أكاديمية قطر للمال والأعمال توقع مذكرة تفاهم مع معهد التأمين العربي لتوفير التعليم التأميني ذو المستوى العالمي في قطر

الثلاثاء 31 يناير 2017

الدوحة - مينا هيرالد: قامت أكاديمية قطر للمال والأعمال بتوقيع مذكرة تفاهم مع معهد التأمين العربي ومقره الأردن، بهدف تسهيل التعاون الوثيق بين الطرفين، وتقديم خدمات عالمية المستوى في مجال التثقيف، والتدريب، والتأمين، في قطر.
إن توقيع هذه الشراكة من قبل الدكتور عبدالعزيز الحر، الرئيس التنفيذي لأكاديمية قطر للمال والأعمال، والسيد حسين العجمي، المدير التنفيذي لمعهد التأمين العربي، سيعزز عملية تنمية القوى البشرية في قطاع التأمين وذلك تماشيا مع استراتيجية أكاديمية قطر للمال والأعمال في عقد الشراكات مع المعاهد المتخصصة والمعروفة، لتطوير رأس المال البشري في البلاد بما ينسجم مع رؤية قطر الوطنية 2030.
وفي تعليقه على هذه المناسبة، قال الدكتور عبدالعزيز الحر، الرئيس التنفيذي لأكاديمية قطر للمال والأعمال:
"إن مذكرة التفاهم مع معهد التأمين العربي تتوافق مع رسالة الأكاديمية التي تهدف إلى بناء قاعدة رأس مال بشري مؤهلة، تدعم القطاع المالي في البلاد والمنطقة، وتساهم بفعالية في صياغة اقتصاد قائم على المعرفة، في إطار رؤية قطر الوطنية 2030."
وأضاف: "على مستوى الصناعة، فإن هذه الإتفاقية ستقود إلى رفع مستوى مهارات ومعارف رأس المال البشري في قطاع التأمين، كما ستتطابق المؤهلات التدريبية للقطاع مع احتياجات سوق العمل المتطورة باستمرار. أماعلى المستوى الوطني، فإن المؤسسات والأفراد في قطر سيستفيدون من الخدمات ذات المعايير العالية، والتي تلبي احتياجات متطلباتهم التأمينية. تشكل مذكرة التفاهم هذه مكسباً لجميع الأطراف المعنية، وستكون نقطة انطلاق لفتح عالماً من الفرص في هذا القطاع من الأعمال."

تهدف مذكرة التفاهم هذه إلى تشكيل حافز لتقديم دورات تأمين معترف بها عالمياً - يستفيد منها المتخصصون في هذا القطاع في قطر - من قبل مؤسسات التأمين العالمية الرائدة، ومن ضمنها معهد تشارترد للتأمين (المملكة المتحدة للتأمين العام)، جمعية "لايف أوفيس أسوسيشن" (يو إس إيه للتأمين على الحياة)، أميركا لخطط التأمين الصحي وتأمين التعليم (يو إس إيه للتأمين الصحي)، والمعاهد (يو إس إيه لإدارة المخاطر).
وكجزء من الإتفاق، تم تحديد 20 برنامجاً يتم تقديمها باللغة الإنجليزية والعربية، وسيبدأ البرنامج الأول في 19 فبراير 2017.
تقوم الدورات بإعداد الكوادر الوطنية الشابة للإنخراط في قطاع التأمين المحلي، من خلال برامج مهنية تدريبية، يمكن أن تصل مدتها لغاية سنة كاملة. وتشمل هذه البرامج التأمين التقني، وتعلم مهارات العمل، وذلك لتطوير المهارات والمعارف في سوق التأمين القطري المتنامي، وتقديم الحلول التعليمة والتدريبية التي تم تطويرها، بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية.
وتُعتبر الشراكة بين أكاديمية قطر للمال والأعمال ومعهد التأمين العربي بمثابة الدورة الأحدث ضمن مجموعتها من الدورات ذات المستوى العالمي والشهادات الدولية في قطاع المال والأعمال، وإن كل ما تقدمه الأكاديمية مصمم لتوفير للمشاركين الحاليين فرصة فريدة لتعزيز إمكاناتهم، وتحفيزهم لبلوغ آفاق جديدة، من خلال التعليم الفعال، والإلهام، وتوفير الأدوات والمصادر الضرورية.

Search form