ستاندرد آند بورز تُؤكد للمرة الثانية على منح شركة عمان للتأمين التصنيف "-أ"

الإثنين 04 سبتمبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

احتفظت إحدى كبرى شركات التأمين بالإمارات وهي شركة عمان للتأمين (OIC) بتصنيفها الائتماني "-أ مستقبل مستقر" والتي قد منحته لها شركة ستاندرد آند بورز (S&P) بعد مراجعة حديثة لوضع الشركة. ووفقًا للتقرير الصادر عن ستاندرد آند بورز، فإن "تصنيف المستقبل المستقر يعكس وجهة النظر بأن السيولة لدى شركة عمان للتأمين ستبقى عند المستوى "أأأ" مما سيدعم نمو الشركة وتنفيذ خططها المتنوعة على مدار العامين المقبلين."

إلى جانب ذلك، فعند إجراء هذا التصنيف الائتماني قد وُضع في الحسبان عوامل مثل الوضع الريادي لشركة عمان للتأمين في السوق، وعملها على تحسين أداء التشغيل، بالإضافة إلى امتلاكها لشبكة توزيع واسعة وعلاقات مستمرة بعدد من شركات التأمين العالمية مثل شركة بوبا جلوبال.

وعلى الرغم من وجودها في سوق تنافسية والظروف الاقتصادية الصعبة، إلا أنه قد نجحت شركة عمان للتأمين في زيادة إجمالي الأقساط المكتتبة لديها بنحو 11.5% عام 2016 إلى 3,56 مليار درهم إماراتي، ويُشير هذا النجاح إلى توافق الشركة المستمر مع مزيج الأعمال، والإطار القوي لحوكمة الشركات، بالإضافة إلى التزام الإدارة بتقديم خطط إستراتيجية.

وقد صرّح السيد/ كريستوس أدامانتياديس، الرئيس التنفيذي لشركة عمان للتأمين بأنه: "لقد كان الطريق صعبًا نحو تنفيذ إستراتيجية تطلعاتنا لعام 2018، وقد قامت هذه الإستراتيجية على أربعة ركائز رئيسة: التفوق المستمر في الأداء، وتقديم خدمات ممتازة، ومدّ الحدود من الحماية إلى الوقاية، بالإضافة على دعم عملائنا من خلال الخدمات الرقمية". وأضاف قائلاً "إن التأكيد على تصنيفنا الائتماني يعكس النجاحات التي استمتعنا بتحقيقها خلال هذه الرحلة، من خلال إطلاق منصة التجارة الإلكترونية، وبرنامج المبادرة الصحية "LivFit"، بالإضافة إلى برامج التعلم والتطوير المتنوعة. ونؤمن بأن حصولنا على تصنيف ائتماني قوي "-أ" هو إثبات للثقة التي يحملها شركاؤنا، وعملاؤنا تجاهنا، فنحن مستمرون في تقديم حلول حماية مصالحهم بلا توقف."

Search form