وعرض الدكتور كاظم لمزايا نموذج التحوّل الرقمي الذي تطبّقه دبي، مستنداً إلى تحليل البيانات الضخمة التي توفرها بوابة axs التفاعلية، شارحاً أفضل الخبرات والأفكار المبتكرة التي يمكن الاستفادة منها في هذا المجال.
وشدد الدكتور كاظم على أهمية الفعاليات التخصصية من مستوى مؤتمر الحكومة والمدن الذكية في تبادل أفضل الممارسات والخبرات على المستوى الإقليمي، مؤكداً أن الجهود المتواصلة لتحقيق التحول الرقمي هي مؤشر على صحة المسار الذي اتخذته دبي مبكراً لتفعيل أحدث آليات الحوكمة الذكية مثل تحليل البيانات الضخمة والخدمات الذكية، لما فيه تعزيز استدامة النمو الاقتصادي القائم على الابتكار وترسيخ مقومات الحكومة الذكية التي جعلت من دبي نموذجاً يحتذى في المنطقة والعالم.
وجمع المؤتمر الإقليمي الذي تتواصل أعماله في دبي على مدى خمسة أيام نخبة من الخبراء والمتخصصين والأكاديميين والقيادات من دول مجلس التعاون الخليجي والعالم لمناقشة مستقبل الحوكمة الذكية وتدارس استراتيجيات التحوّل الرقمي في المدن الذكية.

Search form