إكسبو 2020 دبي يعقد شراكة مع "أكسنتشر" لضمان توفير تجربة رقمية مميزة لزواره

الثلاثاء 25 يوليو 2017
سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي؛ وجيراردو كانتا، المدير التنفيذي للاتصال والإعلام والتقنية لدى “أكسنتشر” في الشرق الأوسط وأفريقيا وروسيا وتركيا

دبي - مينا هيرالد: أبرم إكسبو 2020 دبي اليوم اتفاق شراكة مع "أكسنتشر"، الشركة العالمية الرائدة في مجال الخدمات التقنية المتخصصة، تغدو بموجبها الأخيرة شريك الخدمات الرقمية وتكامل الأنظمة له في فئة "شريك أول رسمي". وبموجب هذه الاتفاقية، ستتولى "أكسنتشر" مسؤولية أمن المعلومات وعلاقات العملاء وخدمات المساعدة الافتراضية وتحديد الموقع الجغرافي.
وستؤدي "أكسنتشر" دوراً محورياً في جعل أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا أحد أكثر الأماكن سرعةً وذكاءً وأفضلها اتصالاً وترابطاً في العالم.
ولتحقيق هذه الهدف، ستتعاون "أكسنتشر" مع "اتصالات ديجيتال"- وحدة عمل ضمن شركة "اتصالات" التي اختيرت شريكاً أول رسمياً للاتصالات والخدمات الرقمية لإكسبو.
وستتركز مهام "أكسنتشر" على ضمان تكامل الأنظمة لأكثر من 70 تطبيقاً من تطبيقات إكسبو، وتنسيق إدارة وهندسة البرامج والاختبار بين مختلف الشركاء التقنيين له. وستتولى الشركة أيضاً مسؤولية تصميم الحلول وبنائها وتطبيقها في مجالات متنوعة مثل المساعدة الافتراضية وذكاء الأعمال والتحليلات وتطبيقات الهاتف المحمول وتقنيات مناسبة للعلاقات مع الضيوف.
وستعمل "أكسنتشر" مع "اتصالات ديجيتال"، في السنوات المقبلة، على استكشاف وسائل فاعلة لإثراء تجربة إكسبو 2020 دبي عن طريق الخدمات الرقمية. ويشمل ذلك ضمان المساعدة الافتراضية للزوار لإرشادهم أثناء جولاتهم في موقع إكسبو، أو تمكينهم من طلب وجبة غداء في مطعم، قبل وصولهم، عبر التقنيات الذكية.
وسيساهم ذلك أيضاً في مساعدة المشاركين والشركاء على الارتقاء بعروضهم عبر تحليل نوعية الزوار الذين يقصدون أجنحتهم والأهم من ذلك دراسة دوافع زيارتهم. يضاف إلى ذلك رصد عملية إعداد الموظفين والمتطوعين وتطويرهم للتأكد من تسليحهم بجميع المهارات الضرورية والمعرفة اللازمة لمواكبة تطلعات ملايين الزوار.
وبهذه المناسبة، قالت معالي ريم إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، مدير عام إكسبو 2020 دبي: "يسرّنا الترحيب بـ ’أكسنتشر‘ شريكاً رسمياً لنا في مجال الخدمات الرقمية، خصوصاً وأن التكنولوجيا والابتكار يشكلان محور معارض إكسبو الدولية. و’أكسنتشر‘ شركة رائدة عالمياً في الابتكار في قطاعات الأعمال والتكنولوجيا وقيادة مسيرة التحول الرقمي. "
وتشير التقديرات إلى مشاركة أكثر من 180 بلداً واستقطاب ما يصل إلى 60 ألف زائر كل ساعة"؛ ومن ثم، ستكون الشراكة مع ’أكسنتشر‘ مهمة جداً في سبيل ضمان توفير تجارب استثنائية لزوار إكسبو.
وقع اتفاقية الشراكة مع "أكسنتشر" سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي؛ ووقعها من جانب "أكسنتشر" جيراردو كانتا، المدير التنفيذي للاتصال والإعلام والتقنية لدى “أكسنتشر” في الشرق الأوسط وأفريقيا وروسيا وتركيا.
وتحظى "أكسنتشر" بسجل حافل من الإنجازات المتميزة في أكثر من 40 قطاعاً فيما يزيد على 120 بلداً في مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى "بنية أكسنتشر للابتكار" والحضور القوي لمركز أكسنتشر لتسريع التحول الرقمي في دبي، إلى جانب مشاركتها السابقة في إكسبو ميلانو 2015 حيث كانت شريكاً رسمياً لتكامل الأنظمة، كل هذه العوامل تجعلها الشريك الأمثل لإكسبو 2020 دبي.
وبفضل خبراتها الواسعة في تكامل الأنظمة وإرساء حلول ابتكارية، ستؤدي الشركة دوراً رئيسياً في تجسيد شعار الحدث "تواصل العقول وصنع المستقبل".
وبدوره، قال جيراردو كانتا: "تشارك ’أكسنتشر‘ و’اتصالات ديجيتال‘ وإكسبو 2020 دبي الهدف ذاته في جمع الشركات والأنظمة وعامة الجمهور من مختلف أنحاء العالم. وتؤكد هذه الاتفاقية التزامنا المشترك تجاه هذه المهمة التي تنسجم تماماً مع شعار إكسبو 2020 دبي. وندرك أهمية الفرصة الفريدة التي يوفرها لنا إكسبو 2020 دبي، ولهذا سنحرص على توظيف خبراتنا وشبكتنا ومهاراتنا الرقمية المتخصصة لضمان الارتقاء بالبنية التحتية للأنظمة الأساسية له إلى أعلى المستويات".
ولا تشكل هذه الاتفاقية التعاون الأول بين إكسبو 2020 دبي و"أكسنتشر"، حيث تعاون الطرفان قبلها في تنظيم مسابقة "الهاكاثون" الرقمية الدولية في نوفمبر من العام الماضي، التي استقطبت الشباب والطلاب من 8 مدن في أوروبا وآسيا بما فيها دبي للمشاركة في منافسة على مدى 24 ساعة تحت شعار "تواصل. تعاون. أبدع".
شاركت أكسنتشر كذلك في أسبوع جايتكس للتكنولوجيا في دبي عام 2016، حيث كانت شريك التحول الرقمي الحصري للمعرض.
وبهذه الشراكة تنضم أكسنتشر إلى علامات تجارية عالمية منها طيران الإمارات وموانئ دبي العالمية وبنك الإمارات دبي الوطني واتصالات و(إس.إيه.بي) وسيمنس التي أبرمت شراكة مع إكسبو من فئة شريك أول.
ومن المتوقع انضمام مزيد من الشركات إلى قائمة الشركاء الرئيسيين في الأشهر المقبلة.

أخبار مرتبطة