"فينتك هايف" يتعاون مع 10 مراكز عالمية بارزة في مجال التكنولوجيا المالية لدفع تطور القطاع

السبت 03 نوفمبر 2018
رجاء المزروعي، نائب الرئيس التنفيذي لـ "فينتك هايف في مركز دبي المالي العالمي"
دبي - مينا هيرالد:

واصل مركز دبي المالي العالمي، المركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، تعزيز ريادته كأفضل مركز للتكنولوجيا المالية في المنطقة وأحد أفضل 10 مراكز تكنولوجيا مالية عالمياً من خلال إبرام مجموعة من الاتفاقيات بين مسرّع فينتك هايف  ومسرعات عالمية للتكنولوجيا المالية.

وقد وقّع "فينتك هايف في مركز دبي المالي العالمي"، أكبر وأول برنامج مُسرِّع من نوعه في المنطقة في مجال التكنولوجيا المالية، أكثر من 10 مذكرات تفاهم مع مجموعة متميّزة من أبرز مؤسسات التكنولوجيا المالية من جميع أنحاء العالم، تشمل "مختبرات أكسنتشر فينتك للابتكار" العالمية في نيويورك ولندن وهونغ كونغ و"آي إي 5" في لندن و"سوبر تشارجر" في هونغ كونغ وكوالا لمبور و"لاتيس 80" في لندن وسنغافورة و"دايس فينتك إيس" في مومباي و"فاينانس إنوفيشن" و"لو سويف" في باريس و"بي-هايف" في بروكسل و"هولاند فينتك" في أمستردام و"خليج البحرين للتكنولوجيا المالية" في المنامة.

وبموجب هذه الاتفاقيات، سيتعاون مسرّع "فينتك هايف" مع هذه المؤسسات العالمية لتبادل الخبرات والمعرفة ورصد الفرص المتاحة بهدف تعزيز الوصول إلى التكنولوجيا المالية العالمية عبر المنطقة، إلى جانب توفير المناخ الداعم لاستثمارات رأس المال الجريء في المنطقة وتحفيز برامج المؤسسات المبتكرة في جميع أنحاء العالم.

وبهذه المناسبة، قالت رجاء المزروعي، نائب الرئيس التنفيذي لـ "فينتك هايف في مركز دبي المالي العالمي": "تسلّط هذه الاتفاقيات الضوء على التزام مركز دبي المالي العالمي بتعزيز التكنولوجيا المالية عالمياً كما تؤكد مرة أخرى طموحاتنا بترسيخ دورنا في صياغة ورسم ملامح مستقبل القطاع المالي. ومن شأن هذه الاتفاقيات أن تفتح آفاقاً أوسع من التعاون وتبادل المعرفة والخبرات كما ستمكّن الشركات المبتكرة من مباشرة أعمالها بسلاسة بين دبي والعالم. ونحن على ثقة تامة بأهمية هذا التعاون وما سيحققه من نتائج إيجابية داخل قطاع الشركات الناشئة وروّاد الأعمال والمؤسسات الكبرى المعروفة، وذلك من خلال تعزيز الوصول إلى الاستثمارات وتهيئة الفرص وفتح قنوات تواصل مع جمهور جديد إلى جانب توسيع نطاق المنتجات أو الأفكار المبتكرة".

هذا وقد نجح برنامج مسرّع "فينتك هايف" هذا العام في استقطاب 22 شركة ناشئة بما يعادل ضعف المشاركين البالغين 11 شركة ناشئة في دورته السابقة، كما توسّع البرنامج ليغطي مجالات تكنولوجيا التأمين والتكنولوجيا التنظيمية والتكنولوجيا المالية الإسلامية. ويواصل "فينتك هايف" التزامه بتحفيز جهود المنطقة في توفير بيئة داعمة للحلول المبتكرة بما يضمن استمرار عمليات التطوير داخل قطاع الخدمات المالية، انسجاماً مع رؤية دبي 2021 واستراتيجية النمو لمركز دبي المالي العالمي لعام 2024.

ويضم مركز دبي المالي العالمي بيئة متكاملة توفر دعماً شاملاً للشركات العاملة في قطاع التكنولوجيا المالية، ويشمل ذلك إصدار تراخيص بتكلفة فعّالة وتوفير مساحة عمل مخصصة داخل المركز بالإضافة إلى خدماته التشريعية والتنظيمية من خلال سلطة دبي للخدمات المالية إلى جانب برنامج رخصة اختبار الابتكار، الذي يتيح لشركات التكنولوجيا المالية المؤهلة تطوير واختبار مفاهيمها المبتكرة داخل المركز. علاوةً على ذلك، أطلق المركز صندوقاً متخصصاً بقطاع التكنولوجيا المالية بقيمة 100 مليون دولار لتسريع وتيرة تطور التكنولوجيا المالية في المنطقة.

إقرأ أيضا