مركز دبي المالي العالمي يستضيف الدورة الافتتاحية لمؤتمر دبي الدولي للتأمين

الإثنين 06 فبراير 2017

دبي – مينا هيرالد: يشارك مركز دبي المالي العالمي،المركز الماليالرائد عالمياً في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا،في استضافة الدورة الأولى من مؤتمر دبي الدولي للتأمين من 28 فبراير وحتى 1 مارس 2017، في خطوة تؤكد على التزام المركزبدعم الابتكار والنموفي هذا القطاع.

ويأتي انعقاد المؤتمر في وقت تتوقع فيه آخر الدراسات أن تصل قيمة قطاع التأمين في دول مجلس التعاون الخليجيإلى 62.1 مليار دولار بحلول العام 2022، وأن ينمو بمعدل سنوي قدره 18.7% بين عام 2014 وعام 2020.

وينعقد المؤتمر بالتعاون مع شركةمركز دبي المالي العالمي وGlobal Reinsurance، الرائدة في مجال إعادة التأمين، في فندق جميرا بيتش في دبي. وسيعمل المؤتمر على تحفيز الحوار بشأن القضايا الأساسية التي تواجه قطاع التأمين،بمشاركة نحو 500 من كبار المسؤولين التنفيذيين في مجال التأمين من كافة أنحاء العالم.

وتشمل قائمة المتحدثين في المؤتمر كلاً من،عارف أميري،الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي؛وديم إينجا بيل،الرئيس التنفيذي لشركة Lloydاللندنية؛ ودينيس ماهوني،الرئيس التنفيذي لشركةRFIB ؛ وغيليز وارد، الرئيس الإقليمي لمنطقة يوراسيا وأفريقيا في شركة Chubb. ويستكشف المؤتمر المشهد المستقبلي في هذه المنطقة الناشئة سريعة النمو، والتي تشهد في الوقت ذاته نقصاً في خدمات التأمين.

ويقدم المؤتمر، بالإضافة إلى العروض التقديمية، فقرةGlobal Insurtech’’ التي تعرض معلومات عن الشركات التي تشكل مستقبل التأمين، وتستكشف أثر الابتكار الشامل، بالإضافة إلى "مختبرات الابتكار"، وهي سلسلة جلسات تعرض الأفكار المبتكرة في قطاع التأمين، مثل الذكاء الاصطناعي، واتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي، والبيانات الهائلة والتحليلات، وتعلم الآلات، وتبعات استخدام إنترنت الأشياء.

كما يمثل كلاً من"مركز الاجتماعات الرئيسي" و "مقهى لويدز" منطقة مخصصة لبناء العلاقات،حيث يمكنللحضور التواصل والعمل معاً مع الوفود المشاركة، بما في ذلك مزودي التأمين، وإعادة التأمين، والوسطاء، والحكومات، ومديري المخاطر في الشركات، ومديري التأمين.

وقال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: "يساهم الابتكار اليوم في تغيير آلية عمل قطاع التأمين، وهذا وقت مثالي لجمع أقطاب القطاع معاً للبحث في أفضل السبل للاستفادة من نماذج العمل الجديدة، والامتثال للشريعة، والبيانات الهائلة والتحليلات، والتقنيات الذكية، والإصلاحات التنظيمية، وهي جميعها عوامل بالغة الأهمية وتقدم فرصاً جديدة".

وأضاف: "باعتباره المركز المالي الرائد في المنطقة، يستضيف مركز دبي المالي العالمي بعضاً من كبار شركات التأمين وإعادة التأمين في العالم حيث يستفيدون من بيئة العمل الداعمة التي تشجع على الابتكار ضمن إطار تنظيمي وقانوني قوي وشامل. ونحن فخورون بالدور الذي نلعبه في خلق بيئة داعمة للنمو، مبنية على منظومة واضحة ومستقرة وقادرة على المنافسة دولياً. وإنني أتطلع إلى الحوار الذي سيثيره المؤتمر الدولي للتأمين بين خبراء العالم في هذا المجال".

يعد مركز دبي المالي العالمي مركزاً رائداً للتأمين وإعادة التأمين، ويضم أكثر من 200 شركة تأمين و98 هيئة ذات صلة بالتأمين وأكثر من 1000 موظف في القطاع. كما أطلق مؤخراً مسرّع التكنولوجيا المالية "فينتك هايف في مركز دبي المالي العالمي"، الذي يهدف إلى جذب شركات التكنولوجيا المالية الرائدة إلى المنطقة، حيث ستشكل تكنولوجيا التأمين جزءاًأساسياً في مبادرات المسرّع.

للمزيد من المعلومات عن الحدث وللتسجيل،يرجى زيارة: http://www.dubaiwic.com/dubaiwic/

أخبار مرتبطة