إيه أي جي "و" نورتون روز فولبرايت "تعلنان عن أول وثيقة لتأمين الاندماج والاستحواذ المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الأربعاء 13 سبتمبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

عملت المجموعة الاميركية الدولية بنصيحة مكتب المحاماة العالمي نورتون روز فولبرايت، ووضعت أول وثيقة  لتأمين الاندماج والاستحواذ المتوافقة مع الشريعة الإسلامية  في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تقدم إيه أي جي مجموعة من حلول التأمين الإسلامي، لعمليات الاندماج والاستحواذ، الرائدة في السوق، وذلك من خلال شراكتها مع شركة الاكتتاب كوبالت الرائدة في مجال الشريعة الإسلامية. ويساعد منتج تأمين الضمان والتعويض من إيه أي جي في حماية المشترين والبائعين من الخسائر المالية في حالة حدوث تحريف أو عدم دقة في الإقرارات أو الضمانات. ويمكن للمشتري التمييز بين المزايدات ويمكن للبائعيين أن يقللو من التزامات التعويض - وكلاهما يمكن ان ينهي الاتفاق بفاعلية أكبر.

وقد ترأس فريق نورتون روز فولبرايت الذي قدم المشورة لـ إيه أي جي، الشريك المؤسس أدجو آيت بن إدير من مكتب الشركة في دبي بمساعدة المحاميين  أغنيسكا براسيسزوسكا (المحامية الرئيسية)، وراشيل مويلان (المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات / الملكية الفكرية) والمستشارة القانونية لويزا لينش (المتخصصة في الجانب العقاري). كما قدم الشريك دومينيك ستوتفورد من مكتب الشركة في لندن نصائح بشأن الجوانب الضريبية.

من جانبه قال مارك ستوري، مدير عمليات الاندماج والاستحواذ في الأسواق الناشئة في إيه أي جي : "يوفر تأمين الاندماج والاستحواذ المتوافق مع الشريعة الإسلامية حلا فريدا وحصريا لعملائنا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذين يستثمرون في المنطقة وفي العالم على حد سواء، مما يزيل عائقا محتملا عند شراء هذا النوع من التأمين أمام عمليات الدمج والاستحواذ والتوسع في سوق التأمين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ونحن سعداء جدا لوضعنا الوثيقة الأولى من هذا النوع في المنطقة ".

وقال الشيخ زبير مايا، الباحث الشرعي الداخلي في الاكتتاب في كوبالت: "إن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا دائما في طليعة التمويل الإسلامي. إن منتج تأمين الاندماج والاستحواذ الاسلامي من إيه أي جي هو خطوة أخرى في الاتجاه اإلايجابي يضمن أن تكون جميع جوانب المعاملات المالية إلاسلامية متوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية، دون الحاجة إلى الاعتماد على مبدأ الضرورة. ويسر كوبالت أن تعمل مع إيه أي جي  لتقديم منتجات تأمين على درجة عالية من الجودة والتميز التي تمت مراجعتها وهيكلتها لضمان التزامها التام بمبادئ التأمين الإسلامي".

وعلق أدجو آيت بن إدير قائلا: "أصبح تأمين الضمان والتعويض عنصرا أساسيا في هيكلة عمليات الاندماج والاستحواذ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. إن معرفتنا بالسوق وقدراتنا القوية في عمليات الاندماج والشراء والتأمين قد أتاحت لنا بالفعل تقديم المشورة بشأن عدد كبير من وثائق الضمان والتعويض في جميع أنحاء العالم، كما نعتقد أن استخدام الوثائق المتوافقة مع الشريعة الإسلامية سيزيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ونحن سعداء جدا ، مرة أخرى،  بأن نكون قد نجحنا في تقديم النصح لـ إيه أي جي".

إقرأ أيضا