شركة ميزة تضيف شهادتي أيزو إلى قائمتها للشهادات الدولية المعتمدة

السبت 11 فبراير 2017

الدوحة - مينا هيرالد: أعلنت شركة ميزة، المزود الرائد لحلول تكنولوجيا المعلومات في دولة قطر، عن حصولها على شهادتي المنظمة الدولية للمواصفات والمقاييس (أيزو) 14001 ISO و 18001 OHSAS، وذلك من قبل منظمة "اس جي اس"- جنيف. وتشكل هاتان الشهادتان أحدث إضافة إلى قائمة شهادات أيزو التي حصدتها شركة ميزة على مدى السنوات الماضية.

وكانت شركة ميزة قد خضعت قبيل احرازها للشهادتين لعملية تقييم صارمة في مجال البيئة والصحة المهنية ونظم إدارة السلامة. وقال المهندس أحمد محمد الكواري، الرئيس التنفيذي لشركة ميزة، في معرض تعليقه على هذا الانجاز الكبير:
"يُعتبر هذا الإنجاز خطوة بارزة في مسيرتنا نحو تطوير نظام إدارة شركة ميزة المتكامل بالاعتماد على تطبيق المعايير الدولية . لا يثبت فحسب نيلنا لهاتين الشهادتين التزامنا بالحفاظ على مستويات عالية من المعايير الدولية في مجال تطبيق الجودة الشاملة و أمن المعلومات والبيئة والصحة المهنية والسلامة، بل يعزز أيضاً مكانتنا كأحد أبرز مزودي خدمات حلول الأمن المُدارة في المنطقة ككل".
وأضاف: "ان الشهادتين تمثلان دليلاً قوياً على امتثالنا للمعايير الدولية وتقدمان مزيداً من المصداقية لموظفينا و عملائنا وموردينا وشركائنا ومساهمينا و الهيئات التنظيمية التي نعمل معها والمجتمع الذي نخدمه ككل، لما توليه شركة ميزة من تقدير واهتمام بالصحة، السلامة والبيئة."
هذا ويعتبر 14001 ISO معيار دولي لأنظمة إلإدارة البيئية، ويعمل على تحديد أهم المتطلبات للتعرف وإدارة ومراقبة الجوانب البيئية لأي مؤسسة. من شأن هذا المعيار مساعدة المؤسسة على التحكم بالجوانب البيئية لأعمالها و تقليل التأثيرات الناتجة عن الأعمال وضمان الامتثال للتشريعات والقوانين.

اما معيار 18001 OHSAS فهو معيار دولي للصحة المهنية ونظم إدارة السلامة، و يعمل على تمكين المؤسسة من التحكم وإدارة جميع المخاطر الناجمة عن العمليات الاعتيادية للأعمال كما الحالات غير الطبيعية وتحسين أدائها. يمكن لهذه الشهادة مساعدة المؤسسة على تطبيق السياسات و الإجراءات وعمليات التحكم المناسبة التي من شأنها تحقيق أفضل ظروف العمل من حيث الصحة والسلامة، بما ينسجم مع المعايير الدولية المعترف بها.
بالإضافة إلى الشهادتين اللتين نالتهما مؤخراً، كانت شركة ميزة أول مزود لخدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات في قطر الذي يحصل على شهادات ISO 27001:2013 (نظام إدارة أمن المعلومات)، ISO 9001:2008 (نظام إدارة الجودة)، و ISO 20000-1:2011 (نظام إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات).
وبفضل حيازتها مجموعة كبيرة من شهادات ايزو، رفعت شركة ميزة مستوى المعايير الخدمية والتشغيلية لمزودي حلول تكنولوجيا المعلومات في قطر والمنطقة.
بصفتها مشروع مشترك مع مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، فإن شركة ميزة تعمل على تقديم الدعم الكامل والفعال للهيئات الحكومية وجميع قطاعات الأعمال والمجتمع ككل من خلال ما تقدمه من خدمات وحلول في مجال تكنولوجيا المعلومات، حيث تؤدي دوراً محورياً في تعزيز عملية التنمية في قطر للمساهمة في تطوير اقتصاد قائم على المعرفة وتماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030."

Search form