المخترعون في IBM يحققون رقما قياسيا بأكثر من 8000 براءة اختراع في الولايات المتحدة في عام 2016

الإثنين 16 يناير 2017

دبي - مينا هيرالد: أعلنت شركة IBM اليوم عن تحطيم الرقم القياسي في براءات الاختراع للمخترعين في عام 2016 بسجل براءات الاختراع الأمريكي مع أكثر من 8088 اختراع ، مع استمرار الريادة لمدة 24 عام على التوالي من قيادة الابتكار.وجاءت براءات الاختراع من IBM لتشمل مجموعة متنوعة من الاختراعات في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة الإدراكية والصحة المعرفية، وأمن المعلومات، وغيرها من مجالات النمو الاستراتيجية للشركة.
تم منح المخترعين في IBM أكثر من 22 براءة اختراع يومياً في عام 2016، مما أتاح لهم إمكانية تجاوز 8000 براءة اختراع في عام واحد، حيث عمل الباحثون والمهندسين والمصممين في IBM على أكثر من 2700 براءات الاختراع ذات الصلة بالذكاء الاصطناعي والحوسبة الإدراكية والحوسبة السحابية.
وفي هذا الصدد، قالت جيني رومتي الرئيس التنفيذى لشركة IBM: تأتي ريادتنا العالمية في مجال الابتكار لمدة 24 عاماً متتالية،نتيجة التزامنا بالابتكار والبحث والتطوير وينعكس ذلك في سجل براءات اختراع الولايات المتحدة حيث تخطينا حاجز 8000 براءة اختراع لأول مرة”.
وأضافت "نحن فخورون للغاية من تلك المساهمات الفريدة من نوعها للمخترعين في الشركة، مما يؤهلنا لاكتشاف المزيد من مجالات العلوم والتكنولوجيا التي تقود التقدم في قطاعات الأعمال والمجتمع وتفتح عهداً جديداً من العمل المعرفي."
في الشرق الأوسط وأفريقيا، ساهم المخترعون في IBM ب42 براءة الاختراع لتحقق رقماً قياسياً على قائمة براءات الاختراع الأمريكي لتصل إلى أكثر8000 براءة اختراع في عام 2016.
وأسهم أكثر من 8,500 مخترع يعملون لدى شركة IBM في 47 ولاية ومنطقة و47 دولة بتحطيم IBM رقماً قياسياً على قائمة براءات الاختراع لعام 2016.
فيما يلي قائمة أعلى عشر شركات حصلت على براءات اختراع خلال عام 2016، وهي: :
1- IBM 8088
2- سامسونج للإلكترونيات 5518
3- كانون 3665
4- كوالكوم 2897
5- جوجل 2835
6- إنتل 2784
7- شركة إل جي إلكترونيكس 2428
8- مايكروسوفت 2398
9- شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات 2288
10- سوني2181
تلك البيانات مقدمة من قبل مؤسسة IFI CLAIMS لخدمات براءات الاختراع لعام 2016
و في مجال الحوسبة المعرفية والإدراكية والذكاء الأصطناعي،حصل مخترعوا IBM على براءات اختراع لأكثر من 1100 اختراع يساعد على تطوير تعلم الألات ، ومعالجة أنواع البيانات المختلفة أثناء التفاعل مع الإنسان في وسائل طبيعية ومألوفة. على سبيل المثال
تَعلُم الألة للحصول على أفضل الإجابات: تقديم إجابات دقيقة على الأسئلة التي طرحت من قبل المستخدمين هو الهدف الأساسي من الحوسبة الإدراكية:
أبتكر المخترعون في IBM نهجاً متميزا لتوفير الإجابات المقترحة من أسئلة المستخدمين، ومن ثم تحديد أفضل الأجابات بناء على تكرارالاجابة وعند تطبيق هذه العملية بشكل متكرر، حيث يتم دمجها في نموذج التعلم الآلي. وبالتالي، يمكن تطبيقها في كافة المجالات الصناعية والخدمات المالية لتجار التجزئة. (قائمة براءات الاختراع # 9384450 الولايات المتحدة: التدريب على نماذج تعلم الآلة )
تخطيط أفضل مسار للمسافرعبر أنظمة الملاحة الحالية وهي مبرمجة لتغيير الطرق على أساس ظروف السائق:
وضع المخترعون في IBM طريقة لتخطيط مسار الرحلة استناداً إلى المعلومات الواردة من المسافرين ، ولكن لا تأخذ بعين الاعتبار الحالة المعرفية للسائق وهو ما يؤثر ايجابياً لتقليل مخاطر القيادة ، وهذا النظام يساعد على التنقل عبر طرق أقل إرهاقا. (قائمة براءات الاختراع الأمريكية # 9384661: التخطيط المعرفي للرحلات على أساس الاحتياجات).
منح المخترعين في IBM براءات الأختراع على الإبتكارات التي من شأنها أن تساعد الرعاية الصحية المعرفية مسبقاً:
تشخيص أمراض القلب يمثل تحدياً نظرا لتعقيد القلب لذلك طور باحثون من شركة IBM طريقة لتصنيف أمراض القلب البشرية باستخدام الصور لتوصيف الشكل والحركة. ويمكن استخدام هذه التقنية لمساعدة الأطباء في تشخيص أعراض مرض القلب. (قائمة براءات الاختراع في الولايات المتحدة # 9311703: طريقة ونظام لتصنيف الدول لأمراض القلب)
أجهزة السمع الشخصية لتلبية الاحتياجات المحددة الخاصة بك: العثور على أجهزة سمع شخصية لتلبية الاحتياجات المحددة للمستخدمين الفرديين لا يزال يشكل تحديا:
وضع المخترعين في IBM جهاز للسمع يمكن أن يميز بين الأصوات وتنقيتها، و يمكن تدريب الجهاز على تمييز الأصوات مثل الدخان والإستماع بذكاء إلى بيئة واحدة ،وتصفية بعض الأصوات وتضخيم الآخري لتحسين تجربة المستخدم مع الجهاز. (قائمة براءات الاختراع الأمريكية # 9374649: جهاز ذكي لتحسين السمع)
استخدام طائرات بدون طيار لتنظيف الميكروبات في المستشفيات والحقول الزراعية:
الطائرات بدون طيار يمكن أن تدخل الي منطقة ملوثة، ويمكن من خلال طائرة بدون طيار أو أسطول من الطائرات بدون طيار تحديد وأخذ عينات للجراثيم بدون تعريض الإنسان لمخاطر العدوى، وهي فعالة في حالات الالتهابات البكتيرية في المستشفيات وكذلك الأراضي الزراعية (قائمة براءات الاختراع في الولايات المتحدة # 9447448: نظام تحليل الجرثومي يستند على طائرةبدون طيار)
استخدام الحوسبة المعرفية للتطبيقات الخاصة بك :
في هذه البراءة تسهم اختراعات IBM في تحديد المشكلات المحتملة قبل أن تصبح مشكلة حقيقية ، والمحافظة على بيئة الحوسبة السحابية الخاصة بك بسهولة ويسر. (الولايات المتحدة للبراءات # 9329908: تحديد استباقي من النقاط الساخنة في بيئة الحوسبة السحابية)
قياس وإعداد التقارير المتكاملة العامة للأستخدام في البيئة السحابية الهجينة:
استخدام السحابة العامة في بيئة العمل السحابية الهجينة توفر في التكلفة بالاضافة إلى توفير موارد معلوماتية كاملة . وتقوم براءة الأختراع هنا على قياس وإنشاء تقارير أستخدام موحدة.ويعد هذا الابتكار مثالي للشركات لتمكنها من مراقبة وقياس الموظفين وتطبيق الأستخدام الأمثل للموارد وتقليل تكاليف تكنولوجيا المعلومات. (قائمة براءات الاختراعات في الولايات المتحدة # 9336061: دمج القياس باستخدام خدمة السحب الهجينة)
حصل المخترعون في IBM أيضا على براءات الاختراع في تمكين حلول أمن المعلومات الجديدةجديدة. على سبيل المثال:

