خدمة Visa Checkout تجتاز عتبة 20 مليون عميل مسجل

الأربعاء 12 أبريل 2017

دبي - مينا هيرالد: أعلنت "فيزا"، الشركة العالمية المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (V)، أن خدمة Visa Checkout حققت نمواً لافتاً مع تجاوز عدد الحسابات المسجلة فيها 20 مليون حساب، مما يجعلها الطريقة الأسهل للدفع الإلكتروني باستخدام بطاقات "فيزا". وتتيح الخدمة لملايين العملاء الدفع لدى أبرز متاجر العالم ببضع نقرات من أي جهاز متصل بشبكة الإنترنت.
وستواصل خدمة Visa Checkout توسيع حضورها خلال عام 2017 ودخول أسواق جديدة في وسط أوروبا والشرق الأوسط، بما في ذلك أوكرانيا، والكويت، وقطر. وبذلك، تنضم هذه الأسواق إلى كل من الإمارات العربية المتحدة، وجنوب أفريقيا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية (ومقاطعاتها)، و20 سوقاً أخرى تقدم خدمة Visa Checkout.
وقال هادي رعد، رئيس قسم المنتجات الناشئة والابتكار في وسط أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى "فيزا": "إن خدمة Visa Checkout مستمرة في تبسيط عملية الدفع الإلكتروني بالنسبة للعملاء، والمساهمة في زيادة مبيعات المتاجر، وإنجاز عمليات الشراء. وها هي اليوم تحقق إنجازاً لافتاً مع وصول الحسابات المسجلة فيها إلى 20 مليون حساب، مما يؤكد التزامها بضمان الاستخدام الآمن والموثوق لبطاقة ’فيزا‘ في عالم رقمي دائم النمو. ونحن نتطلع إلى استثمار هذه النجاح العالمي لطرح خدمة Visa Checkout في المزيد من أسواق المنطقة بحيث يستفيد العملاء من تجربة الدفع الآمنة والموثوقة التي توفرها هذه الخدمة للمتسوقين عبر الإنترنت".
خدمة Visa Checkout في متاجر جديدة
مع تنامي استخدام العملاء لخدمة Visa Checkout، يتوجه المزيد من الشركات والمتاجر المرموقة إلى اعتماد هذه الخدمة بهدف تعزيز تجربة التسوق عبر الإنترنت وزيادة معدلات تحويل الرصيد، بما فيها "أيفس بدجت"، و"كيب يونيون مارت"، و"كوبون"، و"كول هان"، و"فيفا"، و"ماريوت"، و"سبري"، و"تجول". وتضاف هذه المتاجر الجديدة إلى قائمة طويلة ومتنامية تضم 300 ألف متجر، من ضمنهم "طيران الإمارات"، و"ريل سينما"، و"يوبي تشيف"، و""بيست باي"، و"غيرها.
من جهته، قال محمد شبيب، الرئيس التنفيذي لشركة "تجول": "نركز في شركتنا على منح عملائنا تجربة سفر مذهلة. وحين يتعلق الأمر بعملية الدفع، فإن الأمانة والبساطة يلعبان دوراً محورياً. وقد وفرت لنا خدمة Visa Checkout حلاً مبسطاً وآمناً لاستخدامه مع منصاتنا المختلفة، مما جعلها الخيار الأول لعملائنا".
Visa Checkout تتعاون مع "سامسونج باي" لطرح أساليب دفع جديدة للعملاء
في ضوء تنامي معدلات التجارة الإلكترونية والتجارة بواسطة الهاتف المحمول، يبحث العملاء والتجار عن طرق جديدة تضمن تجارب دفع أكثر سهولة. وقد أعلنت "فيزا" و"سامسونج باي" مؤخراً عن توقيع اتفاقية شراكة تتيح لمستخدمي "سامسونج باي" الذين يربطون بين حساب "سامسونج باي" وخدمة Visa Checkout في الولايات المتحدة الأمريكية، التسوق بسلاسة لدى أكثر من 300 ألف متجر تدعم هذه الخدمة.
ويجري العمل بهذه الشراكة من خلال منصة Visa Checkout المفتوحة ومجموعة مبسطة من واجهات التطبيقات البرمجية التي تتيح للعملاء والتجار الاستفادة من هذه المزايا بالشكل الأمثل. وسيتمكن العملاء الذين يستخدمون أجهزة "سامسونج" المزودة بميزة المصادقة ببصمة الإصبع، النقر على زر خدمة الدفع "سامسونج باي"/ Visa Checkout ذي العلامة التجارية المشتركة ومن ثم لمس مستشعر البصمة دون إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
وفي الوقت الحاضر، تتوفر خدمة " Visa Token Service" في عدد من أسواق وسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. ومع قيام شركاء فيزا بفتح منصة Visa Checkout’ أمام التجار سيتمكن هؤلاء من مواصلة استخدام ارتباطهم الحالي مع Visa Checkout’ والاستفادة من مزايا هذه الشراكة.
وتواصل القائمة المتنامية من المتاجر الإلكترونية تيسير السبل أمام العملاء للاستفادة من خدمة Visa Checkout في الشراء عبر الإنترنت بواسطة أجهزتهم المختلفة. وتتوافر قائمة بالمتاجر المشاركة وتفاصيل إضافية حول مزايا خدمة Visa Checkout المقدمة للتجار والمصدرين والعملاء على حد سواء على الموقع الإلكترونيwww.visacheckout.com .

أخبار مرتبطة