"الشارقة لإدارة الأصول" تختار "دو" كشريك لها لإدارة سحابة SAP الخاصة بها

الأحد 07 مايو 2017
فريد فريدوني، الرئيس التنفيذي للعمليات في دو

وقعت دو، مزود خدمات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات الرائد في دولة الإمارات، بصفتها الشريك الاستراتيجي لإدارة الحوسبة السحابية لشركة SAP في دولة الإمارات العربية المتحدة، رسميا اتفاقية مدتها سبع سنوات مع شركة الشارقة لإدارة الأصول الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة، لتوفير حلول برمجيات إدارة الأصول المتكاملة من SAP لدعم الشركة في إدارة أعمالها وعملياتها التجارية الهامة، وذلك من خلال الخدمات التي تؤمنها السحابة الخاصة بدو.

وستساهم دو في معاونة "الشارقة لإدارة الأصول" على إدارة الدورة الكاملة للعملية الاستثمارية بكفاءة من خلال تزويدها بالبرنامج الرائد عالمياً لإدارة الأصول من SAP، حيث أن الاطلاع المباشر على أداء الأصول والتحليلات المرتبطة بها، تساهم في تسهيل عملية استخدام الأصول على النحو الأمثل وتقليص التكاليف وتحسين إدارة النفقات الاستثمارية، إضافة إلى زيادة عائدات "الشارقة لإدارة الأصول" من الأصول بما في ذلك الأملاك الغير منقولة، المصانع، والمعدات.

ونظراً للحاجة الملحة للحصول على خدمات النطاق العريض الترددي وقدرات مركز البيانات نظراً للحجم الهائل من المعلومات، إضافة إلى الحاجة للتراخيص والتواجد على المستوى المحلي، فإن دو تجسد الجهة المثالية لتقديم الحلول المتطورة وإنجاز الوظائف المطلوبة من قبل الشارقة لإدارة الأصول.

وقد قامت دو بتنظيم حلول الحوسبة السحابية المدارة من قبل SAP، بحيث يمكن للعملاء استخدام الأموال التشغيلية بدلا من الأموال الاستثمارية من أجل الإنفاق على مشترياتهم التكنولوجية، وبالتالي دفع المستحقات على طوال الفترة التي يتم فيها استخدام الحلول عوضاً عن دفع كامل هذه المستحقات مقدماً. هذا الأمر ينتج عنه حل المشكلة الأساسية المترتبة عن استخدام التطبيقات التقليدية، حيث يوّقع العملاء على عقود مختلفة مع أطراف متعددين للتفاوض مع من أجل الحصول على حل واحد.

وتعليقاً على هذا التعاون، قال فريد فريدوني، الرئيس التنفيذي للعمليات في دو: " إن عملاءنا يقدرون بشكل كبير خدمة الدفع المرنة التي نقدمها لهم كشركة مزوّدة لسحابة SAP. إن الميزة التي يقدمها هذا الحل تتمثل بالمرونة التي نمنحها لعملائنا لتكييف خططهم بشكل متلائم مع احتياجاتهم. وبفضل إدارة دو للحوسبة السحابية، تستطيع الشارقة لإدارة الأصول توقيع عقد واحد لتأمين جميع الحلول اللازمة لها، بما في ذلك البرمجيات، والبنية التحتية، والصيانة وخدمات الإدارة الدائمة".

ويوسع حل الحوسبة السحابية من SAP، والذي تديره دو، نطاق خيارات التوزيع بالنسبة للعميل، مما يمنحهم خيارات أوسع ومرونة أكبر. الأمر الذي يمكنهم من تركيز جهودهم على النشاطات الأساسية، وتقليل الوقت والطاقة اللازمان لبناء وصيانة أنظمة تكنولوجيا المعلومات. كما أن هذا الحل يخفض التكلفة الإجمالية للملكية بالنسبة للعميل من خلال الاستفادة من الخبرات والموارد الأساسية التي توفرها دو.

وقال إبراهيم الحوطي، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة، لشركة الشارقة لإدارة الأصول: "يسرنا أن نتعاون مع دو، التي ستساهم خدماتها في تعزيز أهداف مؤسستنا، إن هذا التعاون سيساهم في توجيه أعمالنا نحو الرقمنة مما سيمكننا من تقديم أفضل الخدمات لعملائنا وبصورة مباشرة. "

وتشمل المزايا الرئيسية لهذا التعاون بين دو والشارقة لإدارة الأصول تسريع عملية التقييم وذلك بفضل الكفاءات الأساسية والبنية التحتية التي تؤمنها دو، مما يؤدي إلى تقليل الآثار السلبية التي ينتج عنها التغلب على الشكوك المتعلقة بشروط الاستخدام وتكاليف التشغيل، وتحديث البرامج من خلال أحدث الإصلاحات والتحسينات، والميزات التي يقدمها برنامج SAP.

وفي الإطار ذاته قال تيفون توبكوك، المدير العام لشركة SAP في دولة الإمارات العربية المتحدة :" تجسد الشارقة لإدارة الأصول أفضل الممارسات بالنسبة للشراكات بين القطاعين العام والخاص لتطوير وقيادة الابتكار الحكومي في المستقبل، والتحول الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتواصل SAP جهودها لنقل الشراكة المبتكرة مع دو إلى المستوى التالي، مما سيمكن القطاع الحكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة من استخدام الحلول السحابية بشكل مباشر لخفض التكاليف وتعزيز القدرة التنافسية".

أخبار مرتبطة