كشف وعزل التدخلات في تطبيقات الحوسبة السحابية وقائياً:
يمكن للمطورين بناء ونشر التطبيقات الجديدة بشكل أسرع وأسهل من أي وقت مضى بفضل نموذج الخدمة الذاتية للحوسبة السحابية، وقد وضع المخترعين في IBM نهجاً جديداً يسمح للمطورين الأعلان عن وضع سياسات الأمن ووضع الغرامات عندما يتم الكشف عن المخالفات في الشبكة، والتواصل بين التطبيقات مع تمكين التطور السريع لتطبيقات السحابة الأم، دون التخلي عن وسائل الأمن والحماية التي تحتاجها المؤسسات الحديثة - (قائمة براءات الاختراع في الولايات المتحدة # 9361455: إدارة أمن المعلومات في بيئة الحوسبة الشبكية)
إدارة الاتصالات الواردة لمنع الاحتيال وانتشار المحتويات الضارة: بما أن الهاكرز او قراصنة المعلومات أصبحوا أكثر مهارة عن ذي قبل، أصبح هناك حاجة لتصفية أكثر ذكاء للاتصالات الواردة التي يتم إرسالها إلى المستخدمين.
أخترع مبتكروا IBM نظام جديد لخلق مستويات أكثر أمانا في اعطاء الإذن والثقة في الاتصالات الواردة مثل رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية. (قائمة براءات الاختراع في الولايات المتحدة# 9460269: إدارة أمن الاتصالات)

Search form